أفضل الأسواق في مكة المكرمة.. هدايا الحج وفسحة المعتمرين


تعرف علي أفضل الأسواق في مكة المكرمة.. هدايا الحج وفسحة المعتمرين

تجذب مكة المكرمة في السعودية ملايين المسلمين سنويا من العالم كونها أهم مزار ديني على الإطلاق، وفيما يلي أفضل الأسواق في مكة المكرمة.

تُعد مكة المكرمة قبلة لملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وتتمتع بالكثير من أماكن الجذب السياحي والعديد من الأماكن الترفيهية التي توفر للسياح الاستمتاع والاسترخاء، لذا نُطلعك في هذا التقرير على أفضل الأسواق في مكة المكرمة التي نوصي بزيارتها عندما تقرر السياحة في السعودية.

أفضل الأسواق في مكة المكرمة.

1. سوق الستين التجاري

سوق الستين التجاري أحد أفضل مراكز التسوق في مكة المكرمة

سوق الستين واحد من أهم وأبرز الأسواق في مكة المكرمة وله شعبية كبيرة عند الزوار، كما يُعد وجهة رئيسية للزوار الوافدين للحج لما يوفره من مجموعة هائلة من الأقمشة والمنسوجات والمشغولات الجلدية الرائعة والتي تتنوع في أحجامها وأشكالها المُختلفة.

يضم السوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع أفخم أنواع العطور والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والعديد من المنتجات بأسعار معقولة.

يفتح السوق من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءًا.

2. سوق شارع الحج

 سوق شارع الحج أحد مراكز السياحة في مكة المكرمة

سوق شارع الحج واحد من أقدم الأسواق في مكة المكرمة وأكثرها شعبية وشهرة، يضم السوق العديد من المتاجر التجارية المًخصصة لبيع المفروشات المنزلية والسجاد بأسعار معقولة، مما يجعل السوق مزدحمًا طوال العام.

يتميز السوق بأنه يضم العديد من المحلات التجارية المخصصة لبيع الهدايا التذكارية كالمنسوجات اليدوية والسبح والديكورات محلية الصنع.

3. سوق الضيافة

سوق الضيافة أحد أفضل مراكز التسوق في مكة الكرمة

يُعد سوق الضيافة أحد أفضل الأسواق في مكة المكرمة فهو تجربة فريدة ومميزة حيث يتميز بالطراز المعماري الرائع والمكون من محلات تجارية والعديد من أماكن الترفيهية الخاصة بالعائلات ومنها أيضًا الخاصة بالنساء والخاصة بالشباب.

يضم السوق محلات تبيع أفضل الماركات العالمية والمحلية ومنها العطور وملابس الأطفال والكبار والموبايلات.

4. أسواق الخليل

أسواق الخليل أحد أفضل مراكز التسوق في مكة المكرمة

السوق عبارة عن مجمع كبير يشمل محلات تجارية فخمة تُبيع العلامات التجارية والمحلية، يقع السوق بالقرب من فندق دار التوحيد وبالقرب من ساحات الحرم.

يضم السوق في الدور الرابع مجموعة هائلة من المطاعم وأماكن الجلوس وأماكن خاصة للعب الأطفال، فهو من أفضل الأسواق في مكة المكرمة الشهيرة.

5. سوق العزيزية المركزي

 سوق العزيزية المركزي أحد أفضل مراكز التسوق في مكة المكرمة

سوق العزيزية هو واحد من أقدم الأسواق في مكة المكرمة، حيث يتميز هذا السوق بأنه يراعي الزوار متوسطي الدخل، ويتميز هذا السوق بأنه يحتوي على عدد كبير من المراكز التجارية الضخمة.

يضم السوق العديد من المحلات التي تُبيع الماركات العالمية والمنتجات الحرفية المحلية والعديد من السلع من المجوهرات والأكسوارات والعطور والأحذية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *