أفضل الفنادق في مكة المكرمة القريبة من الحرم وإرشادات حجزها


تعرف علي أفضل الفنادق في مكة المكرمة القريبة من الحرم وإرشادات حجزها

تتمتع مكة المكرمة بجاذبية تجعلها وجهة سياحية فريدة ومن بين العوامل التي تُسهم في جذب الزوار هو توفر مجموعة من أفضل الفنادق في مكة التي تعمل على راحة الزوار.

وتُعد مكة المكرمة وجهة مقدسة للمسلمين من جميع أنحاء العالم لذلك يتوافد الملايين إليها من الحجاج والمعتمرين سنويًا لأداء الفريضة العظيمة، وبجانب الحج والعمرة توفر مكة مجموعة واسعة من الفنادق الراقية التي تسعى قصار جهدها في استقبال الزوار بأعلى مستويات الخدمة والراحة، وتتميز هذه الفنادق بموقعها الاستراتيجي القريب من المسجد الحرام والأماكن السياحية في مكة الأخرى.

تتميز فنادق مكة بتصميمها العصري وتجهيزاتها الحديثة، كما أنها تُقدم خدمة متميزة تشمل العديد من المطاعم الفاخرة والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق الشهيرة، ستجد في مكة تجربة إقامة لا تُنسى تتزامن مع التراث الثقافي لهذه المدينة المقدسة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الفنادق في مكة القريبة من الحرم وشروط حجزها وأبرز شروط الإلغاء وكيفية الحجز.

أفضل الفنادق في مكة المكرمة للعمرة

تُقدم الفنادق في مكة تجربة رائعة تجمع بين الفخامة والتراث الثقافي العريق وتتميز بتصاميمها المعمارية البديعة التي تعكس التطور والأصالة في آن واحد؛ حيث تتسم بالتجهيزات الحديثة والخدمات الاستثنائية، بالإضافة إلى مواقعها المميزة، ومن أفضل الفنادق في مكة المكرمة للعمرة ما يلي:

1. فندق العنوان جبل عمر مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يعتبر فندق جبل عمر مكة واحدًا من أفضل الفنادق في مكة المكرمة حيث يتميز بالخدمة والجودة ذات المستويات الراقية، وأعلن الفندق مؤخرًا افتتاح المصلى المعلّق الذي يوفر مساحة واسعة للصلاة ويتسم بأعلى مستويات الفخامة ويتسع إلى 520 مصلي وتبلغ مساحته حوالي 550 مترًا.

يتميز هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بخدمة نقل مكوكية ويجمع ديكوره بين الفخامة والديكورات العربية العريقة ولمسات عصرية حديثة، وتبلغ تكلفة الإقامة حوالي 150 دولاراً في الليلة الواحدة.

2. فندق جبل عمر حياة ريجنسي

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يعتبر فندق جبل عمر حياة ريجنسي واحدًا من أفضل الفنادق في مكة من حيث الفخامة والجودة والخدمة المميزة، بالإضافة إلى موقعه المتميز بالنسبة لفنادق مكة فهو يقع بالقرب من فندق هيلتون سويتس مباشرة وعلى بُعد 400 متر من برج الساعة مكة الملكي وعلى بُعد 75 كم من مطار الملك عبد العزيز.

يُصنف الفندق بخمس نجوم ويوفر العديد من الغرف المميزة التي تشمل جميع مستلزمات الإقامة مع أثاث ذو نوعية جيدة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه وفي غرفه البالغ عددها حوالي 565 يتم توزيعهم على 19 طابقاً بما في ذلك 25 جناحاً، وتتراوح مساحة الغرف ما بين 38 إلى 190 مترًا مربع وتتميز بالديكور الأنيق، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق جبل عمر حياة ريجنسي حوالي 143 دولاراً في الليلة في غير أوقات الذروة.

3. فندق كونراد مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يقع فندق كونراد مكة في منطقة جبل عمر وهو أحد الفنادق الجديدة التي تتميز بمستوى عالٍ جدًا وعلى بُعد خطوات من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، ويُمكن الوصول إليه بسهولة عبر طريق أم القرى الذي يتصل بطريق مكة المكرمة.

يتميز هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في مكة بالغرف الواسعة والعصرية، ويُقدم العديد من الخدمات مثل أنه يوفر منطقة منفصلة لارتداء الملابس وخدمة الواي المجانية وتتمتع الغرف بإطلالة مفتوحة على الحرم المكي أو الكعبة المشرفة.

يوفر الفندق خدمة الخادم الشخصي الحصرية مقابل رسوم وإمكانية الدخول إلى الصالة التقليدية، وفي هذا الفندق سوف تستمتع بأفضل المأكولات العربية والعالمية من خلال أفضل المطاعم الموجودة به، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق كونراد حوالي 150 دولاراً في الليلة.

4. فندق هيلتون مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يعتبر فندق هيلتون مكة أحد أفضل فنادق مكة المكرمة ويقع في قلبها ويطل على الحرم المكي الشريف وعلى بُعد خطوات سيرًا على الأقدام من المسجد الحرام، كما أنه بالقرب من جناح الملك عبد الله الجديد بالحرم وبوابة مدخل الشبيكة المخصصة لأداء العمرة.

يتميز الفندق بالديكور الأنيق والغرف المصممة بأحدث الديكورات العصرية البالغ عددها حوالي 484 غرفة مجهزة بجميع وسائل الراحة الحديثة والفاخرة من الشاشات إل سي دي ذكية وخدمة الواي فاي إلى مكبرات صوت مع خاصية التحكم الفردي لسماع الأذان من الحرم.

يوفر المطاعم خيارات عديدة من الطعام من خلال مجموعة من المطاعم والمقاهي المتعددة، كما يوفر الطعام أيضًا داخل الغرف، وبجانبه يضم جميع منافذ العلامات التجارية الدولية التي يُمكنك الاختيار من بينها، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق هيلتون مكة حوالي 180 دولاراً في الليلة الواحدة.

5. فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يعتبر فندق دار التوحيد انتركونتيننتال من أقدم وأول فنادق مكة، ويقع هذا الفندق ذو الـ5 نجوم أمام المسجد الحرام ويوفر العديد من أماكن الإقامة الفاخرة التي تطل على المسجد الحرام.

يحتوي الفندق على غرف للضيوف، تشمل العديد من المستلزمات التي توفر على الزائر وتجعله يشعر بالراحة والرفاهية، بما في ذلك تلفزيونات بشاشات بلازما مع قنوات فضائية وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق أيضًا الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في مكة للعمرة 3 مطاعم يُمكنك من خلالهم الاختيار، حيث يُقدم كل منهما مجموعة كبيرة من المأكولات العالمية، فضلاً عن العديد من الأطباق الشرق الأوسط مع إطلالات رائعة على المسجد الحرم، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق دار التوحيد انتركونتيننتال حوالي 337 دولاراً في الليلة الواحدة.

أفضل خيارات الإقامة القريبة من الحرم

سوف تجد في مكة المكرمة العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر سهولة الوصول إلى المسجد الحرام والعديد من المعالم الدينية الرئيسية، وبالإضافة إلى ذلك توجد أيضًا خيارات الإقامة في أبراج فاخرة تتيح للزوار إطلالة رائعة على المسجد الحرام، ومن أفضل الفنادق القريبة من الحرام للإقامة ما يلي:

1. فندق موفنبيك هاجر مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يعتبر فندق موفنبيك هاجر من أشهر فنادق مكة القريبة من الحرم كما أنه يطل أيضًا على الحرم ويوفر أفضل الإطلالات، ويتميز الفندق بالعديد من المرافق والخدمات الممتازة والتي من بينها كرسي المساج والمساج التقليدي، بالإضافة إلى غرف لذوي الاحتياجات الخاصة وغرف للمدخنين ومركز أعمال وميني ماركت داخل الفندق.

يتميز الفندق بالديكور العصري والملحقات الترفيهية والخدمية، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه مما جعله أحد أفضل الخيارات عند التفكير في حجز فنادق قريبة من مكة ومطلة على الحرم، وتتراوح تكلفة الإقامة في فندق موفنبيك مكة ما بين 125 إلى 459 دولاراً في الليلة الواحدة.

2. فندق المروة ريحان من روتانا مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يُقدم هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في مكة أرخص أسعار الفنادق القريبة من المسجد الحرام مع أفخم الخدمات الفندقية، من خلال العديد من الغرف العصرية التي تطل على الحرم والكعبة المشرفة.

يقع الفندق على مسافة 200 متر فقط من بوابة الملك عبد العزيز و75.2 كم عن مطار الملك عبد العزيز وهو أحد أفضل الفنادق في مكة القريبة من الحرم، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق في المروة ريحان من روتانا مكة حوالي 173 دولاراً في الليلة الواحدة.

3. فندق هبة الله مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

إذا كنت تريد الإقامة في فندق قريب من الحرم، فإن فندق هبة الله مكة أحد أفضل خيارات الإقامة؛ حيث يوفر لك موقع رائع وبسعر اقتصادي يتناسب ميزانية الجميع.

يوفر الفندق إقامة مريحة في غرف ذات ديكورات عصرية وإطلالات ساحرة على الحرم، بالإضافة إلى أنه يوفر مواقف مجانية للسيارات وخدمة غرف ممتازة، كما أنه حصل على تقييم جيد من الزوار العرب كأحد الخيارات المثالية ضمن أفضل الفنادق القريبة من الحرم المكي، وذلك بناءً على مميزاته والموقع المثالي والراحة والهدوء والنظافة والقيمة الجيدة مقابل المال، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق هبة الله مكة حوالي 75 دولاراً في الليلة الواحدة.

4. فندق صفوة الضيافة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يتمتع فندق صفوة الضيافة ذو 3 نجوم بمرافق توفر مميزات إقامة استثنائية مع العديد من الخدمات الفندقية مثل خدمة الواي فاي ومواقف خاصة للسيارات وخدمات مكتب الاستقبال على مدار الساعة، مما يجعله الخيار المثالي عند حجز فنادق مكة القريبة من الحرم.

يقع فندق صفوة الضيافة على بُعد 1.2 كم عن المسجد الحرام وبوابة الملك فهد وعلى بُعد 73.8 كم عن مطار الملك عبد العزيز وبالإضافة إلى أنه يُقدم أفضل الأسعار للفنادق القريبة من الحرم بمكة المكرمة يوفر النظافة المثالية والمرافق الجيدة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق صفوة الضيافة حوالي 213 دولاراً في الليلة الواحدة.

5. فندق فيرمونت برج ساعة مكة الملكي

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يقع فندق فيرمونت بمكة المكرمة في مجمع أبراج البيت ويتكون من 76 طابقًا جنوب المسجد الحرام مباشرةً ويحتوي على 1650 غرفة توفر جمعها إطلالة خلابة على المدينة يطل بعضها على الكعبة الشريفة.

يقع فندق فيرمونت برج ساعة مكة الملكي الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في مكة على بُعد أمتار قليلة من بوابة الملك عبد العزيز وبالقرب من جميع أماكن التسوق والمطاعم العالمية ذات المستوى العالمي، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق فيرمونت حوالي 181 دولاراً في الليلة الواحدة.

6. فندق قصر رافلز مكة

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

يقع فندق “Raffles Mecca Palace” جنوب المسجد الحرام مباشرةً مما يوفر إطلالة خلابة على الكعبة والمسجد الحرام ويُعد واحدًا من أفضل الفنادق في مكة القريبة من الحرم.

يوفر الفندق في غرفه أرقى المفروشات ويوفر أيضًا خدمة الخادم الشخصي ويشتهر بمأكولاته المحلية والعالمية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق قصر رافلز حوالي 685 دولاراً في الليلة الواحدة.

7. فندق سويس أوتيل المقام

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

تم افتتاح فندق سويس أوتيل المقام الشاهق في أبريل/ نيسان عام 2017 في البرج F في مجمع أبراج البيت وتتمتع الغرف بإطلالات رائعة على الكعبة أو المدينة، ومن خلاله يُمكنك الوصول إلى العديد من المعالم الدينية والمواقع الإسلامية عبر مدخلين خاصين يؤدي كلا منهما على نفق أم القرى أو شارع الخليل، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق سويس أوتيل المقام حوالي 142 دولاراً في الليلة الواحدة.

  • لعشاق التذوق والنكهات الجديدة.. إليك أفضل المطاعم في السعودية

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

شروط حجز الفنادق في مكة المكرمة

يُمكنك حجز الفنادق في مكة من خلال المواقع الإلكترونية التي تُقدم أهم المميزات التي تخص السعر والخدمات المقدمة وموقع الفندق، ومن هذه المواقع موقع “booking” و”wego” والمسافر وغيرها من المواقع، وتتفاوت شروط حجز الفنادق في مكة المكرمة بناءً على الفترة الزمنية والمواسم، ولكن هناك بعض الشروط الشائعة التي يُطلب من النزلاء الالتزام بها، وقد تشمل الشروط ما يلي:

– عند حجز فندق في مكة المكرمة يتطلب التأكيد المسبق عن طريق الدفع المسبق أو استخدام بطاقة ائتمانية لضمان الحجز.

– التعرف على سياسة الإلغاء لكل فندق وقد يتم تطبيق رسوم إلغاء في حالة عدم الحجز في الوقت المحدد قبل تاريخ الوصول.

– عند الحجز يتطلب توفر الهوية تكون صالحة عند تسجيل الوصول مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.

– قد يتطلب أي تعديل على حجز فنادق مكة الاتصال بالفندق بشكل مسبق وتأكيده من قبلهم.

– يجب عند الحجز تحديد تاريخ ووقت الوصول والمغادرة وقد يتطلب رسوم إضافية في حالة عدم تسليم الغرفة بعد التوقيت المحدد للمغادرة.

– عند الحجز الفنادق في مكة يشترط تحديد عدد النزلاء المتوقعين والالتزام بالقدرة الاستيعابية للغرفة المحجوزة.

– يشترط عليك عند حجوزات الفنادق في مكة الالتزام بسياسات السلامة والأمان الموجودة في الفندق واتباع كافة التعليمات الخاصة للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين.

شروط الإلغاء في فنادق مكة

عند حجز فندق في مكة يجب عليك أولاً التأكد من سياسة الإلغاء حيث تختلف شروط الإلغاء من فندق لآخر، وذلك يتوقف على سياسة الفندق ونوع الحجز الذي تقوم به، لذلك من الضروري أن تطلع على شروط الإلغاء المحددة لكل فندق قبل إتمام عملية الحجز والتعرف إذا كان هناك رسوم إلغاء قد يطبقها الفندق في حالة استرجاع حجوزات الفنادق في مكة أم لا، ومن الشروط الشائعة للعديد من الفنادق هناك ما يلي:

– عند إلغاء الحجز يجب عليك أن تُقدم طلب خطي مكتوب بإلغاء الحجز أو تغيره في أوقات العمل الرسمية للفندق.

– تطبيق رسوم الإلغاء وفقًا لتاريخ طلب الإلغاء وتُزيد هذه الرسوم كلما اقترب الوقت من موعد السفر لنسبة تصل إلى 100%.

– إذا كنت تود إلغاء الحجز قبل أكثر من 21 يومًا من تاريخ السفر تسترد مبلغ الحجز كاملاً دون خصم أي رسوم.

– في حالة طب إلغاء الحجز في أقل عن 21 يومًا وتزيد عن 6 أيام من تاريخ السفر يتم خصم حجز ليلة واحدة فندقية من عدد ليالي الحجز.

– يستحق لأي عميل أن يُقدم طلب تعديل في الخدمات السياحية التي تم حجزها قبل 15 يومًا من تاريخ السفر على أن يتحمل كافة الغرامات المقدرة وفقًا لنوع الخدمة الذي يريد تعديلها.

طريقة إلغاء حجوزات الفنادق في مكة

– أولاَ قم بالاتصال بالفندق أو وكيل السفر الذي قمت بحجز الفندق عن طريقه.

– تحقق من سياسة إلغاء الحجز الخاصة بالفندق إذ تكون هناك رسوم إلغاء تطبق على الحجوزات التي تُلغى في فترة زمنية معينة.

– قد يطلب منك الفندق تأكيد إلغاء الحجز عن طريق الفاكس أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك.

– تأكد من أنك حصلت على تأكيد إلغاء الحجز الذي سوف يتم إرساله إليك من الفندق أو وكيل السفر واحتفظ به.

أفضل الفنادق في مكة المكرمة

كيف تحجز فندقا في مكة قبل 6 أشهر من العمرة؟

حتى تحجز فندق في مكة قبل 6 أشهر من العمرة يتطلب منك ذلك التخطيط بشكل مسبق والتنظيم الجيد مع ارتفاع الطلب على الفنادق في تلك الفترة الزمنية، وهي الذروة بالنسبة لحجز الفنادق في مكة، لذلك إليك بعض النصائح لحجز الفنادق في مكة قبل العمرة بـ6 أشهر:

– أولاً يجب عليك إجراء البحث بشكل جيد عبر الإنترنت عن الفنادق المتاحة في مكة المكرمة والتعرف عليهم جيدًا وعلى الخدمات المتاحة واختار الفندق الذي يلبي احتياجاتك من حيث الموقع والمرافق والتكلفة.

– قم بمقارنة الأسعار والخدمات المتاحة في الفنادق المختلفة وانظر إلى حجم الغرف والخدمات المقدمة ومدى قربها من المسجد الحرام والأماكن الأخرى التي ترغب في زيارتها.

– بعد اختيار الفندق ومقارنة الأسعار اتصال بالفندق بشكل مباشر أو عبر موقع الحجوزات الخاصة بالفندق أو عن طريق مواقع الحجز الإلكترونية التي تُقدم عروض في بعض الأوقات مثل بوكينج أو أجودا وقم بالاستفسار عن توافر الغرف والأسعار وشروط الحجز المطلوبة.

– بعد التعرف على توافر الغرف والخدمات والشروط المطلوبة قم بتأكيد الحجز وتحديد تواريخ الوصول والمغادرة وعدد النزلاء.

– بعد تأكيد الحجز إطلع على سياسة الإلغاء قبل الدفع وتأكد من أي استفسارات تشغل ذهنك عن مواعيد الانصراف أو رسوم الإلغاء.

– بعد أن اطلعت على سياسة الإلغاء يتطلب منك تأكيد دفع مبلغ مقدم أو استخدام بطاقة ائتمانية لتأكيد الحجز فقم بإتمام عملية الدفع واحتفظ جيدًا بإيطال الحجز كدليل عند الوصول.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MyA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *