تعرف علي أفضل أماكن الاسترخاء في مصر..استمتع بأروع المنتجعات

تُعد مصر وجهة مثالية للاستجمام والاسترخاء والسياحة المتنوعة وذلك بفضل الطبيعة الخلابة والثقافة المتعددة والحضارة العريقة، إليك أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

تجذب مصر العديد من المسافرين من أنحاء العالم إذ تُعد ملاذًا للجسد والروح بفضل السكينة والهدوء التي توفره والذي يبحث عنه الكثير من الزوار.

في مصر يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس الساحر فوق الصحراء الذهبية أو يُمكنك الاستلقاء تحت سماء مليئة بالنجوم والتأمل في جمال الطبيعية التي تميزها عن غيرها من الدول.

بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة في مصر تتمتع البلد بتراث ثقافي هائل وتاريخ غني عريق، وفيها يُمكنك الاسترخاء والاكتشاف معًا من خلال زيارة المعابد والمتاحف القديمة والأهرامات الضخمة والتعرف على الحضارات التي تركت بصماتها في مصر.

وإذا كنت من الذين يفضلون أجواء الاسترخاء والاستجمام يُمكنك الاستمتاع بأماكن الاستجمام الفاخرة في مصر، حيث تجد العديد من المنتجعات الفاخرة التي تملؤها الحدائق الجميلة، والتي يُمكنك فيها الاستمتاع بالخدمات الاستثنائية التي تُقدمها من علاجات منعشة ومساج وساونا.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن للاسترخاء في مصر من المدن الساحلية والفنادق والمنتجعات المميزة وأيضًا الأماكن التي تصلح لزيارة العائلات.

أفضل أماكن سياحية للاسترخاء في مصر

تجمع مصر بين الثقافة العريقة والتاريخ المذهل وتحتوي على العديد من الوجهات المميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاسترخاء والاستجمام وتجديد الطاقة مثل الشواطئ الساحرة في البحر الأحمر التي تتمتع بالشعاب المرجانية والمياه الفيروزية، ومن أفضل أماكن سياحية للاسترخاء في مصر ووفقًا لموقع “vamos-viajando” كما يلي:-

1. الغردقة

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

تُقدم مدينة الغردقة الواقعة على الساحل الغربي لمصر مجموعة مُتنوعة من الشواطئ المذهلة المليئة بالشعاب المرجانية والحياة البحرية الملونة، فيها يُمكنك الاسترخاء على هذه الشواطئ والاستمتاع بالطبيعة أو رؤية الحياة البحرية والشعاب المرجانية، مما جعلها واحدة من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

توفر الشواطئ أيضًا العديد من الأنشطة السياحية مثل الألعاب الشاطئية بما في ذلك كرة الطائرة والغوص وركوب الأمواج، وفي الغردقة أيضًا يُمكنك الإبحار بالقوارب للاستكشاف جزر جفتون القريبة.

2. مرسى علم

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

هو مكان رائع للاسترخاء إذ يتميز بالهدوء والسلام، واكتسبت هذه المدينة مؤخرًا شعبية كبيرة بين الزوار، وذلك بفضل شواطئها الرائعة التي يُمكنك فيها الاستجمام على رمالها الذهبية، مما جعلها واحدة من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

في شواطئ مرسى علم يُمكنك الاستمتاع بالغوص أو الغطس في مياه البحر الأحمر الدافئة أو يُمكن الاسترخاء مع قراءة كتاب.

وإذا كنت تشعر بالمزيد من الطموح يُمكنك زيارة الصحراء الشرقية من خلال مرسى علم وهي من أماكن الاسترخاء في الطبيعة في مصر وأيضًا زيارة وادي الجمال الذي يتصل بشكل جيد بالأقصر ومن خلال ذلك يُمكن زيارة معبد الكرنك وإدفو والعديد من المعالم التاريخية.

3. شرم الشيخ

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

تشتهر شرم الشيخ بأنها موقعًا عالميًا للغوص للاستمتاع بالشعاب المرجانية والحياة البحرية الملونة وإلى جانب مناخها المعتدل الجميل الذي جعل منها مكانًا مثاليًا لممارسة جميع الأنشطة السياحية بما في ذلك أنواع الرياضات المائية والألعاب الشاطئية.

وعلى شواطئ شرم الشيخ يُمكنك الاسترخاء على الرمال الذهبية والتي تضم أيضًا أشجار المانغروف، مما يجعلها واحدة من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

تُقدم شرم الشيخ أيضًا العديد من الأنشطة البرية بما في ذلك ركوب الدراجات، ركوب الخيل وعن طريق شرم الشيخ يُمكنك زيارة دير سانت كاترين الذي يقع بين المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة والتاريخ القديم.

4. دهب

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

هي مدينة ساحلية تشتهر بالهدوء والسحر كما أنها موقع أيضًا لممارسة الغوص الحر وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك وغيرها من الرياضات المائية.

وبالإضافة إلى ذلك تشتهر مدينة دهب التي تقع في خليج العقبة والتي تُعد واحدة أيضًا من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر باليوغا وتسلق الصخور ورحلات التزلج على الرمال.

يُمكنك في شواطئ دهب الاسترخاء وممارسة الألعاب الشاطئية، وفي دهب أيضًا يُمكنك حجز زيارة الصحراء أو رحلة إلى دير سانت كاترين وجبل سيناء.

5. الجونة

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

تقع هذه المدينة المنتجعية على بُعد حوالي 30 مترًا من مدينة الغردقة وهي واحدة من الأماكن المميزة للاسترخاء في مصر.

يُمكنك في الجونة الاستمتاع بأي رياضة مائية مثل الغوص وركوب الأمواج الشراعية والاشتراك في رحلات القوارب المنتظمة.

تتميز هذه المدينة بكثرة المنتجعات الصحية التي تُقدم مزيجًا من الخدمات الاستثنائية والمطاعم الرائعة، كما يُمكنك الاستمتاع بركوب الخيل أو التنس أو الغولف فهي مدينة منتجعية متكاملة بها جميع مرافق الرياضات.

أماكن للاسترخاء مع العائلة في مصر

توفر مصر العديد من الوجهات العائلية للاسترخاء مثل المتنزهات الطبيعية حيث يمكن للعائلة استكشاف الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، ومن أفضل أماكن للاسترخاء مع العائلة في مصر ما يلي:-

1. انطلق مع العائلة في رحلة نيلية

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

من خلال رحلة نيلية مع العائلة قم بزيارة العديد من المدن المصرية الجميلة في صعيد مصر بواسطة نهر النيل فهي عطلة عائلية مذهلة وهي تجربة مناسبة للعائلات وتسمح لهم القيام بأشياء لم تفعلها من قبل.

ستجد العديد من المواقع الأثرية مثل:

  • وادي الملوك.
  • معابد الكرنك والأقصر.
  • وادي كوينز.
  • معبد حتشبسوت بالأقصر.

ويُمكنك أيضًا الاستمرار في الرحلة النيلية لمشاهدة معالم أسوان الجميلة مثل معبد فيلة والمسلة والسد العالي ومعبد أبو سمبل، وبخلاف مشاهدة هذه المعالم الرائعة يُمكنك الاسترخاء على متن السفينة والاستمتاع بالخدمات المميزة مما جعل من هذه الرحلة واحدة من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

2. منتجع جاز مكادي في الغردقة

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

في رحلة عائلية يُمكنك الاسترخاء في منتجع جاز مكادي في الغردقة الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزوار الذين معهم أطفال حيث يضم المنتجع 50 منزلقًا مائيًا مناسبًا لجميع الأعمار.

يشمل المنتجع أيضًا حمامات سباحة وإذا كنت بحاجة إلى استراحة من الأطفال يُمكنك تركهم في نادي الأطفال الخاص بالمنتجع الذي يضم حمام سباحة والعديد من الألعاب للأطفال.

يعتبر منتجع جاز مكادي أحد أماكن للاسترخاء مع العائلة في مصر لأنه مكان مثالي للتعرف على الحياة البحرية المذهلة التي تشتهر بها الغردقة في رحلات منظمة للأطفال أو الاستمتاع ببساطة بالأنشطة المائية.

3. زيارة الأهرامات مع العائلة

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

نظرًا لحجم الأهرامات المهيبة وجميع الألغاز التي تحيط بهذا البناء الرائع، فإنها المكان الأكثر إثارة للاهتمام والمذهل في العالم للصغار والأطفال والكبار حتى المراهقين وكبار السن.

ستقضي في الأهرامات وقتًا ممتعًا إذا قمت بإضافة هذا الموقع الرائع أثناء تخطط لقضاء عطلة في مصر عائلية، ولمزيد من الإثارة في مصر يُمكنك زيارة المعالم التاريخية بما في ذلك المتحف المصري، قلعة صلاح الدين، الكنيسة المعلقة، مسجد عمرو بن العاص، مسجد محمد علي، مسجد ابن طولون، كنيسة السيدة العذراء مريم.

وهناك العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يُمكنك تضمينها في جدول رحلتك سواء في القاهرة أو الجيزة فكل هذه الأماكن مثالية للاسترخاء في مصر.

أفضل منتجعات هادئة للاستجمام في مصر

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاستجمام فإن مصر توفر العديد من المنتجعات الفاخرة سواء في المدن الساحلية بشواطئها الرائعة أو في القاهرة الكبرى، وهذه المنتجعات تضمن لك تجربة استجمام لا تنسى، ومن أفضل المنتجعات الهادئة للاستجمام في مصر ما يلي:-

1. منتجع موفنبيك أسوان

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

يُعد منتجع موفنبيك أحد أفضل المنتجعات السياحية في أسوان ويقع على جزيرة الفنتين وسط نهر النيل، مما يجعله واحدًا من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

يُمكنك في هذا المنتجع التنزه بين محطة مراقبة الطيور الحديثة وبيت الغزلان وبركة الأسماك وأكثر من 3000 شجرة فاكهة مزروعة لحماية الطبيعة.

يتميز المنتجع بالغرف الواسعة المجهزة البالغ عددها 404 والتي توفر تراسات خاصة وشرفات على إطلالات جميلة، وفيه أيضًا يُمكنك تجربة الطهي الاستثنائية والاختيار بين 4 مطاعم لتلبية جميع الأذواق.

2. فندق ماريوت مينا هاوس

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

يعتبر هذا الفندق واحدًا من أفضل فنادق الراحة في مصر ويقع بالقرب من الأهرامات ويضم العديد من الغرف التي تتمتع بإطلالة بانورامية مباشرة على الأهرامات والأجنحة الحديثة المصممة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي، وتضم جميع الغرف شرفات مطلة على أراضي شجرة النخيل والأهرامات مما يجعل من هذا الفندق واحدًا من أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

3. منتجع كورال سي هوليداي

أفضل أماكن الاسترخاء في مصر

يقع منتجع كورال سي هوليداي في شرم الشيخ في موقع قبيل مضيق جزيرة تيران لذلك يوفر إطلالات جميلة وبانورامية على البحر الأحمر.

يوفر هذا المنتجع غرفا مناسبة للعائلات والأزواج، وفيه يُمكنك الاسترخاء والحصول على الخصوصية الكاملة من خلال غرفه المميزة الأنيقة البالغ عددها 484 مما جعل من المنتجع أحد أفضل أماكن الاسترخاء في مصر.

يوفر المنتجع حديقة مائية و13 منطقة لتناول الطعام وتجارب عديدة بما في ذلك الرحلات البحرية والرياضات المائية وعدد كبير من الأنشطة التي لا حصر لها.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *