أفضل الأنشطة السياحية في شرم الشيخ


تعرف علي أفضل الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

تشتهر شرم الشيخ بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحر الأحمر ومواقع الغوص الشهيرة لذلك إليك أفضل الأنشطة السياحية في شرم الشيخ.

شرم الشيخ هي مدينة جميلة تقع على الساحل الجنوبي من شبه جزيرة سيناء على بُعد 493.3 كيلومتر من عاصمة مصر.

تتميز شرم الشيخ بشريط ساحلي مميز للبحر الأحمر كما بها معالم سياحية كثيرة مثل جبل سيناء ومدن ساحلية عديدة مثل نويبع ودهب والكثير من المناطق الجبلية.

تُعد المدينة موطنًا لبعض أفضل مواقع الغوص في العالم بينما تستقطب العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية التي ساعدت في نهوض السياحة في مصر وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الأنشطة السياحية في شرم الشيخ.

كيف تصل إلى شرم الشيخ؟

يخدم هذه المدينة الرائعة مطار شرم الشيخ الدولي ثالث أكبر مطار في مصر، كما تُقدم شرم الشيخ حافلات متكررة إلى القاهرة من محطة حافلات دلتا شرم.

وهناك ثلاث طرق للوصول من القاهرة إلى شرم الشيخ الطائرة أو الحافلة أو السيارة الخاصة بك ومن أفضل الخيارات للوصول هو الوصول بالطائرة حيث تستغرق رحلة الطيران من القاهرة إلى شرم الشيخ ساعة و15 دقيقة تقريبًا.

بينما تستغرق السيارة من القاهرة إلى شرم الشيخ 7 ساعات و38 دقيقة حيث تصل القيادة من القاهرة إلى شرم الشيخ حوالي 493.3 كم.

أما الوصول إلى شرم الشيخ عن طريق الحافلة فهي الأرخص بالنسبة للميزانية ويستغرق الوقت حوالي 8 ساعات و15 دقيقة من القاهرة إلى شرم الشيخ.

أنشطة سياحية في شرم الشيخ

1. الإقامة في المنتجعات

الإقامة في المنتجعات أحد الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

تحتوي المدينة على أكثر من 200 فندق ومنتجع ومطاعم ومقاهي وكازينوهات ونوادي ليلية، يُمكنك الاستمتاع أنت وأسرتك في أفضل المنتجعات في شرم الشيخ التي تُقدم أفضل ما لديها للزائر للحصول على الرفاهية الكاملة وسط الأماكن الترفيهية بها وأماكن الاسترخاء التي توفرها.

2. ممارسة الغوص تحت الماء

 ممارسة الغوص تحت الماء أحد الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

أصبحت شرم الشيخ مكانًا شهيرًا للغوص نتيجة لمناظرها تحت الماء ومياهها الدافئة، وتمتلك العديد من مواقع الغوص الشهيرة مثل محمية رأس محمد ومحمية أبو جالوم ومحمية نبق والعديد من أماكن الغوص الشهيرة الممتعة.

وتوفر هذه المواقع اثنين من الشعاب المرجانية الشعبية لدى الغواصين هما “Shark Reef” وهو جدار هائل يسقط أكثر من 800 متر، و”Yolanda Reef” وهو موقع حطام “Yolanda”.

2. ممارسة الرياضات المائية في شرم الشيخ

ممارسة الرياضات المائية في شرم الشيخ أحد الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

تشمل الأنشطة المائية ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي وركوب القوارب والتجديف ومن أهم مواقع ركوب الأمواج الشراعية محمية رأس محمد الوطنية التي تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء حيث تلتقي مياه البحر الأحمر وخليج السويس مما ينتج تيارات قوية ويوفر موطنًا للحياة البحرية المُتنوعة.

3. ممارسة الأنشطة الشاطئية

ممارسة الأنشطة الشاطئية أحد الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

توفر مدينة شرم الشيخ العديد من الشواطئ الرملية الخلابة مثل شاطئ خليج نعمة أو شاطئ القروش أو شاطئ الفنار والتي تتمتع بالمياه الفردوسية والرمال البيضاء الناعم التي يمكنك فيها ممارسة الألعاب الشاطئية.

يُمكنك في شواطئ شرم الشيخ الاستمتاع بالاسترخاء على كراسي الاستلقاء والمظلات أو لعب كرة القدم أو الكرة الطائر والعديد من الألعاب الشاطئية.

4. تجربة التسوق في شرم الشيخ

تجربة التسوق في شرم الشيخ أحد الأنشطة السياحية في شرم الشيخ

تتعدد مراكز التسوق في شرم الشيخ مثل مول سوهو سكوير وميركاتو مول ومول بلازا وغير الكثير، وتُقدم هذه المولات العديد من المحلات التجارية التي تُبيع أشهر الماركات العالمية وتُبيع أيضًا الحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

وتضم هذه المراكز أيضًا أماكن ترفيهية عديدة للأطفال والكبار وأماكن مخصصة لتناول الطعام في وسط مجموعة من أفضل المطاعم العالمية والمحلية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *