تعرف علي أفضل المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا لزيارة فريدة من نوعها

تشتهر المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا برحلات السفاري وسط الحيوانات البرية التي لا توصف والأشجار والنباتات النادرة التي لا مثيل لها.

جنوب أفريقيا بلد ملئ بالتنوع حيث تُقدم مقاطعاتها التسع العديد من الأماكن للاكتشاف إلى جانب مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات التي تُميز مناطق السفاري بها، وهي ضرورية لمحبي الحياة البرية، سواء اختاروا زيارة المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا أو زيارة الحدائق الوطنية فيمكن أن يكون جميعها خيارات جيدة للاستمتاع بالمغامرة والحياة البرية في البلاد.

أجمل المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

1. محمية جندوانا الخاصة للألعاب

محمية جندوانا الخاصة للألعاب أحد المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

تقع المحمية في مقاطعة ويسترن كيب على بُعد 4 ساعات بالسيارة من كيب تاون تقدم تجربة سفاري فريدة من نوعها.

تشتهر الحديقة التي تبلغ مساحتها 11000 هكتار بكونها المحمية الوحيدة لنباتات الفينوس “وهي نباتات ذات أوراق رفيعة وأكثر تشكيلات نباتية وفرة في منطقة كيب بجنوب أفريقيا” ، كما تضم المحمية عددا كبيرا من الحيوانات مثل الزرافة، الحمار الوحشي، فرس النهر، والظباء مع مناظر طبيعية جميلة لجبال لانجبورج.

توفر المحمية أماكن فاخرة للإقامة للعائلات والمجموعات المكونة من 12 شخصًا في فيلات واسعة وفاخرة في وسط المنتزه، هذا المكان الذي يقع فيه كيب تاون والمعروف باسم “المدينة الأم” هي واحدة من أجمل المدن في العالم.

2. حديقة ميراكل ويتلاند بارك

 حديقة ميراكل ويتلاند بارك أحد المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

تقع الحديقة في كوازولوناتال وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وثالث أكبر منطقة محمية في جنوب أفريقيا، تمتد الحديقة على مساحة 332.000 هكتار وتضم ثمانية أنظمة بيئية مترابطة.

يُمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق البر من ديريان وهي أيضًا أقرب مدينة بها مطار دولي، يُمكن للزوار في هذه الحديقة تجربة رحلة سفاري بعد غروب الشمس أو رحلة بحرية لمشاهدة أفراس النهر والتماسيح في مصب نهر سانتا لوسيا.

3. حديقة كغالاجادي

حديقة كغالاجادي أحد المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

تقع الحديقة في مقاطعة كيب الشمالية على الحدود مع ناميبيا وبوتسوانا، يُمكن الوصول إلى هذه الحديقة من بوتسوانا وجنوب أفريقيا، وأقرب مدينة لها في جنوب أفريقيا هي جوهانسبرغ، حيث يُمكنك استئجار سيارة إلى المنطقة الطبيعية من هذه المدينة.

تتميز الحديقة بمناظرها الطبيعية الشاسعة من الكثبان الرملية الحمراء والنباتات الرائعة والأشجار الشائكة وهي مثالية لممارسة الألعاب ورحلات السفاري لالتقاط الصور الفريدة من نوعها، فضلاً عن التنزه بين النباتات البرية.

عامل الجذب الرئيسي في هذه المنطقة هو مراقبة الحيوانات المفترسة والهجرات الموسمية للأنواع الكبيرة من الظباء.

يُمكنك أيضًا مشاهدة حيوانات أخرى مثل الزرافات أو الميركات وهي نوع من الثدييات آكلة اللحوم، فلا يفوتك زيارة هذه المحمية حيث تُعد واحدة من أفضل المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا.

4. حديقة أدو إليفانت

حديقة أدو إليفانت أحد المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا

تقع الحديقة في الكاب الشرقية يُمكن للزوار فيها مشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات البرية والبحرية مثل الحيتان وأسماك القرش البيضاء الكبيرة، فهي واحدة من أفضل المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا واليوم هي حديقة كبيرة مشهورة عالميًا وقد زاد الإقبال عليها كثيرًا من قبل السياح.

يشمل القسم البحري من المحمية مجموعة من جزر سانت كروا والتي تُعد موطنًا لعدد كبير من أنواع الطيور وأكبر مستعمرة في العالم لصغار البطريق الإفريقي.

5. محمية “Groenkloof” الطبيعية

محمية quot;Groenkloofquot; الطبيعية أحد المحميات الطبيعية في جنزب أفريقيا

تقع المحمية في الجانب الجنوبي من بريتوريا وهي أول ملاذ للألعاب في أفريقيا، تحتوي الحديقة على أميال من مسارات المشي لمسافات طويلة ومناطق مُخصصة لركوب الدراجات، وكما هو الحال مع جميع حدائق جنوب أفريقيا يُمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة بمشاهدة مجموعة مُتنوعة من الحيوانات والنباتات النادرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *