أفضل أماكن السياحة في اسكتلندا.. رحلة استثنائية


تعرف علي أفضل أماكن السياحة في اسكتلندا.. رحلة استثنائية

تشتهر أماكن السياحة في اسكتلندا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يأتي من أجلها الكثير من السياح على مدار العام.

اسكتلندا هي إحدى الوجهات المفضلة للكثير من المسافرين إلى أوروبا لأنها بلد مليئة بالثقافة والتاريخ والطبيعة والقلاع والبحيرات والجبال المذهلة والمنتزهات الجميلة والمتاحف الرائعة.

تقع اسكتلندا في شمال غرب أوروبا وتُعد واحدة من الدول الأربع التي تتكون منها المملكة المتحدة كما أنها تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى، ويحدها من الناحية الشرقية بحر الشمال وجنوبًا إنجلترا ومن الناحية الغربية المحيط الأطلسي.

عاصمتها أدنبرة وتُعد مدينة غلاسكو أهم وأكبر مدينة بها، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في اسكتلندا وأفضل الفنادق بها.

أماكن سياحية في اسكتلندا للزيارة

1. المتحف الوطني الإسكتلندي

المتحف الوطني الإسكتلندي أحد أماكن السياحة في إسكتلندا

يقع المتحف الوطني في اسكتلندا في شارع تشامبرز في إدنبرة وهو كنز حقيقي من القطع الأثرية القديمة والأشياء الثمينة إنه المعلم الأكثر شهرة في المملكة المتحدة خارج لندن.

يقدم المتحف برنامجًا ممتازًا للمعارض المؤقتة على مدار العام فلا تفوتك زيارة صالات العرض العشرة التي تم افتتاحها حديثًا والتي تغطي موضوعاتها العلوم والتصميم والموضة.

2. جزيرة سكاي

جزيرة سكاي أحد أماكن السياحة في إسكتلندا

هي محطة أساسية لمحبي الطبيعة وقرى الصيد الساحرة والمناطق الخضراء وهي أكبر جزر هبريدس وعاصمتها بورتري، تتميز هذه الجزيرة بمنازلها الملونة والمناطق الخضراء الشاسعة المليئة بالتلال الصغيرة في الشمال وبجانبها قلعة “Dunvegan” التي تبدو وكأنها جنة خضراء حقيقية.

يوجد في هذه الجزيرة أيضًا منارة ” Neist Point” الواقعة في المنقطة الشمالية الغربية من الجزيرة ومجموعة من الشلالات والمناطق الصخرية والجبال الخضراء التي يمكنك الاستمتاع بها في صورة طبيعية للجزيرة التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اسكتلندا.

3. قلعة جلاميس

قلعة جلاميس أحد أماكن السياحة في إسكتلندا

تقع قلعة جلاميس في بلدية جلاميس الصغيرة في شمال إدنبرة وهي عبارة عن بناء مهيب بأبراجها وحدائقها وتماثيلها فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اسكتلندا التي تستحق الزيارة.

يرجع تاريخ القلعة إلى القرن الثاني عشر وكانت بمثابة المقر الرسمي للنظام الملكي البريطاني وتدور حول القلعة أحدث وأساطير منذ قرون.

4. قلعة بالمورال

قلعة بالمورال أحد أماكن السياحة في إسكتلندا

تشتهر قلعة بالمورال بأنها المقر الرسمي للملكة البريطانية في اسكتلندا جنبًا إلى جنب مع قصر هوليرود، ومُنذُ شراؤها وتجديدها من قبل الملكة فيكتوريا كانت الموقع المفضل للعائلة المالكة للعطلات.

الحدائق وقاعة الاحتفالات مفتوحة للجمهور فيمكن الإستمتاع بالمساحات الخضراء الشاسعة ومشاهدة التصميم الهندسي للقلعة والتعرف على تاريخها وأهم أحداثها.

5. الحدائق النباتية الملكية

الحدائق النباتية الملكية أحد أماكن السياحة في إسكتلندا

الحدائق النباتية الملكية في أدنبرة هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في اسكتلندا وتم تأسيسها عام 1970 وتعتبر واحدة من أفضل الحدائق في العالم.

توفر الحدائق ما يقرب من 30 هكتارًا من الهدوء والسكينة على بُعد مسافة قصيرة من وسط المدينة مما يجعلها واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي في إسكتلندا التي تستقطب العديد من السياح سنويًا.

أفضل الفنادق في اسكتلندا

1. فندق ماركت ستريت

فندق ماركت ستريت أحد أفضل الفنادق في إسكتلندا

يقع الفندق في وسط إدنبرة على بُعد دقائق فقط سيرًا على الأقدام من رويال ميل، يوفر الفندق غرف بها جميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ويتميز بطاقم عمل يجيد التحدث بعدة لغات ويعمل على تلبية احتياجات الزائر للحصول على أقصى استفادة ممكنة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ماركت ستريت 155 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق نيس ووك

فندق نيس ووك أحد أفضل الفنادق في إسكتلندا

يقع الفندق بالقرب من معظم عوامل الجذب السياحي مثل قلعة إينفيرنيس ويضم تراسًا يوفر إطلالات ساحرة على المدينة، يتميز الفندق أيضًا بخدمة الواي فاي المجانية وغرف مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق نيس ووك حوالي 149 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ونادي كونتري باركلاند

فندق ونادي كونتري باركلاند أحد أفضل الفنادق في إسكتلندا

يقع الفندق في نيوتن ميرنز في غلاسكو على بُعد 16 كم من وسط المدينة، يوفر الفندق العديد من المزايا الفندقية التي جعلته واحدًا من أفضل الفنادق في اسكتلندا ومنها خدمة الواي فاي المجانية والغرف المناسبة للإقامة العائلية والإقامة الفردية التي تتناسب مع مختلف الميزانيات.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ونادي كونتري باركلاند حوالي 116 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *