تعرف علي أفضل أماكن التخييم في دبي.. استمتع بالعودة للطبيعة «صور»

تتميز إمارة دبي بالحداثة والجمال الطبيعي في الصحاري والحدائق والشواطئ، إذ توفر فرصة رائعة للتخييم والاستمتاع بالطبيعة، تعرف على أفضل أماكن التخييم في دبي.

ستجد في دبي الساحرة العديد من المواقع المثالية لقضاء تجربة التخييم بشكل استثنائي، سواء كنت من محبي استكشاف الصحراء الشاسعة أو الاسترخاء في المساحات الخضراء الجميلة، ستجد ما يناسب تفضيلاتك في هذه الإمارة الجذابة.

وتتميز أماكن التخييم في دبي بتوفير الخدمات الممتازة والمرافق الحديثة التي تضمن للزوار راحة وسهولة في الإقامة، إذ يُمكن الاستمتاع بليالٍ هادئة في مواقع التخييم البرية في دبي أو الصحراء في خيمة فاخرة تحت السماء والنجوم والاستيقاظ على إطلالات خلابة وتجارب فريدة من نوعها.

وفي التقرير التالي كن مستعداً لاستكشاف الصحراء الساحرة ورؤية أمسيات الغروب الخلابة وتجربة رحلات السفاري المميزة والمثيرة سواء في الأماكن الجبلية أو في مسارات المشي الطبيعية أو التجديف في البحيرات الهادئة.

أفضل أماكن التخييم في دبي

تتميز إمارة دبي بأنها واسعة جدًا وتغطي صحراؤها جزءًا كبيرًا من أراضيها، مما يوفر للزوار مجالات اهتمام مُتنوعة، إذ يُمكنهم من خلالها عيش تجربة فريدة لا مثيل لها، ومن أفضل أماكن التخييم في دبي وفقًا لموقع “platinumlist” ما يلي:

1. بحيرات القدرة

أفضل أماكن التخييم في دبي

تعتبر بحيرات القدرة إحد أشهر الوجهات للتخييم في صحراء دبي وتعتبر من الأماكن التي يسهل زيارتها والوصول إليها بشكل أسرع من وسط الإمارة.

وتقع بحيرات القدرة على بُعد حوالي 30 مترًا من مول الإمارات، وما يميز وجهة التخييم هذه أنها توفر خيارين للزوار كونها صحراء من وجهة وواحة رائعة من جهة أخرى.

بجانب هذه البحيرات كثبان رملية كبيرة وأحيانا تكون الجمال البرية قريبة من هذه الوجهة خلال الساعات الأولى من الصباح، وفيها يُمكنك الاستمتاع بالجمال الطبيعي ومشاهدة الطيور الجميلة والتأمل عند غروب الشمس، مما جعلها واحدة من أفضل أماكن التخييم في دبي.

2. غابة الهير

أفضل أماكن التخييم في دبي

تقع غابة الهير في صحراء دبي وهي واحة جميلة تتسم بالهدوء والسكينة وتشتهر منطقة التخييم هذه بالعديد من الأشجار الكثيفة وظلالها الكبيرة، مما يجعلها مثالية للعائلات التي تعشق تجربة التخييم في الهواء الطلق.

توفر هذه المنطقة تباينًا فريدًا لتجربة التخييم الصحراوية النموذجية، ويُمكن الوصول إليها بدون سيارة 4×4 وهي مكان مناسب لجميع المعسكرين. وفيها تكون قادرًا على مراقبة الطيور التي تجذبها الغابة بجميع أنواعها، مما جعل من هذه الغابة واحدة من أفضل أماكن التخييم في دبي.

3. مقطورات حتا سدر

أفضل أماكن التخييم في دبي

إذا كنت من محبي التخييم الفاخر توفر هذه المقطورات التي تُعد واحدة من أفضل أماكن التخييم في دبي مزيجًا فريدًا من الطبيعة والفخامة، حيث تم تجهيزها بالكامل بتكييفات وحمامات خاصة ومنطقة مشتركة لإشعال النار للشواء مع عائلتك أو أصدقائك.

تقع هذه البقعة الساحرة في منطقة حتا وتحيط بها جبال الحجر المذهلة والتي توفر مزيجًا من الجمال الطبيعي والراحة، كما أنها توفر منطقة جلوس خارجية مما يسمح بتذوق الأجواء الصحراوية الهادئة وسط الطبيعة الخلابة.

4. موقع حتا دوم بارك

أفضل أماكن التخييم في دبي

إذا كنت تحلم بمشاهدة النجوم والنوم على أضوائها دون التخلي عن وسائل الراحة الحديثة، فإن التخييم في حتا دوم بارك داخل القبة الجيوديسية التي تعتبر أفضل أماكن التخييم في دبي.

استمتع بالعودة للطبيعة حيث تتميز هذه البقعة الفريدة من نوعها بتكييف الهواء وخدمة الانترنت المجاني مع تصميمات داخلية مريحة، مما يخلق تجربة تخييم فاخرة في قلب مدينة حتا، لذلك سوف تستمتع بإطلالات جبلية خلابة مع سهولة الوصول إلى جميع الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية في أحد أفضل أماكن التخييم في صحراء دبي.

5. موقع “Starlight Camp”

أفضل أماكن التخييم في دبي

شاهد النجوم في موقع التخييم “Starlight Camp” في أعماق الصحراء العربية يقع هذا على بُعد 45 دقيقة من مطار دبي الدولي وهو أحد أفضل أماكن التخييم في دبي حيث يوفر الفريق القائم بالعمل في هذا الموقع بتنظيم كل شيء لرحلة تخييم خاصة تتيح لك ولعائلتك الاستمتاع بإجازة مثيرة.

مكان التخييم مجهز بالكامل من طعام وشراب ومراحيض خارجية وغيرها وتشمل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها جولات المشي في الطبيعة لمشاهدة النجوم والأماكن الطبيعية الشاسعة.

6. كبائن تيرا

أفضل أماكن التخييم في دبي

توجد كبائن تيرا في فندق جيه إيه حصن حتا شرق دولة الإمارات العربية المتحدة وهي واحدة من أفضل أماكن التخييم في دبي حيث تضم جميع وسائل الراحة وتوفر للزوار غرفة حديثة وسط الطبيعة وتشمل تقنيتها الألواح الشمسية والعزل المتميز.

تم تصميم كبائن تيرا لعشاق التخييم وسط المناظر الطبيعية لجبال الحجر، وفيها يُمكنك الإنطلاق في الهواء الطلق والاستمتاع بالهدوء والتأمل.

أفضل أماكن التخييم في دبي

نصائح للتخييم في دبي

التخييم في دبي يتطلب الالتزام بالقواعد واللوائح، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار الالتزام بالتوصيات التالية واتباعها عندما ترغب بالاستمتاع بالتخييم في دبي ومنها مايلي:

  • تحقق من الوجهة المختارة للتخييم إذا كانت تسمح لك بتنفيذ هذا النشاط.
  • الالتزام بعدم رمي النفايات وتركها عند مغادرة موقع التخييم.
  • تأكد من أن الوجهة المختارة بها خيمة للتخييم حيث لا يحتوي جميع الوجهات الصحراوية على خيام للسياح، وإذا لم تكن فيجب عليك إحضار خيمتك.
  • تأكد من إحضار كمية مناسبة من الماء عند الذهاب إلى مواقع التخييم وخاصةً في مواقع التخييم الصحراوية.
  • التأكد من اختيار الخيمة المناسبة بناءً على نوع المناخ والتضاريس وقم بتقييم حجم الخيمة ومادتها وشكلها حتى تتحمل غبار الصحراء وتقلبات الجو.
  • في الصحراء يكون الجو باردًا جدًا فقم باختيار حقيبة نوم جيدة ويفضل أن تكون مناسبة لفصل الشتاء.

أفضل أماكن التخييم في دبي

ما هي أدوات ومعدات التخييم؟

عندما تود التخييم بطريقة صحيحة، فإن امتلاك الأدوات والمعدات المناسبة تلعب دورًا حاسمًا في تجربة التخييم الناجحة، وتتضمن هذه الأدوات والمعدات مجموعة واسعة من العناصر التي توفر الأمان والراحة أثناء الإقامة في الهواء الطلق، وفيما يلي أدوات ومعدات التخييم:

  • الخيمة: توفر الخيمة الحماية من العوامل الجوية وتوفر مكانًا آمنًا للنوم والاسترخاء.
  • الأمتعة المناسبة للنوم: مثل الحصيرة الهوائية أو الفراش المضاد للماء وحقيبة النوم التي توفر للشخص الراحة والدفء
  • كراسي التخييم: يمكن أخذ كراسي ووضعها في الخمية أو في الخارج للاستمتاع بالجلوس وسط المناظر الطبيعية.
  • الإضاءة: وتتضمن الإضاءة مصابيح اليد والرأس والشموع وهذا يساعد على إضاءة الخيمة وتوفير الأجواء المناسبة أثناء الليل.
  • طقم أدوات الشواء: يجب أخذ طقم أدوات الشواء والسكين المتعدد الاستخدامات وأدوات تثبيت طقم الشواء، وهو من الأدوات التي تخلق جوءًا من البهجة مع العائلة.
  • حقائب التخزين: مثل حقائب الظهر والحقائب القابلة للطي اللازمة لحمل وتنظيم المعدات والمؤن.
  • أدوات الإسعافات الأولية: عند التخييم يجب الأخذ في الاعتبار الإسعافات الأولية للشعور بالأمان عند الطوارئ.
  • الطعام والماء: خذ كمية كافية من الأطعمة والمياه والمشروبات عند التخييم وخاصةً التخييم في المواقع الصحراوية في دبي.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *