تعرف علي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.. استكشاف الجمال الرومانسي

يسعى أكثر الأزواج إلى التخطيط لقضاء شهر عسل في وجهة سياحية تتصف بالرومانسية وتلبي جميع توقعاتهم وتخلد ذكرياتهم. لذلك، إليك أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.

من الصعب اختيار الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل؛ حيث تتعدد الوجهات السياحية حول العالم التي تتميز بشواطئها الساحرة ومناظرها الطبيعية الخلابة وجبالها الشاهقة والتي توفر فرص وأنشطة رائعة يسعد بها الزوجين.

وهناك وجهات أخرى تجمع بين التجارب الفاخرة والخدمات المميزة والتراث الثقافي المذهل وبغض النظر عن تفضيلاتك هناك وجهات سياحية مثالية تجمع بين الاستكشاف والمغامرات والاسترخاء والهدوء للاستمتاع بشهر عسل مميز، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.

أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في العالم

من المعروف عن شهر العسل لأنه فترة استثنائية وخاصة بالنسبة للعديد من الأزواج، وحتى تحصل على تجربة لا تنسى يجب عليك اختيار الوجهة السياحية التي تحاكي تطلعاتكما وتوفر لكما الاسترخاء والإثارة معًا، فسواء كنت تبحث عن شواطئ ذات رمال بيضاء أو مدن ساحرة أو غابات استوائية، فإن هذه الوجهات سترضي اذواقكم، ومن أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في العالم ما يلي:-

1. إندونيسيا

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

تعتبر إندونيسيا من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل حيث في هذا البلد الجميل سوف تستمتع بأكمل وجه وتحصل على كل ما تحلم به في شهر العسل.

تضم إندونيسيا الشواطئ الفردوسية والأماكن الجميلة التي لا نهاية لها والمعابد والطبيعة الساحرة، ومن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم وبالأخص في إندونيسيا هي بالي وهي جزيرة مثالية لقضاء أفضل شهر عسل مع أماكن الإقامة الفاخرة وشالات المياه السحرية، ومن الأماكن الساحرة أيضًا في إندونيسيا لقضاء شهر العسل جزر نوسا أو جيلي.

كم تكلفة شهر العسل في اندونيسيا

تعتمد تكلفة شهر العسل في إندونيسيا على عدة عوامل بما في ذلك أسلوب المسافر، نوع درجة مقاعد الطائرة التي يحجزها المسافر، أماكن الإقامة في البلد التي يفضلها وأفضل الأماكن الهادئة والرومانسية لشهر العسل التي يرغب في زيارتها، وفيما يلي تكلفة شهر العسل في إندونيسيا بناء على تجربة أشخاص قضوا شهر العسل هناك:

  • الإقامة: تتراوح الإقامة لليلة واحدة في الفندق في إندونيسيا ما بين 21 إلى 24 دولارًا للفنادق ذو نجمة واحدة و33 إلى 47 دولارًا للفنادق ذو نجمتين وثلاث نجمات.
  • الطعام: يتراوح تكلفة الطعام في مطاعم إندونيسيا ما بين 7 إلى 11 دولارًا
  • المواصلات الداخلية: يتراوح متوسط تكلفة التنقل بين الأماكن في إندونيسيا ما بين 1 إلى 2 دولار.
  • تكلفة تذاكر السفر: تتراوح تكلفة تذاكر السفر إلى إندونيسيا في شهر العسل للدرجة الاقتصادية ما بين 1.166 إلى 3.061 دولار، بينما تتراوح التكلفة في الدرجة الأولى ما بين 2.898 إلى 7.730 دولار.

2. جزر المالديف

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

جزر المالديف هي واحدة من أكثر الوجهات طلبًا لقضاء شهر العسل في العالم، حيث تحتوي على فلل زرقاء كثيرة فوق الماء، وهي حلم العديد من الأزواج وتقع هذه المنتجعات التي تشتهر بها في جزر خاصة.

وبالرغم من كثرة هذه المنتجعات يوجد أيضًا منتجعات فاخر على جزر أكبر بها المزيد من وسائل الراحة المثالية لقضاء شهر العسل بميزانيات معقولة في جميع الجزر، وهي ضمن أماكن سياحية لشهر العسل الأكثر رومانسية مع طعام ممتع والعديد من الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك القيام بها، مما يجعل من المالديف واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.

كم تكلفة شهر العسل في المالديف؟

  • تبلغ تكلفة الإقامة في فنادق ذات 5 نجوم في المالديف ما بين 350 إلى 2000 دولار لشخصين في الليلة الواحدة، وفي فندق ذات 4 نجوم تتكلف الإقامة ما بين 200 إلى 750 دولارًا بينما تتراوح تكلفة الإقامة في فندق ذات الـ 3 نجوم ما بين 150 إلى 500 دولارًا وتتحدد التكلفة الإقامة حسب الموسم السياحي.
  • يبلغ تكلفة وجبة سريعة في مطاعم المالديف حوالي 21 دولارًا للوجبة الواحدة بينما تتكلف وسائل النقل والمواصلات حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • تبدأ رحلات الطيران من مصر إلى جزر المالديف بحوالي 540 دولارًا ويُعد أفضل وقت للسفر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى شهر أبريل/نيسان.

3. تنزانيا وزنجبار

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

إذا تود قضاء شهر عسل مميزة فإن تنزانيا وجهة كاملة لقضاء شهر العسل إذا يُمكنك فيها الاستمتاع بأفضل رحلات السفاري والتجول في جولة عبر المناطق الداخلية التي تعكس تراثها وثقافتها، ويُمكنك أن تنهي شهر العسل على شواطئ زنجبار التي تتميز بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء التي جعلت من زنجبار واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.

كم تكلفة شهر العسل في زنجبار؟

  • يمكن أن تتكلف الإقامة للزوجين في فنادق زنجبار ذات الـ 5 نجوم ما بين 70 إلى 80 دولارًا في الليلة الواحدة، بينما تتكلف الإقامة في الفنادق ذات التصنيف المتوسط حوالي 30 إلى 50 دولارًا.
  • الطعام من الأمور الرخيصة في زنجبار فقد تحتاج إلى وجبتين في اليوم ويُمكن أن يكون الطعام داخل برنامج الإقامة، وإذا كنت تود تجربة الأكلات الشعبية فسوف تحتاج من 2 إلى 3 دولارات.
  • يوجد العديد من الرحلات شهر العسل التي تشمل الإقامة لمدة 9 ليالٍ وتشمل الإفطار والجولات السياحية وتذاكر السفر ذهاب وعودة بحوالي 930 دولارَا.

4. كوستاريكا

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

تعتبر كوستاريكا واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم، وذلك بفضل المغامرات بها والفعاليات الجميلة وفيها أيضًا يمكن رؤية العديد من الحيوانات والنباتات الفريدة من نوعها في العالم.

في كوستاريكا سوف تدهشك البراكين الرائعة وفيها يمكنك استكشاف الوجهات السياحية الفاخرة لشهر العسل مثل جزيرة باباجايو في كوستاريكا التي تُعرف بشواطئها المميزة.

كم تكلفة شهر العسل في كوستاريكا؟

  • تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق كوستاريكا ما بين 35 إلى 65 دولارًا للفنادق ذات الـ 5 نجوم، ويبلغ الطعام في مطاعم كوستاريكا ما بين 3 إلى 50 دولارًا للوجبة .
  • تتراوح تكاليف التنقل بين المعالم السياحية حوالي 2 دولار في اليوم مقابل استئجار سيارة تنقل.
  • يبلغ سعر تذكرة الطيران من مطار القاهرة إلى مطار كوستاريكا حوالي 1630 دولارًا تقريبًا ذهاب وعودة للفرد الواحد.

5. جزر سيشيل

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

هي وجهة مليئة بالشواطئ الغربية ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية التي تُعد موطنًا للعديد من الحياة البحرية وفيها يمكن الغوص وممارسة جميع الأنشطة المائية وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في العالم حيث يمكنك فيها الجمع بين ممارسة الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة أو الرياضات المائية.

كم تكلفة شهر العسل في جزر سيشيل؟

تبدأ تبلغ تكلفة الإقامة في فنادق جزيرة سيشل 90 دولارًا ويتكلف الطعام والشراب حوالي 1000 دولار للشخص الواحد، بينما تتكلف تذكرة الطيران نحو 1000 دولار للشخص ذهاب وعودة وقد يختلف السعر حسب الموسم السياحي.

6. النمسا

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

عندما يتعلق الأمر بالرومانسية فإن هذا البلد واحدًا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم، وذلك بفضل أنها وجهة يجتمع فيها الفن والموسيقي والتسوق والطعام والهندسة المعمارية الرائعة والتاريخ العريق، ومن أجمل أماكن للهاني مون بها هي عاصمتها فيينا الساحرة والتي تتميز عن غيرها من المدن في استقطاب العديد من السياح سنويًا.

كم تكلفة شهر العسل في النمسا؟

تبلغ تذكرة الطيران ما بين 666 إلى 1333 دولارًا عندما تقرر قضاء شهر العسل في النمسا، ويبلغ متوسط تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام في النمسا حوالي 266 دولارًا تشمل الأسعار الجولات السياحية والمعيشة في النمسا.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

أفضل أماكن لشهر العسل للمحجبات في العالم

تسعى الكثير من السيدات المحجبات في البحث عن وجهات لقضاء شهر العسل تتمتع بالتسامح الثقافي وتوفر لهن الخصوصية والراحة، وهناك العديد من الوجهات حول العالم تجمع بين التراث الثقافي والجمال الطبيعي والتسهيلات المتاحة للمحجبات سواء على الشواطئ أو لزيارة المدن التاريخية أو الاستمتاع بالطبيعة والجبال الشاهقة، ومن أفضل أماكن لشهر العسل للمحجبات في العالم ما يلي:

1. سنغافورة

من المعروف عن سنغافورة أنها بلد تتميز بالطبيعة الخلابة والمباني الشاهقة الحديثة والمتطورة وهي واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم للمحجبات، وذلك بفضل احترامها للدين الإسلامي والآمان وطبيعة الحياة المدنية وبها أماكن التسوق المناسبة للعديد من المحجبات عند زيارتها، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بالأجواء الرومانسية مثل منتجع مارينا باي ساندز، حديقة بوكيت والعديد من الرحلات البحرية في سنغافورة.

2. ماليزيا

من الدول التي تجذب العديد من المحجبات لزيارتها هي ماليزيا التي تضم الكثير من السكان المسلمين لذلك هي تحترم كافة الثقافات، وبه أيضًا العديد من المطاعم الحلال والمساجد ويُمكن ارتداء الحجاب فيها بدون قلق.

تضم ماليزيا العديد من الأماكن الرومانسية الجميلة مثل جزيرة لنكاوي التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم لاحتوائها على الشواطئ الصافية برمالها البيضاء الناعمة، وأيضًا يوجد في ماليزيا جزيرة تيومان التي تُعرف أيضًا بشواطئها الساحرة، بينما يوجد في ماليزيا مرتفعات كاميرون وهي تتميز بالأجواء الرومانسية.

3. دبي

دبي هي مدينة عربية متطورة وتُقدم مزيجًا فريدًا من الثقافة الإسلامية والحداثة والرفاهية الكاملة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم للمحجبات.

تضم دبي العديد من المعالم والأنشطة السياحية المُتنوعة مثل جزيرة النخلة، شاطئ نخلة جميرا، خور دبي، حديقة الزهور الجميلة التي تُعد واحدة من أفضل الوجهات الرومانسية في دبي.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

أفضل المنتجعات للهوني مون في جميع أنحاء العالم

من العوامل الرئيسية عند اختيار أفضل المنتجعات للهوني مون في جميع أنحاء العالم أن يكون المنتجع يوفر الخصوصية والاسترخاء والتجارب الفاخرة للأزواج فذلك ستضيف لمسة رومانسية على شهر العسل، فسواء كنت ترغب في منتجع شاطئي أو منتجع في جزيرة نائية أو في جبال هادئة يجب أن تتوافر هذه العوامل، ومن أفضل المنتجعات للهوني مون في جميع أنحاء العالم وفقًا لموقع “CCN” ما يلي :

1. منتجع بيدريجال (كابو سان لوكاس، المكسيك)

يقع هذا المنتجع الذي يُعد واحدًا من أفضل المنتجعات للهوني مون على منحنى طويل من الشاطئ وعند قاعدة الجبال المهيبة في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا لذلك يُعد من المنتجعات التي تتصف بفنادق الأحلام.

يحتوي المنتجع على غرف مميزة يبلغ عددها حوالي 118 غرفة بها تراسات واسعة مع جاكوزي خاص يطل على المحيط الهادئ.

ويحتوي المنتجع أيضًا على حمامات سباحة خاصة ومطعم يقع على منحدر يتمتع بإطلالة رائعة على غروب الشمس مما يوفر للأزواج أجواء رومانسية وإطلالات ساحرة.

2. منتجع فور سيزونز جزر المالديف في لاندا جيرافارو

تمتلك سلسلة فور سيزونز 3 عقارات في جزر المالديف إلا أن فندق “Landaa Giraavaru” هو أحد أفضل الفنادق التي يُمكنك فيها قضاء شهر العسل مع شريك حياتك.

يتمتع هذا المنتجع بالعديد من الكبائن ذات السقف القشي، ويبلغ عددها حوالي 103 بمداخل خاصة على المياه، مما يوفر للأزواج الخصوصية والعزلة.

من المميزات الأخرى للمنتجع أنه يُقدم وجبات عشاء رومانسي على ضوء الشموع على الشاطئ ورحلات بحرية لمشاهدة غروب الشمس وجلسات التدليك.

3. فندق شانغريلا (باريس)

تُعد باريس أيضًا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم، وهناك العديد من الفنادق المثالية لهذا ولكن فندق شانغريلا يكون الأكثر رومانسية عن غيره من الفنادق.

ستجد بجانب فندق شانغريلا الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق الرومانسية حول العالم العديد من الحدائق المورقة ومطعمين جائزين على نجمتي ميشلان ويحتوي الفندق على 101 غرفة فخمة مزينة، ويتميز الفندق أيضًا بإطلالة رائعة على برج إيفل.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

أماكن شهر العسل خارج مصر بدون فيزا

يبحث العديد من الأزواج عن أماكن لقضاء شهر العسل تكون متاحة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة، وفي نفس الوقت تضم هذه الوجهات أماكن مُتنوعة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتجارب ممتعة، فهناك وجهات تسمح بالتأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا مع وجود حساب نقدي يتعدى 2000 دولار أو السماح بدخول البلاد لمدة 45 يومًا بدون تأشيرة، ومن أفضل أماكن شهر العسل خارج مصر بدون فيزا ما يلي:

  • لبنان: يمكن زيارة لبنان بدون تأشيرة مسبقة وعند الوصول يتم الحصول عليها لمدة 30 يومًا مع وجود 2000 دولار نقديًا في حساب البنكي للزائر، ومن المعروف أن لبنان تتمتع بإطلالات جميلة وأجواء رومانسية وأماكن طبيعية رائعة، مما يجعلها من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.
  • جزر القمر: يمكن دخول المصريين جزر القمر بالحصول على تأشيرة لمدة 45 يومًا عندما يصل الزائر، وتعتبر جزر القمر من البلاد العربية التي تتمتع بالأماكن الساحرة والتي تُعد واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم.
  • جزر المالديف: تتميز جزر المالديف بأنها الوجهة الأولى التي تستقطب عدد كبير من الزوار المتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل، ويمكن للمصريين الدخول بالحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا.
  • هونغ كونغ: يُمكن السفر لقضاء شهر العسل إلى هونغ كونغ بدون تأشيرة 90 يومًا والاستمتاع بزيارة العديد من المدن المميزة بها.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

أفضل أماكن رخيصة لقضاء شهر العسل خارج مصر

أكثر الأزواج المصريين المتزوجين حديثًا عندما يقرروا قضاء شهر العسل قد يكون لديهم ميزانية محدودة ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الوجهات التي تتمتع بالمناظر الطبيعية والأجواء الرومانسية والرخيصة في نفس الوقت حول العالم، ومن أفضل رحلات شهر العسل خارج مصر بميزانية محدودة ما يلي:

1. تركس وكايكوس

تركس وكايكوس واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل ميسور التكلفة لعام 2024 ولكن يجب عليك الحجز مسبقًا للحصول على عروض مميزة حيث تُعد هذه الوجهة واحدة من أفضل الوجهات التي تُقدم أرخص شهر عسل خارج مصر.

يتمتع هذا الأرخبيل الكاريبي بأماكن الإقامة ذات المستوى العالي التي توفر الخصوصية والراحة للضيوف ومن هنا أيضًا يُمكن الاستمتاع في جميع شواطئ تركس وكايكوس مجانًا مثل شاطئ “Grace Bay” و “Bight Reef”.

2. جامايكا

جامايكا واحدة من أفضل الوجهات الرخيصة لقضاء شهر العسل لعام 2024 حيث تشمل العديد من المنتجعات ذات الأسعار المعقولة، وأماكن جذب غير مكلفة يجعلها الخيار الأفضل للعروسين الذين يريدون توفير المال.

في جامايكا يوجد العديد من الوجهات التي يُمكنك الدخول بها بشكل مجاني مثل شاطئ سيفن مايل وهو أهم معالم الجذب في جامايكا المجانية، ويُمكنك حجز رحلات بحرية في منطقة البحر الكاريبي بأسعار معقولة.

3. بليز

تتمتع دولة بليز التي تقع في أمريكا الوسطى بالغابات والشواطئ الرملية والشعاب المرجانية والحفريات الرائعة، ومن أهم معالم الجذب السياحي بها التي تتناسب لقضاء شهر عسل مميز جزيرة أمبرجريس كاي وهي جزيرة مشهورة في بليز بها حضارة المايا ويُمكنك فيها التنزه عبر الكهوف والجبال والشلالات بسعر رخيص، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات الرخيصة لقضاء شهر العسل.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

ما هي الأشياء التي افعلها في شهر العسل؟

يعتبر شهر العسل فترة مميزة تجمع الأزواج للاستمتاع بوقتهم بعد الزواج لتعزيز الرومانسية والتواصل بينهم، وإليك بعض الأفكار التي يُمكن أن تفعلها في شهر العسل مع شريك حياتك:

  • حاول أن تقضي مع شريك حياتك أكبر قدر ممكن معًا خلال شهر العسل وقد تختلف الأنشطة حسب اهتماماتكما المشتركة فمن الممكن الاستمتاع بقضاء وقت في الهواء الطلق أو الشاطئ أو قضاء وقت ممتع في الفندق.
  • اكتشف أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم واختار وجهة سفر جديدة تكون مثيرة مثل السفر إلى جزر استوائية أو مدن سياحية رومانسية أو وجهات تخلق لك مع شريك حياتك ذكريات لا تنسى وتعزز الرومانسية بينكما.
  • يُمكنك حجز منتجع صحي أو منتجع رياضي مع شريك حياتك خلال شهر العسل للاستجمام والاسترخاء والاستمتاع بالعلاجات الاسترخائية والتدليك معًا واختيار أنشطة مثل السباحة أو اليوغا للحصول على تجربة منعشة ومريحة.
  • إذا كنتما من محبي المغامرة فقد ترغبان في تجربة أنشطة مثيرة مثل ركوب الأمواج أو التزلج على الثلج أو ركوب الزوارق السريعة أو الغوص فهذه التجارب المشتركة قد تعزز التواصل وتعمق الروابط بينكما.
  • استكشفوا المطاعم المحلية في الوجهة التي ترغبون في زيارتها وتذوقوا معًا المأكولات التقليدية المحلية اللذيذة معًا وقوموا بتناول عشاء رومانسي في مطعم فاخر.
  • استغلوا الوقت في شهر العسل لتعزيز التواصل العاطفي بينكما وتبادلوا المشاعر والأحاسيس والأفكار والأحلام للمستقبل وسجلوا يومياتكم في هذه الفترة.
  • استكشفوا الثقافة المحلية للبلاد التي تزورونها والتقاليد خلال شهر العسل مثل زيارة المتاحف أو معابد أو الأماكن التاريخية والإستمتاع بالأنشطة مثل النزهات الرومانسية.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42OCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *