تعرف علي أطول تمثال في العالم يرى النور قريبا

التمثال يجسد شخصية ساردار فالاباي باتل أحد الآباء المؤسسين للهند، الذي بذل جهودا جبارة في سبيل وحدة الأمة الهندية.

أوشكت السلطات في الهند على الانتهاء من تشييد أطول تمثال على وجه الأرض، بعد سنوات من العمل على هذه التحفة المعمارية الجديدة والذي أطلق عليه “تمثال الوحدة”.

وبدأت السلطات الهندية مشروع بناء التمثال قبل 5 سنوات، ورصدت له ميزانية تبلغ نحو 300 مليون دولار، وشارك في بنائه مئات المهندسين وآلاف العمال، واستخدمت ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب في العملية.

ويجسد التمثال شخصية، ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند، الذي بذل جهودا جبارة في سبيل وحدة الأمة الهندية.

وأدى باتل دورا كبيرا في نضال بلاده لنيل الاستقلال عن بريطانيا، وبذل جهودا جبارة من أجل المحافظة على وحدة الأمة الهندية، وتوفي في ديسمبر 1950.

وبحسب موقع “تايمز أوف إنديا” الهندي، يبلغ طول التمثال 182 مترا، ويبلغ ضعفي طول تمثال الحرية في نيويورك، وأكثر بـ30 مترا من أطول تمثال في العالم حاليا، وهو تمثال معبد الربيع لبوذا.

وداخل التمثال، ستكون هناك صالة تتيح لنحو 200 زائر إطلالة واسعة على المنطقة المحيطة، وجواره مرافق عدة مثل فندق وقاعة للمؤتمرات.

ووصلت نسبة الإنجاز إلى مراحل متقدمة، فجسم التمثال بات جاهزا، ولم يعد هناك سوى إضافة الرأس والطبقة البرونزية الخارجية للجسم العلوي منه.

ومن المتوقع أن يفتتح التمثال رسميا أمام الجمهور في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بالتزامن مع ذكرى ميلاد باتل.

وعن اختيار يوم 31 أكتوبر لانتهاء من إنشاء التمثال وافتتاحه، قال حاكم ولاية جوجارات، جي إن سينج، إنه يصادف يوم ذكرى وفاة سردار فالاباي جوهافرباي باتل.

والتمثال عبارة عن خليط من الخرسانة والصلب، اللذين يغطيهما طبقة خارجية من البرونز، ويقع على إحدى ضفتي نهر نارمادا، في ولاية غوجارات شمال غربي الهند.

وقد تم نقل ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب إلى الموقع، واستخدام الحديد المعاد تدويره في بناء أساس التمثال العملاق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *