أفضل المدن السياحية في صربيا.. 5 أماكن تستحق الزيارة


تعرف علي أفضل المدن السياحية في صربيا.. 5 أماكن تستحق الزيارة

تتميز المدن السياحية في صربيا بمناظرها الخلابة وتاريخها الذي يعود إلى العصر الحجري القديم مما ساهم في جعل البلاد وجهة سياحية مشهورة.

صربيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم التي تستقطب عدد كبير من السياح سنويًا وذلك بفضل مناظرها الطبيعية التي تضمها البلاد.

تقع صربيا في شبه جزيرة البلقان وهي بلد به الكثير من الثروات الطبيعية مع المناطق الجبلية الجميلة والآثار التاريخية التي تستحق الزيارة.

تمتلك صربيا أربع أماكن تم إعلانها كمواقع للتراث العالمي، كما أنها تمتلك فن طهي غني حيث لا يُمكنك التوقف عن تجربة “Burek” و “Sarma” من بين العديد من الأطباق الأخرى.

تتكون الدولة من 29 منطقة ومقاطعة وعاصمتها هي بلغراد المدينة المليئة بالمعالم السياحية الجذابة، فإذا كنت بالفعل تزور أماكن السياحة في صربيا لا تنسى أن تزور كل مدينة بها، وفي السطور القادمة نتعرف معًا على أفضل المدن السياحية في صربيا.

أفضل مدن سياحية في صربيا للزيارة

1. بلغراد

بلغراد أحد أفضل المدن  السياحية في صربيا

هي واحدة من أقدم المدن في كل أوروبا ولها تاريخ ثري جدًا لا يمكن تجاهله، تقع هذه المدينة الجميلة التي تُعد واحدة من أجمل المدن السياحية في صربيا عند التقاء نهري الدانوب وسلفا، لذلك يُمكنك الاستمتاع فيها ببعض المناظر الطبيعية المميزة.

ومن الأشياء التي تجعل مدينة بلغراد مدينة متميزة في صربيا هو وجود عناصر ثقافية تجعل من بلغراد وجهة نابضة بالحياة ولديها الكثير لتقدمه، كما يوجد بها العديد من المنتزهات وأماكن عديدة للتنزه.

2. نوفي ساد

نوفي ساد  واحدة من أفضل المدن السياحية في صربيا

يعود تاريخ المستوطنات الأولى في هذه المدينة الصربية إلى العصر الحجري، وتقع في الجزء الشمالي من صربيا وهي غير معروفة للكثير من السياح ومع ذلك فقد تمكنت من وضع نفسها كمركز ثقافي وصناعي مهم في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك أنها تمتلك العديد من الآثار التاريخية القديمة وتستضيف المدينة بعض المهرجانات الموسيقية مثل مهرجان الموسيقى EXIT الذي يقام كل عام.

من ناحية أخرى خلال القرن التاسع عشر اكتسبت المدينة لقب مهمًا للمساهمة الثقافية العظيمة التي قدمتها لصربيا، كما أن العدد الكبير من المهرجانات والمسرحيات والمتاحف يسمح بأن تكون جانبًا مهمًا في هذه المدينة الصربية.

3. كراغويفاتش

كراغويفاتش ةاحدة من أفضل المدن السياحية في صربيا

كراغويفاتش هي رابع أكبر مدينة في صربيا، كانت هذه المدينة مأهولة بالسكان خلال العصر الحجري القديم، وهي مكان مثالي إذا كنت تبحث عن التجول في مدينة مليئة بالآثار والمواقع التاريخية وهذا يُعد أحد عوامل الجذب في هذه المدينة.

من أهم عوامل الجذب الكنيسة القديمة ومنتزه أوماريس التذكاري ومتحف زاستافا.

4. نيش

نيش واحدة من أفضل المدن السياحية في صربيا

إذا كنت تبحث عن مدن جميلة في صربيا فإن نيش هو المكان المناسب لك، كما أنها أيضًا معروفة سياحيًا وتستقبل العديد من الشباب.

بالإضافة إلى كونها جذابة للسياح إلا أنها مركز جامعي معروف في صربيا، فإذا كنت تخطط للدراسة في الخارج أيضًا فيمكنك كتابة مدن صربيا كوجهة دراسية جيدة.

5. مدينة “Suboptics”

مدينة سوبوتيكا واحدة من أفضل المدن السياحية في صربيا

داخل المدن الهامة في صربيا ستجد مدينة سوبوتيكا التي تُعد واحدة من أجمل المدن في صربيا، وتقع هذه المدينة في مقاطعة فويفودينا المتمتعة بالحكم الذاتي.

ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها كاتدرائية سانتا تيريزا دي أفيلا ومبنى “Artistic Encounter” والمسرح الوطني في سوبوتيكا، وهي واحدة من المدن في صربيا الجديرة بالذكر لأسلوبها الراقي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *