أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.. استكشاف العالم بأمان


تعرف علي أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.. استكشاف العالم بأمان

يُعد الأمان في عالمنا أحد العوامل الرئيسية التي يبحث عنها السياح عند اختيار وجهة سفر ومع تزايد الاهتمام، إليك أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.

هناك العديد من الدول التي تبرز بسبب مستوى عالٍ من الأمان والاستقرار التي توفره لكل الزوار من جميع أنحاء العالم، وتلك الدول الرائعة تتمتع بأنظمة أمنية بشكل متطور واستقرار إجتماعي قوي، مما يعزز الثقة والراحة والإستمتاع للزوار أثناء زيارتهم.

وبالإضافة إلى ذلك تتمتع هذه الدول ببيئة سياحية مُتنوعة وتتضمن أماكن سياحية رائعة ذات ثقافة فريدة، ومع ذلك يجب على السياح قبل السفر القيام بالبحوث اللازمة من مصادر موثوقة للحصول على معلومات حديثة بشأن الأمان والسلامة في الدول التي تريدون زيارتها، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.

الوجهات السياحية الأكثر أمانًا في العالم 2024

مع اقتراب 2024 يُعد الأمان بالغ الأهمية عند اختيار الوجهات السياحية التي تريدون السفر إليها لقضاء عطلتكم، وبالتالي يجعلها وجهات مثالية للإستمتاع بتجربة سفر آمنة ومريحة، ووفقًا لموقع “thebudgetsavvytravelers”، إليك أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.

أكثر الدول أمانًا في أفريقيا 2024

1. زامبيا

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تقع دولة زامبيا في جنوب قارة أفريقيا وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية المثيرة في المنطقة وواحدة من أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 وفيها يُمكنك رؤية العديد من الحيوانات في بيئتها الطبيعية مثل الأسود، وحيد القرن، الفيلة، الفهود، وجاموس الرأس.

كما يوجد بها شلالات فيكتوريا التي تعتبر واحدة من أبرز معالمها السياحية وأحد أكبر الشلالات في العالم، حيث تمتد لأكثر من كيلومتر وترتفع المياه بحوالي 108 مترًا.

ويوجد في زامبيا العديد من الأماكن السياحية مثل حديقة ساوندا التي تعتبر واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في أفريقيا والتي تشتهر بتنوعها البيولوجي الوفير والحياة البرية المُتنوعة، وفيها يُمكن القيام بسفاري مثيرة لاستكشاف تلك الحيوانات.

أفضل الجولات السياحية في زامبيا
  • جولة في متنزه تشوبي الوطني والإستعادة للقيام برحلة سفاري وتجربة استكشاف مجموعات الحياة البرية.
  • تذوق الأطعمة المحلية في جولة دورة طبخ الطعام في لوساكا.
  • اكتشف حمام السباحة اللامتناهي أعلى شلالات فيكتوريا في جولة “Devil’s Pool”.

السياحة في زامبيا.. 5 أنشطة “مذهلة” بقلب الجوهرة الأفريقية

2. تنزانيا

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تُعد تنزانيا واحدة من أفضل الدول الأكثر أمانًا فى أفريقيا حيث تتمتع بمعدل منخفض من الجرائم وودية جدًا وتستقل الزوار من جميع أنحاء العالم.

تُعد تنزانيا موطنًا لهجرة الحيوانات البرية الكبيرة الشهيرة، كما تضم جزيرة زنجبار التي تضم العديد من الشواطئ الجميلة في أفريقيا وسهول سيرينجيتي الشاسعة.

أفضل الجولات السياحية في تنزانيا
  • انضم لجولة بصحبة مرشدين لمشاهدة أطول جبل في أفريقيا جبل كليمنجارو في تنزانيا.
  • إستمتع بيوم كامل في إحدى شواطئ تنزانيا الساحرة والتي تتميز بمياهها الفيروزية ورمالها البيضاء.
  • قم بجولة سفاري لمشاهدة أكبر حفرة في العالم “فوهة نجورونجورو”.
  • قم بجولة سفاري لمشاهدة هجرة الحيوانات الكبيرة خلال موسم الجفاف في شهر يونيو/حزيران إلى أكتوبر/ تشرين الأول، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

3. موريشيوس

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

هي دولة جزرية استوائية تقع في المحيط الهندي وتعتبر وجهة سياحية رائعة وشهيرة بفضل شواطئها البيضاء الرملية ومياهها الزرقاء الصافية.

تُعد موريشيوس وجهة آمنة عمومًا إذ تتمتع بمعدلات جريمة منخفضة ويتم اتخاذ إجراءات أمنية جيدة لحماية السياح، مما جعلها واحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.

أفضل الجولات السياحية في موريشيوس
  • قم بجولة سياحية بصحبة مرشدين إلى جزيرة إيل أوكير وهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في موريشيوس وفيها يُمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ذات المياه الفيروزية.
  • انضم لجولة سياحية إلى حدائق موريشيوس وللرحلات المشي لمسافات طويلة ورؤية الشلالات والأنهار والحياة البرية المُتنوعة.
  • قم بجولة إلى العاصمة بورت لويس واستكشف التاريخ والثقافة من خلال زيارة الأسواق التقليدية والمتاحف والمباني التاريخية واستمتع بتذوق المأكولات المحلية.

السياحة في موريشيوس.. أشهر 7 وجهات بـ”مالديف” أفريقيا وبرنامج الرحلة

4. سيشيل

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تعتبر جزر سيشيل وهي مجموعة جميلة من الجزر التي تتميز بالتنوع البيولوجي في المحيط الهندي وجهة آمنة بشكل خاص وواحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 في أفريقيا حيث نادرًا ما يعاني السياح من الجريمة وخاصة خارج الجزر الكبرى.

تتمتع هذه الجزر باقتصاد راسخ وحكومة قوية ويقيم غالية الزوار في المنتجعات الساحلية، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية الوقوع أي جريمة صغيرة أو كبرى

أفضل الجولات السياحية في سيشيل
  • قم بجولة سياحية إلى جزيرة سانت آن واكتشف جمال الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، وفي هذه الجزر الساحرة يُمكنك الاسترخاء والتشمس والسباحة والغوص في الشعاب المرجانية المذهلة.
  • قم بجولة إلى جزيرة براسلي وهي واحدة من أكبر الجزر السياحية شهرة في سيشيل وإستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات الاستوائية والشواطئ الجميلة.
  • جولة إلى حدائق سيشيل واستكشف المناظر الخلابة والجبال والوديان والشلالات ويُمكنك القيام برحلات المشي ورؤية النباتات النادرة والحيوانات المحلية.

أكثر الدول أمانًا في أوروبا 2024

1. مقدونيا

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

مقدونيا هي واحدة من أكثر الدول التي تستحق الزيارة وواحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 في أوروبا، حيث أنها بشكل عام وجهة سياحية آمنة ولديها الكثير لتقدمه للسياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز هذه الدولة بمزيج من العمارة البيزنطية والعثمانية والعصور القديمة ويُمكن للزوار زيارة العديد من المعالم الشهيرة مثل كنيسة سانت بانتيليمون، وجسر الحجارة، والساحة الرئيسية للبلاد والحصن القديم.

ومن أهم المعالم السياحية الأخرى بحيرة أوهريد التي تقع غرب البلاد وتعتبر واحدة من أقدم البحيرات في أوروبا والتي تتميز بمياهها الزرقاء الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة في محيطها.

أفضل الجولات السياحية في مقدونيا
  • انضم لجولة لزيارة بعض الأماكن السياحية الأكثر شهرة مثل وادي مانكا، وسكوبيي، وبحيرات أوهريد وإستمتاع بالتجديف وممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية.
  • انضم في جولة لاستكشاف ثقافة البلاد وتراثها في غرب البلقان.
  • استمتع بالمناظر الطبيعية الخصبة في مقدونيا من خلال استكشاف متنزه غاليسيكا الوطني في جولة مثيرة على مركبة”ATV”

2. أيسلندا

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تقع أيسلندا في شمال أوروبا وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة والمُتنوعة، تعتبر البلاد من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 في أوروبا حيث تتميز بمعدلات جريمة منخفضة جدًا وبيئة آمنة للسياح.

تتمتع أيسلندا بطقس متقلب وقد تكون التضاريس صعبة في بعض المناطق لذلك من الضروري التحقق من الظروف قبل السفر وإتباع التعليمات السياحية للاستمتاع بالجولات السياحية.

أفضل الجولات السياحية في أيسلندا
  • استكشاف ضمن جولة سياحية ثلاث معالم رئيسية في أيسلندا وهي شلال غولفوس، Geysir، و “Þingvellir” وفي هذه المعالم يُمكنك رؤية الشلالات الرائعة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة.
  • قم بجولة سياحية بصحبة مرشدين إلى شلال سيلجالاندزفوس”Seljalandsfoss” وهو واحدًا من أكثر الشلالات شهرة في أيسلندا وبالتالي يُمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • قم بجولة إلى جبل “Ejafjallajökull” الذي يعتبر واحدًا من أشهر البراكين في البلاد، وفيها يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للجبل والثلوج.

السياحة في أيسلندا.. اكتشف أهم المدن السياحية

3. جمهورية جورجيا

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تقع جمهورية جورجيا على البحر الأسود في أوراسيا غرب قارة آسيا وشرق قارة أوروبا وبرغم اعتقد الكثيرون أنها غير آمنة فإن المستوى العام للسلامة في جورجيا يجعلها واحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024، وذلك بفضل السنوات القليلة الماضية التي حاولت جورجيا إلى مركز أكثر حداثة لجذب السياح وشمل هذا الأحياء بناء مطارات جديدة وتحديث الطرق والترويج بشكل كبير للبلاد عبر الإنترنت.

تعتبر جورجيا وجهة رائعة للمشي لمسافات طويلة حيث يُعد مسار “TransCaucasian Trail”هي الرحلة التي يقومون بها عبر بعض المدن المرتفعة في أوروبا.

في جورجيا يتم الترحيب بالمتنزهين في كل ليلة بالمأكولات المحلية الرائعة التي تشمل الأطباق النموذجية ومنها اليخنات والزلابية محلية الصنع.

أفضل الجولات السياحية في جورجيا
  • قم بجولة في جبال القوقاز بأمان في جولة نهارية مصحوبة بمرشدين.
  • اكتشاف المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية وتذوق الأطباق المحلية في جولة رائعة.
  • سافر إلى قمم شمال جورجيا الرائعة في رحلة ليوم كامل من تبليسي إلى دير جفاري ومجموعة قلعة أنانوري المحصنة وزيارة معالم سياحية أخرى.
  • استمتع بأفضل مناطق الجذب السياحي في تبليسي وتذوق النكهات الجورجية في جولة ستغرق يومًا كاملاً.

أكثر الدول أمانًا في آسيا 2024

1. اليابان

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

اليابان واحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 إذ ترى ترحيبًا حارًا أينما ذهبت بدءًا من نزل اليابان وحتى المطاعم، وفي هذه البلاد الجميلة سوف ترى العديد من المناظر الخلابة والتقاليد والبحيرات الزجاجية والينابيع الساخنة.

أفضل الجولات السياحية في اليابان
  • قم بزيارة طوكيو العاصمة وسوف ترى فيها مزيجًا رائعًا من التقاليد اليابانية والحضرية والحديثة واستكشف الحدائق والمعابد العديد.
  • قم بجولة في حديقة نارا الوطنية واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والغزلان التي تجوب الشوارع.
  • اكتشاف جمال الطبيعة الخلابة في جزيرة هوكايدو مثل البحيرة والجبال وحديقة دايهيكو.

السياحة في اليابان.. 6 مزارات دافئة طوال العام وتكلفة زيارتها

2. فيتنام

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تُعد فيتنام واحدة من الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024 في آسيا وهي دولة ودية وبها العديد من الوجهات المفضلة للسفر، وإليها يُمكنك السفر براحة عبر قطار النوم أو سفينة فاخرة في مغامرة، سوف تستمتع بأسواق الشوارع وزيارة المدن الريفية المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل الجولات السياحية في فيتنام
  • انضم لجولة سياحية إلى العاصمة هانوي التي تضم العديد من المعابد والأسواق التقليدية والبحيرة الرئيسية وجسر لونغ بينغ.
  • أبحر في جولة سياحية في خليج هالونغ واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والجزر الصخرية، كما يُمكنك ركوب القوارب التقليدية والإستمتاع بالتجديف.
  • اكشتف في جولة سياحية مدينة دالات التي تقع وسط فيتنام والتي تتميز بالشواطئ الرملية والمناظر الطبيعية الخلابة.

3. تايوان

أفضل الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024

تايوان التي تُعرف رسميًا باسم جمهورية الصين التايوانية وهي جزيرة تقع في شرق آسيا ووجهة سياحية جذابة تُقدم مزيجًا فريدًا من الثقافة والطبيعة والمأكولات الشهية، ومثل الكثير من الدول تتمتع تايوان باستقرار سياسي ونظام قضائي قوي، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول الأكثر أمانًا لزيارتها في 2024.

وتعتبر تايبيه عاصمتها واحدة من الوجهات السياحية المشهورة التي تتميز بأفقها الحديث والتقني ومعابدها التقليدية والأسواق الليلية بها النابضة بالحياة، وفيها يُمكن للزوار الإستمتاع بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل ناصحة سما تايبيه 101 ، وسوق شيلين الليلي.

يوجد في تايوان أيضًا منتزه تاروكو الوطني الذي يُعد واحدًا من أجمل المناطق الطبيعية في البلاد والذي يضم جبالاً رائعة ووديانًا عميقة وجسورًا معلقة مذهلة.

أفضل الجولات السياحية في تايوان
  • انضم إلى جولة يومية مصحوبة بمرشدين من تايبيه واكتشاف السحر الفريد للمناطق الريفية على طول الساحل الشمالي والشمالي الشرقي من تايوان.
  • استكشف جبال متنزه تاروكو الوطني في جولة نهارية من مدينة هوالين.
  • إنطلق في رحلة إلى منتزه توروفو يانجمينجشان الوطني ومنطقة بيتو والاستمتاع بجمال الطبيعة.
  • قم بجولة رائعة لاستكشاف طعام الشارع في تايبيه التي تضم جميع التخصصات الإقليمية بجانب الطعام المحلي.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *