أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا “جوهرة أوروبا”


تعرف علي أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا “جوهرة أوروبا”

بلغاريا من الدول ذات الطبيعة الجذابة بفضل الجبال والبحيرات والشلالات، إليكم أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا.

عند اختيارك لواحدة من البلدان التي تقضي بها عطلتك الصيفية عليك بالتوجه إلى بلغاريا الساحرة التي تتميز بأفضل المناظر الطبيعية في أوروبا، وتعتبر مناسبة جدًا للعوائل وتحتوي على أجمل المدن التي تحتوي على المزارات السياحية والتاريخية، يمكنك الإطلاع على التقرير التالي عن أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا وتكلفتها.

أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا:

بحيرات ريلا السبعة

بحيرات ريلا السبعة

– تقع منطقة البحيرات في جبال ريلا والتي تقع في جنوب غرب بلغاريا، والبحيرات محاطة بالجبال العالية التي يبلغ ارتفاعها ما بين 2100 متر إلى 2500 متر.

– تعتبر من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنك بها تسلق الجبال ومشاهدة البحيرات في منظر طبيعي خلاب من الأعلى وإلتقاط أجمل الصور.

جبال رودوب:

جبال رودوب

– تعتبر جبال رودوب أكبر سلسلة جبال في بلغاريا وهي من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة الخلابة والمغامرة حيث يمكنك تسلق الجبال.

– كما يمكنك المشي في الطرق الطويلة المؤدية للشلالات والأشجار الخضراء والمنازل الخشبية القديمة، والتنزه في وسط المراعي الخضراء المنتشرة ورؤية الحيوانات.

مسجد بانيا باشي:

مسجد بانيا باشي

من المساجد المبنية على الطراز الهندسي المعماري وقد يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1576 والذي شيده هو المهندس المعماري سنان، ويعد تحفة معمارية فريدة من نوعها يوجد في موقع متميز، حيث أنه يقع في العاصمة البلغارية صوفيا، ويقع المسجد بجانب متحف صوفيا الوطني وفي أكثر المناطق التجارية في المنطقة.

حدائق بيرين الوطنية:


– تقع الحديقة في جنوب غرب بلغاريا وتعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 403.56 كيلومتر مربع.

– يوجد بها جبال يبلغ ارتفاعها ما بين 950 م و 2914 متر، ويوجد بالحديقة 118 بحيرة جليدية مما يجعلها مكان طبيعي مثالي، بالإضافة إلى غابات الصنوبر.

– تتميز بالحيوانات مختلفة الأنواع حيث يوجد بها 45 نوعا من الثدييات و11 نوعا من الزواحف، 159 نوعا من الطيور، 8 أنواع من البرمائيات وأنواع مختلفة من الأسماك.

محمية سريبارنا:

محمية سريبارنا

– من المحميات الطبيعية التي تقع في شمال غرب بلغاريا التي لها طبيعة فريدة من نوعها، حيث تحتوي على بحيرة من المياه العذبة الآتية من بحر الدانوب، تبلغ مساحة المحمية 600 كيلومتر مربع.

– تحتوي المحمية على العديد من الطيور المهددة بالإنقراض والتي تصل إلى 100 نوع ومن ضمنها أبو منجل وغراب الليل الرمادي والبجع الدلماسي والملاعقي الأبيض.

السياحة في بلغاريا للعوائل:

مدينة فارنا:

مدينة فارنا

– هي أكبر ثالث مدينة في بلغاريا وتحتوي على متحف فارنا الأثري، والذي يضم الكثير من المعروضات الذهبية الأقدم في العالم.

– من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المدينة هي الحمامات الرومانية القديمة والتي تعود بك بالتاريخ إلى العصر الروماني المتميز بالهندسة المعمارية.

– يمكنك في جولتك السياحية لمدينة فارنا في بلغاريا زيارة دار الأوبرا الباروكية، وكاتدرائية صعود العذراء فلا تفوت الزيارة مع العائلة لمدينة فارنا.

مدينة بلوفديف:

مدينة بلوفديف

– من المدن التي تحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية ومن ضمنها أطلال يوموليياس والمدرج الروماني والكثير من الكنائس القديمة.

– يمكنك الاستمتاع بأجمل إطلالة في وسط الطبيعة الخلابة حيث أن المدينة محاطة بالتلال و7 جبال، ومن ضمنها جبال البلقان وسلسلة جبال رودوبي.

شلالات كروشونا:

شلالات كروشونا

– من الشلالات الهامة كونها واحدة من أكبر الشلالات في بلغاريا، وتنحدر من على ارتفاع يبلغ حوالي 20 مترا، ويمكنك اصطحاب عائلتك في رحلة مثالية لزيارة الشلالات ذات المياه الطبيعية والبرك التي تقع بين صخور الحجر الجيري حول الشلالات.

– كما يمكن السباحة في هذه البرك ذات المياه الطبيعية المعدنية والتي تبلغ درجة حرارتها حوالي 58 درجة مئوية.

تكلفة السياحة في بلغاريا:

  • يبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية إلى بلغاريا لفردين لمدة أسبوع حوالي 828 دولارًا أمريكيًا.
  • تبلغ أسعار الفندق لفردين في بلغاريا حوالي 64 دولارًا أمريكيًا.
  • يبلغ متوسط الإنفاق اليومي للفرد الواحد في بلغاريا حوالي 59 دولارًا أمريكيًا.
  • تبلغ تكلفة الوجبات اليومية للفرد في بلغاريا حوالي 14 دولارًا أمريكيًا.
  • يبلغ متوسط الانتقال اليومي للفرد حوالي 12 دولارًا أمريكيًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *