أفضل الأماكن السياحية في البريمي.. 5 بقاع تخطف الأنظار


تعرف علي أفضل الأماكن السياحية في البريمي.. 5 بقاع تخطف الأنظار

الأماكن السياحية في البريمي تجذب حشودًا من السياح من جميع أنحاء العالم كونها مليئة بالمقومات السياحية والثقافية وأفضل المناطق السياحية.

تقع مدينة البريمي على الحدود بين دولة الإمارات المتحدة وسلطنة عمان وتتمتع المدينة بالعديد من المقومات السياحية والثقافية مما يجعلها واحدة من ضمن أفضل المناطق السياحية في عمان، ففي هذه المدينة يُمكنك التسوق في أكبر الأسواق العربية والاستمتاع بالكثبان الرملية في الصحراء ومشاهدة الحصون بالإضافة إلى المواقع الأثرية والحدائق والقرى الجميلة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أفضل الأماكن السياحية في البريمي.

أفضل الأماكن السياحية في البريمي الأكثر زيارة

1. صحار

صحار أحد أفضل الأماكن السياحية في البريمي

وهي عاصمة عمان الصناعية وأكبر مدنها، تُعد صحار عاصمة قديمة للبلاد كانت ذات يوم مدينة ساحلية إسلامية مهمة، كما يُنسب لها الفضل في كونها مسقط رأس سندباد البحار الأسطوري.

ووفقًا لتعداد عام 2010 كان سكان صحار 140.006 نسمة مما يجعلها خامس أكبر مُستوطنة في عمان من حيث عدد السكان، تُصف المدينة بأنها مدينة صناعية وقد أدى تطوير ميناء صحار الصناعي خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى تحويلها إلى مركز صناعي عماني رئيسي.

2. سوق البريمي المركزي

سوق البريمي المركزي أحد أفضل الأماكن السياحية في البريمي

سوق البريمي واحدًا من أهم المواقع التي تلفت أنظار الكثير من السياح أثناء زيارتهم للمدينة، يقع السوق بالقرب من مسجد السلطان قابوس وهو سوق مفتوح بصحار وبجانبه حصن الخندق الذي يعود تاريخه إلى أواخر التسعينات، وذلك بهدف إحياء الصناعات العمانية اليدوية.

يضم السوق بعض المنتجات والاحتياجات اليومية من الخضروات والفاكهة الطازجة، كما يُبيع المنسوجات والمشغولات اليدوية والمجوهرات والزخرف.

3. جبل القطار

 جبل القطار أحد الأماكن السياحية في البريمي

هو مجموعة هائلة من المنحدرات الجبلية التي تُغطيها الخضرة بارتفاعات مُختلفة تمتد بين مدينة البريمي العمانية والعين الإمارات، فلا يُمكنك تفوت هذه الوجهة عند زيارتك لمدينة بريمي.

يُمكنك في هذه الوجهة القيام بجولة سفاري بين المنحدرات الجبلية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء الواسعة، كما يُمكنك التخييم هناك وقضاء ليلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

4. قرية ووادي شرم

 قرية ووادي شرم أحد الأماكن السياحية في البريمي

بفضل طبيعتها الخصبة الخلابة تُعد قرية ووادي شرم واحدة من أهم الأماكن السياحية في البريمي حيث الاسترخاء والاستجمام وسط المساحات الواسعة الخضراء الممتدة.

يُمكنك القيام في هذه القرية القيام بجولات السفاري والتخييم أو الانضمام لجولة القارب في النهر الموجود في الوادي.

5. حديقة البريمي

 حديقة البريمي أحد الأماكن السياحية في البريمي

حديقة البريمي هي أكبر حديقة في المدينة تشمل نافورة ومسجد وملاعب للأطفال، يُعد أفضل وقت للذهاب إلى الحديقة في المساء بعد غروب الشمس وأفضل موسم هو الشتاء في حوالي نوفمبر وأبريل.

تعتبر حديقة البريمي مكانًا مثاليًا للذهاب في نزهة مسائية أو النزهة مع العائلة أو الأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *