تعرف علي أفضل أماكن الترفيه للأطفال في الإسكندرية.. دليلك الشامل

تتعدد أماكن الترفيه للأطفال في الإسكندرية التي تضمن لك ولطفلك الحصول على وقت ممتع ورائع خلال الإجازة.

تشتهر الإسكندرية بتاريخها الغني وتبدأ الأشياء الممتعة التي يُمكنك القيام بها في الإسكندرية من تعلم التاريخ وصولاً إلى الأنشطة الترفيهية الرائعة.

كما تتميز الإسكندرية بشريط ساحلي كبير به أجمل الشواطئ الرملية المناسبة للسباحة للأطفال والكبار معًا وممارسة الألعاب المائية والشاطئية.

وتتمتع الإسكندرية أيضًا بمناخ معتدل طوال أيام السنة، مما يجعلها من أولى الوجهات السياحية التي تناسب الأطفال والكبار، وفي التقرير التالي نتحدث عن الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية.

أفضل الأماكن الترفيهية في الإسكندرية للأطفال

1. حديقة الحيوان بالإسكندرية

 حديقة الحيوان بالإسكندرية أحد أجمل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

تقع حديقة الحيوان في حي النزهة بجوار حديقة أنطونيادس وحي سموحة وهي ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، تضم الحديقة مجموعة من الحيوانات البرية مثل الغزال وفرس النهر كما بها بيت للزواحف وعدد كبير من الطيور وبها أيضًا مجموعة من الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور.

تتمتع الحديقة بمساحات كبيرة خضراء وأشجار ونباتات متنوعة، كما بداخلها ملاهي ممتعة تُقدم فعاليات ومغامرات رائعة لقضاء رحلة جميلة لا تنسى.

2. حديقة أفريكانو بارك

حديقة أفريكانو بارك أحد أجمل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

حديقة أفريكانو بارك واحدًا ضمن أفضل الأماكن الترفيهية في الإسكندرية لأنها تتمتع بمساحات كبيرة من الأراضي الخضراء والنباتات المُتنوعة.

توفر الحديقة جولات رائعة وسط محمية تضم العديد من الحيوانات والطيور في سيارات، كما تُقدم جولات بالقوارب للإستمتاع بمشاهدة القرود في رحلة نهرية صناعية خاصة بها.

يوجد في أفريكانو بارك أيضًا ملاهي للأطفال بها مجموعة مُتنوعة من الألعاب الآمنة على الأطفال، ويوجد في الحديقة أيضًا كهف للزواحف وبيت للطيور.

3. حديقة المنتزه بالإسكندرية

حديقة المنتزه بالإسكندرية أحد الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

حديقة المنتزه هي أحد الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية حيث تتمتع بمساحة واسعة من الأراضي الخضراء ويوجد بها شاطئ خاص يُمكنك فيها السباحة وممارسة الأنشطة الشاطئية.

تحتوي الحديقة على قصر المنتزه الذي قام بتشييد بناؤه محمد علي باشا ليكون المقر الصيفي لقضاء أحلى الأوقات مع أسرته وسط مكان خلاب من خلاله يُمكنك رؤية أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية.

4. ملاهي المعمورة

ملاهي المعمورة أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

ملاهي المعمورة واحدة من ضمن أماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية وتضم مئات من الألعاب الترفيهية الرائعة التي تعمل على تزويد الأدرينالين في الجسم ومنها الدوارة، بيت الرعب، الصاروخ، وسينما والعديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم الوجبات السريعة.

5. حديقة الشلالات

 حديقة الشلالات أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

واحدة من أجمل المعالم السياحية في الإسكندرية القديمة وتقع في منطقة الشاطبي وحتى الآن الدخول فيها مجانًا ومفتوحة لجميع أفراد المجتمع.

تتمتع الحديقة بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة وبها بحيرة صغيرة مليئة بطيور البجعة وأيضًا بها ملاهي صغيرة وزحاليق للأطفال، الحديقة مناسبة للرحلات العائلية وبها شلالات صغيرة رائعة يُمكنك أخذ الصور التذكارية الجميلة فيها.

6. الأحياء المائية بالإسكندرية

الأحياء المائية بالإسكندرية أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

يُمكنك قضاء وقت ممتع في الأحياء المائية التي تقع في حي الأنفوشي بجانب قلعة قايتباي، وتضم هذه الأحياء عدد كبير من الأحواض الزجاجية التي تملئها عدد كبير من الكائنات البحرية.

تنقسم أحواض الأحياء المائية بالإسكندرية وكل قسم يحتوي على مجموعة واحدة من أنواع الكائنات البحرية ومنها سمكة التنين الحمراء والسمكة المنتفخة والعديد من الأنواع البحرية الرائعة.

7. قلعة قايتباي

 قلعة قايتباي أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإسكندرية

كانت هذه القلعة مُنذُ عصور هي حصن الدفاع عن المدينة ويوجد بها متحف رائع يضم مجموعة كبيرة من الأنواع البحرية المُحنطة وهياكل الحيوانات المنقرضة والنادرة مثل الحيتان والترسة.

يوجد في هذا المكان العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات السريعة ورحلات بحرية بقوارب صغيرة وأماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بنسيم البحر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *