تعرف علي أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة.. متعة الزيارة والشراء

المدينة المنورة، تعد واحدة من أكثر الوجهات شعبية في السعودية، وتضم العديد من مراكز التسوق الكبيرة تقدم أحدث المنتجات.

وتضم المدينة المنورة، العديد من المساجد الجميلة والمتاحف،هيأهم مناطق الجذب السياحي التي تجذب الزوار من أنحاء العالم، ولديها مجموعة كبيرة من أماكن التسوق التي لا حصر لها.

تُقدم مراكز التسوق الحديثة في المدينة المنورة مزيجًا مثاليًا من التسوق وتناول الطعام والترفيه، من الممكن أن تجد معظم العلامات التجارية الفاخرة وذات الميزانية المحدودة، بينما تُقدم الأسواق الحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

ومن الهدايا التذكارية الرئيسية التي يُمكنك شراؤها من المدينة المنورة، سجاجيد الصلاة، ماء زمزم، ساعات، خواتم فضية، الحقائب المزينة بالخرز، والأدوات الإلكترونية.

في التقرير التالي نتعرف على أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة من أسواق ومولات عصرية إبقى معنا.

أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

يبحث الكثير من زوار المدينة المنورة أثناء زيارتهم للمسجد النبوي الشريف أو زيارة أماكن السياحة في المدينة المنورة عن أهم أسواق المدينة المنورة بالقرب من الحرم، وذلك لشراء بعض المستلزمات المهمة، ومن أهم الأسواق في المدينة المنورة لمن يرغب في زيارتها للتسوق ما يلي:-

1. البازار القديم

البازار القديم أحد أرخص أماكن التسوق في المدينة المنورة

يحتوي هذا السوق على العديد من الهدايا التذكارية مثل الديكورات المنزلية، حقائب اليد، الحرف اليدوية النادرة، المجوهرات الاصطناعية، العطور كل ما تريده سوف تجده في هذا المكان الساحر الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة.

كما يشتهر السوق أيضًا بمتعة تذوق الطهي العربي في العديد من المطاعم والمقاهي التقليدية، ويفتح هذا السوق في الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا.

2. سوق المدينة الدولي

سوق المدينة الدولي أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

يعتبر من الأسواق الهامة والتجارية التي تقع في المدينة المنورة حيث ترجع أهميته إلى كونه أحد الأسواق القريبة من المسجد النبوي.

بالإضافة إلى ذلك أن أسعار هذا السوق تتناسب مع جميع الفئات، كما أنه من أكبر الأسواق في المدينة المنورة ويتضمن هذا المول المنتجات والأشياء التي يحتاجها الحجاج والمعتمرين.

كما يوجد في هذا المول موقف خاص للسيارات والعديد من الخدمات التي يحتاجها الزوار، ويقع المول في شارع أبو بكر الصديق.

3. سوق الغربية

سوق الغربية أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة، مكان مثالي لشراء المشغولات الذهبية والمجوهرات الراقية، حيث يقدم هذا السوق العديد من التصاميم في الذهب لذا فهو يُعد نقطة جذب كبيرة من جميع أنحاء العالم.

يضم السوق أيضًا للتسوق الديكورات المنزلية والساعات والملابس التقليدية والأدوات الإلكترونية، ويشمل السوق العديد من المطاعم التي تُقدم مأكولات لذيذة بنكهات سعودية.

المواعيد: من السبت إلى الخميس: من 8 صباحًا إلى 12:15 ظهرًا، ومن 4:30 مساءًا إلى 12 صباحًا، الجمعة من الساعة 4:30 مساءًا إلى 12 صباحًا.

4. سوق خضرة

سوق خضرة أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

في هذا السوق يُمكنك شراء أفضل التمور والشيكولاتة كما يوجد في السوق العديد من المحلات التي تُبيع الخضروات الطازجة والفواكه ومحلات البقالة والمواد الغذائية الأخرى بأسعار معقولة تتناسب مع جميع الفئات.

يقع هذا السوق على بُعد 4-3 كم من المسجد النبوي، ويشتهر السوق بأنه المكان المثالي لشراء المواد الغذائية المحلية، ويوجد به أيضًا العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية.

المواعيد:

  • الإثنين والأربعاء والسبت والأحد: من 8 صباحًا إلى 12 منتصف الليل
  • الثلاثاء والخميس: 7:30 صباحًا.
  • الجمعة: من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا

5. الراشد ميغا مول

الراشد ميغا مول أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

يعتبر هذا المول من أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة والذي يضم 125 محلا تجاريا لماركات ومطاعم عالمية.

ساحة المول كبيرة جدًا ولها تصميم فريد من نوعه، كما يحتوي على مكان يوفر جلسات رائعة، يقع المول على طريق الملك عبد الله في الدائري الثاني.

6. مول النور

مول النور أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

يُعد من أفضل وأهم المولات التي تقع في شارع الملك عبد الله على الطريق الدائري الثاني، ويمتلك حوالي 177 محلاً يضم العديد من ماركات الملابس والإكسسوارات وغيرها.

كما يضم مول النور ساحة كبيرة يوجد بها عدد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى وجود سوبر ماركت كبير جدًا به جميع احتياجات الفرد التي يحتاجها، فهو من أفضل المولات في المدينة المنورة.

7. عالية مول

عالية مول أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

يوفر هذا المول العديد من الخيارات لزواره، حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تُعرض أرقى ماركات الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل من الماركات العالمية، بالإضافة إلى ذلك يضم مجموعة متميزة من المطاعم والمقاهي.

8. مركز تسوق طيبة

 مركز تسوق طيبة أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

مركز تسوق طبية واحدًا من أفضل مراكز التسوق في المدينة المنورة ويوجد به العديد من الهدايا التذكارية التقليدية والعديد من العلامات التجارية العالمية للأدوات الإلكترونية والعطور والأحذية والمجوهرات والشيكولاتة والديكور المنزلي والمفروشات المنزلية والمكياج والملابس ومستحضرات التجميل الخاصة بالسيدات وغيرها الكثير.

المواعيد: من 7 صباحًا إلى 12 صباحًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *