أفضل الأماكن السياحية في بونشاك.. 8 بقاع من قلب إندونيسيا


تعرف علي أفضل الأماكن السياحية في بونشاك.. 8 بقاع من قلب إندونيسيا

تقع بونشاك على بُعد 100 كم من وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتشتهر الأماكن السياحية في بونشاك بطقسها الجبلي المُعتدل مما يجعلها مميزة.

بونشاك واحدة من أفضل أماكن السياحة في إندونيسيا والتي تتمتع بشعبية كبيرة من قبل السكان المحليين والعرب والسياح من كل مكان، كونها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تتمثل في السهول الخضراء والغابات والجبال التي تتدفق عبرها الشلالات وصولاً للبحيرات ذات المناظر الطبيعية الجذابة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل الأماكن السياحية في بونشاك وأفضل المنتجعات وتكاليف السياحة بها.

أفضل أوقات السفر إلى بونشاك

من أفضل الأوقات للسفر إلى بونشاك هوما بين شهري يونيو وسبتمبر حيث يكون الجو مُعتدل وبالتالي يُمكنك زيارة جميع أماكن الجذب السياحي في بونشاك.

أفضل الأماكن السياحية في بونشاك الأكثر زيارة

1. بحيرة ورانا

بحيرة ورانا أحد الأماكن السياحية في بونشاك

تقع بحيرة ورانا في “The Inland Hill” الذي يوفر مناظر طبيعية خلابة للبحيرة القادرة على تغيير اللون بإتباع البيئة الطبيعية المُحيطة بها ولهذا يطلق عليها اسم البحيرة الملونة.

في هذه البحيرة يُمكنك الابتعاد عن ضغوط الحياة والاسترخاء والحصول على الصفاء الذهني، وذلك من خلال ممارسة بعض الرياضات المائية مثل ركوب الزوارق، كما يُمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية الفريدة من نوعها مع خلفية البحيرة الملونة.

2. الشلالات السبعة بونشاك

الشلالات السبعة بونشاك أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

يحتوي شلال كليمبر على سبع شلالات في أماكن مُختلفة بارتفاع يصل إلى 40 مترًا، ومع ذلك فإن الشلال الأكثر زيارة هو الشلال السابع والذي يُعتقد أن الشلال فعال كدواء يعالج الكثير من الأمراض، ويقع على بُعد حوالي 19 كم من حديقة ماتاهاري السياحية وهو أحد الأماكن السياحية في بونشاك الأكثر زيارة.

2. حديقة ماتاهاري

حديقة ماتاهاري أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

تقع حديقة ماتاهاري على بُعد 27.5 من بوجور وهي حديقة اشتهرت بمنتزه التعليم والترفيه حيث تذهب الكثير من العائلات إلى هذه الحديقة لغرض التعليم والترفيه على حد سواء، ستجد في الحديقة مجموعة مُتنوعة من الألعاب الترفيهية المُمتعة التي تسعد جميع الأعمار من أفراد الأسرة.

ومن الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة ماتاهاري هو ركوب الخيل وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة واللعب بالألعاب المائية والجري.

3. الشلال التوائم

الشلال التوائم أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

يُعرف الشلال التوائم أيضًا باسم بوندس جرين ويبلغ ارتفاعه حوالي 15 مترًا ويصب في بركة خضراء مياهها نقية وتحتوي أيضًا على جرف يشبه الكهف يأتي هذا الشلال من نهر “Gumawang” ويقع على بُعد حوالي 26.5 من بوجور.

4. مزرعة جونونج ماس للزراعة

مزرعة جونونج ماس للزراعة أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

يُمكنك في هذا المكان الاستمتاع بفنجان من الشاي والنظر على الامتداد الأخضر في مزارع الشاي بونشاك والجبال مع السماء الزرقاء مما يجعل القلب هادئًا وهو بعيدًا عن الروتين اليومي للحظة، لذا استمتاع بكل شيء وسط الطبيعة الخلابة، وتقع مزرعة الشاي في “Gunung Mas Agro Tourism”.

5. تامان سفاري (سفاري بارك)

 تامان سفاري (سفاري بارك) أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

تقع حديقة تامان سفاري على مساحة حوالي 170 هكتارًا بها حوالي 2500 حيوان أكثرها من الحيوانات الأندونيسية بما في ذلك النمور، البنغال، الزرافة، دب الشمس الماليزي، أورانغوتان، فرس النهر، الحمار الوحشي، الفهد، الفيلة، وكومودو، كما هناك أيضًا العديد من الطيور مثل طائر “Mynah” الأبيض الصغير، لذا يُمكنك في هذه الحديقة الاستمتاع برحلة سفاري بالسيارة والتجول بين الحيوانات.

6. تامان بونجا نوسانتارا (حديقة الزهور)

تامان بونجا نوسانتارا (حديقة الزهور) أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

حديقة الزهور واحدة من أهم معالم بونشاك حيث لديها العديد من المجموعات المُتنوعة من الزهور الجميلة التي تُعيش في المناخ الاستوائي والمناخ البارد فكل الزهور موجودة داخل هذه الحديقة الجميلة.

تقع حديقة الزهور خارج العاصمة بحوالي 100 كيلو مترًا وتبعد بمسافة قريبة عن جبل بونشاك، تتمتع الحديقة بمساحة واسعة وتضم عددًا كبيرًا من الزهور والنباتات والأشجار فائقة الجمال والتي تم أحضار أغلبها من الخارج، كما تضم الحديقة أيضًا العديد من المطاعم الآسيوية والعربية.

7. كيبون رايا سيبوداس (حديقة سيبوداس النباتية)

حديقة سيبوداس النباتية أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

حديقة سيبوداس النباتية واحدة من أشهر الأماكن السياحية في بونشاك سوف تجد في هذه الحديقة مجموعة رائعة من النخيل والسراخس و65 شجرة الكينا واشجار الصنوبر الجبلية المكسيكية والبيوت الزجاجية المليئة بالصبار، كما هناك طريق يلتف حول الحدائق ويمر عبر الحديقة اليابانية بأشجار الكرز وهناك أيضًا مسارات تؤدي إلى غابات الخيزران وإلى شلال سيسمون الرائع.

أفضل المنتجعات في بونشاك

1. منتجع لو إمينينس بونكاك

منتجع لو إمينينس بونكاك أحد أفضل المنتجعات في بونشاك

منتجع لو إمينينس بونكاك هو أفضل منتجع في بونشاك للعوائل حيث يوفر العديد من الغرف الواسعة التي تتسع إلى 5 أفراد، يقع المنتجع على بُعد 28 كم من “Bogor” ويقدم خدمة متميزة للزوار من كل مكان، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع لو إمينينس بونكاك حوالي 128 يورو في الليلة الواحدة.

2. منتجع جراند هيل

منتجع جراند هيل أحد أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

يقع المنتجع في “Puncak” على بُعد 18 كم من “Little Venice Kota Bunga” ويضم حديقة كبيرة وغرف واسعة بها جميع مستلزمات الإقامة وخدمة الواي فاي المجانية، كما يضم مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومطعمًا يقدم أشهى الوجبات المحلية، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع جراند هيل حوالي 40 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. منتجع سفاري

 منتجع سفاري أحد أفضل المنتجعات في بونشاك

يقع منتجع “Safari Resort” في “Puncak” على بُعد 22 كم من منتزه “Jungleland Adventure” الترفيهي ويوفر أماكن إقامة واسعة وخيارات تُناسب جميع الزوار.

يوفر المنتجع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق وحديقة رائعة، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع سفاري حوالي 54 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في بونشاك

تكاليف السياحة في بونشاك

تختلف تكاليف السياحة في بونشاك على حسب نوعية الفنادق أو المنتجعات فهناك الكثير من الزوار يرغبون بالإقامة في أفضل فلل بونشاك أو الفنادق الفخمة أو الفنادق المتوسطة، وتتراوح أسعار الإقامة ما بين 40 يورو إلى 150 يورو لشخصين في الليلة الواحدة

كما تختلف أسعار دخول الاماكن السياحية حسب الأماكن السياحية التي تود زيارتها وأيضًا تختلف نوعية المطاعم فهناك مطاعم رخيصة ومطاعم غالية ومتوسطة، ويتراوح متوسط سعر الوجبة في مطاعم بونشاك ما بين 15 إلى 20 يورو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *