تعرف علي أفضل المطاعم في الدمام.. نكهات عربية وشرق أوسطية وعالمية

تُقدم المملكة العربية السعودية مطاعم عالمية في الدمام ومطاعم ذات إطلالة رائعة على البحر أو المدينة، إليك أفضل المطاعم في الدمام.

تعتبر مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وتنوعًا في المطاعم والمأكولات الشهية، وتُعد تجربة تناول الطعام في الدمام مغامرة لا تُنسى حيث يمكن للزوار والمقيمين الإستمتاع بتشكيلة واسعة من المطاعم التي تُقدم مختلف المأكولات العالمية والعربية التقليدية، لذا في هذا التقرير سنلقي نظرة على أفضل المطاعم في الدمام وتستكشف تلك المطاعم التي تُقدم تجربة فريدة من نوعها للعائلات والمطاعم التي تتمتع بإطلالة رائعة.

تجربة تناول الطعام في الدمام

تجربة تناول الطعام في الدمام واحدة من التجارب المغامرة اللذيذة والممتعة حيث تتيح للزوار فرصة استكشاف تشكيلة واسعة من المطاعم والمأكولات المُتنوعة، وتُعد مدينة الدمام وجهة مثالية لعشاق الطعام، حيث يُمكنهم الإستمتاع بالمأكولات العربية التقليدية والعالمية في أجواء رائعة.

تتميز مطاعم الدمام بتقديمها للأطباق اللذيذة والمُتنوعة التي تلبي جميع الأذواق سواء كنت تفضل المأكولات البحرية الطازجة أو اللحوم المشوية أو المأكولات العربية التقليدية أو حتى المأكولات العالمية مثل الصينية والإيطالية والهندية، فستجد في الدمام مطاعم تلبي جميع رغباتك.

باختصار تجربة تناول الطعام في الدمام تتميز بتنوع المأكولات والمطاعم المميزة، حيث يُمكنك تذوق الأطباق الشهية واكتشاف النكهات المختلفة من مختلف أنحاء العالم سواء كنت تفضل الأكلات العربية التقليدية أو الأطباق البحرية الطازجة أو المأكولات العالمية، فستجد خيارات واسعة في الدمام لتلبية رغباتك الغذائية.

أفضل المطاعم في الدمام

تضم الدمام العديد من أفضل المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات سواء مطاعم الوجبات السريعة في الدمام أو غيرها من أفضل المطاعم ،وفيما يلي دليل أفضل مطاعم الدمام السعودية:

1. مطعم دارين للمأكولات البحرية

مطعم دارين للمأكولات البحرية أحد أفضل المطاعم في الدمام

هو مطعم شهير جدًا يُقدم للزوار أفضل المأكولات البحرية في الدمام من خلال مجموعة واسعة من المأكولات البحرية والأطباق الأخرى، ومن بين أفضل المطاعم في الدمام يُعد مطعم دارين للمأكولات البحرية من أقدم وأبرز المطاعم في المنطقة.

تتميز الأطباق بطعم المأكولات البحرية العربية الكلاسيكية التي تجذب الزوار مرارًا وتكرارًا، كما يسمح المطعم للزوار أختيار وإرشاد الطاهي إلى الصلصة أو المرق حسب اختيارهم.

ويوجد في هذا المطعم منطقة مطبخ مفتوحة للزوار لإلقاء نظرة على الطعام الذي يتم إعداده، ويحتوي المطعم على ترتيب جلوس رائع للاحتفالات الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر الوجبات الجاهزة والتسليم.

يقع المطعم في شارع الملك خالد الحمراء الدمام، ويفتح من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءًا والخميس والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 11:30 مساءًا.

2. مطعم فيروز اللبناني

مطعم فيروز اللبناني أحد أفضل المطاعم في الدمام

يقع مطعم فيروز اللبناني في طريق الأمير محمد بن فهد الشفاء الدمام ويتميز بمجموعة من الأطباق اللبنانية مع إطلالة رائعة على بحر الخبر.

يتميز المطعم بالأجواء اللبنانية والموسيقى المصحوبة بإضاءة خافتة تجعل المكان هادئًا جدًا، ويشتهر المطعم بوجبات الإفطار والبوفيهات المتقنة.

توجد أماكن جلوس داخلية للذين يرغبون في تجربة طعام أكثر هدوءًا وخصوصية وترتيب جلوس في الهواء الطلق للذين يرغبون في الاستمتاع بهندسة مطعم على طراز شرفة المراقبة مما جعل من هذا المطعم واحدًا من أفضل المطاعم في الدمام.

3. مطعم روتشي الهندي

مطعم روتشي الهندي أحد أفضل المطاعم في الدمام

يعتبر مطعم “Ruchi Indian” من أفضل المطاعم الهندية في الدمام، حيث يُقدم المطعم مجموعة مُتنوعة من الأكلات الهندية اللذيذة وفيها يُمكن للضيوف تجربة الطعام من جنوب الهند وشمال الهند إلى الأطباق الصينية بلمسة هندية.

يحظى وجبات الإفطار في جنوب الهند بما في ذلك “Uthappam” و “Appam” و “Masala Dosa” وما إلى ذلك بشعبية كبيرة ويوفر هذا المكان تجربة تناول طعام راقية توفر ملاذًا بعيدًا عن صخب الحياة المعتاد، وتوجد كبائن خاصة لتجربة أكثر عزلة للعائلات ويتوفر أيضًا خيار الوجبات الجاهزة أيضًا في المطعم.

ومن أفضل أطباق المطعم الأرز المقلي الثلاثي، سمك “Pollichathu”، دجاج دراجون، دجاج كوتداتام، لحم بقري حار، وماسالا دوسا من بين أشياء كثيرة أخرى.

يقع المطعم في المحمدية الدمام ويفتح من الأحد إلى الإثنين من الساعة 6:30 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا.

4. مطعم رويال مالابار

مطعم رويال مالابار أحد أفضل المطاعم في الدمام

يشتهر الطعام الهندية في دول الشرق الأوسط لهذا السبب تمتلك السعودية أفضل مطعم هندي في الدمام، يشتهر مطعم رويال مالايار بطعامه الهندي الحصري وخاصة من ولاية كيرالا المخصب بالتوابل ونكهة جوز الهند الترابية.

يشتهر المطعم بالديكور الأنيق والمأكولات الشهية مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في الدمام.

يقع المطاعم في طريق الأمير محمد بن فهد الشفاء الدمام ويفتح من الإثنين إلى الأحد من الساعة 6:30 صباحًا إلى 10:30 صباحًا ومن الساعة 7:00 مساءًا إلى الساعة 10:30 مساءًا.

5. قرية التراث

قرية التراث أحد أفضل المطاعم في الدمام

تُعد قرية التراث واحدة من أفضل مناطق الجذب في الدمام، تم بناء هذه القرية كحصن مكون من 5 طوابق، حيث يُمكنك مشاهدة عجائب المدينة بأكملها، مما يجعله أفضل مطعم في الدمام لتناول الطعام العائلي وأكثر هو قسم الطهي حيث يتم اختيار كل طبق من كتاب الطبخ التقليدية للمطبخ العربي.

ابدأ الجولة باستكشاف مجموعات هذا المتحف والقرى التي تحافظ على الأسلحة والصور القديمة والمجوهرات والتحف والمخطوطات، وعندما يتعلق الأمر بتناول الطعام يُمكنك تجربة أفضل الأطعمة الحلال هنا محضرة بطريقة تقليدية باستخدام أفضل التوابل والنكهات العربية.

تقع قرية التراث على طريق الكورنيش الشاطئ الغربي الدمام وتفتح من الإثنين إلى الأحد من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم للعوائل في الدمام

بالنسبة للباحثين عن مطاعم للعائلات في الدمام ويفضلون المطبخ الشرق أوسطي هناك عدد كبير من المطاعم التي تتميز بهذا النوع من الطعام وتُقدم جلسات عائلية مريحة، ومن أفضل المطاعم في الدمام للعوائل ما يلي:-

1. مطعم دروازة الصياد

مطعم دروازة الصياد أحد أفضل المطاعم في الدمام

هم مطعم رائع يُقدم الوجبات الفخمة في السعودية الحلال خاصةً من الأطباق الشرق أوسطية مثل مطبق كناد وطاجين الصياد، بالإضافة إلى دجاج مالاي بوتي وينصح بتجربة واحدة على الأقل من هذه الأطباق.

2. مطعم فريج المباركية

مطعم فريج المباركية أحد أفضل المطاعم في الدمام

يتميز هذا المطعم عن باقي المطاعم للعوائل بعدة جوانب، ويعتبر هذا المطعم الحلال مشهورًا جدًا بين الضيوف، خاصةً محبي المطبخ الشرق أوسطي الذين يرغبون في الاستمتاع بجلسات عائلية مريحة.

ومن الأطباق الشهية التي يشتهر بها المطعم برياني الدجاج وكبوس الدجاج، بالإضافة إلى مطبق الزبيدي، لذلك يرجى بتجربة الأطباق الشهيرة التي جعلت من هذا المطعم واحدًا من أفضل المطاعم للعوائل في الدمام.

3. مطعم الركن الذهبي

مطعم الركن الذهبي أحد أفضل المطاعم في الدمام

يفضل العديد من الضيوف الذهاب إلى مطعم الركن الذهبي في الدمام حيث يوفر المطعم جلسات عائلية مريحة جدًا، وفي هذا السياق يعتبر مطعم الركن الذهبي خيارًا مثاليًا حيث يُقدم أصنافًا مميزة من الطعام الشرق أوسطي مثل دجاج المضغوج ومندي الماعز، بالإضافة إلى مظبي الدجاج وينصح بتجربة واحدة على الأقل من هذه الأطباق.

مطاعم ذات إطلالة رائعة في الدمام

تُقدم السعودية مطاعم فخمة في الدمام تتميز بالإطلالات الرائعة على المدينة أو على الخليج العربي، ومن أفضل المطاعم ذات إطلالة رائعة في الدمام ما يلي:-

1. مطعم سما الدمام

مطعم سما الدمام أحد أفضل المطاعم في الدمام

يقع مطعم سما في الطابق العلوي من مبنى عالٍ ويوفر إطلالة خلابة على مدينة الدمام والبحر الأزرق وفيه يُمكنك الإستمتاع بتناول الطعام في أجواء رومانسية وهادئة مع الإستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة، مما جعله واحدًا من أفضل مطاعم ذات إطلالة رائعة في الدمام.

2. مطعم سكاي لاونج

مطعم سكاي لاونج أحد أفضل المطاعم في الدمام

يقع المطعم في الطابق العلوي من فندق فايف ستارز الدمام ويوفر إطلالة بانورامية رائعة على المدينة والخليج العربي، في هذا المطعم يُمكنك الإستمتاع بالمناظر الخلابة وتناول وجبة شهية في جو هادئ ومريح.

3. مطعم بيت الشاي

مطعم بيت الشاي أحد أفضل المطاعم في الدمام

يقع مطعم بيت الشاي على شاطئ البحر في الدمام ويوفر إطلالة بانورامية على البحر، وفيه يُمكنك الجلوس في الشرفة الخارجية والإستمتاع بالمناظر الخلابة وسط أجواء الهواء النقي، بينما تستمتع بالشاي والمأكولات الشهية.

مطاعم عالمية في الدمام

مطاعم عالمية في الدمام

لا تحافظ المطاعم في الدمام على المذاق الأصيل للتوايل العربية القديمة فحسب، بل توفر أيضًا لمسة عصرية على المأكولات البحرية، وتُعد الدمام من بين أفضل المدن في السعودية لتجربة المأكولات العالمية من المأكولات التركية، الباكستانية، الصينية، اللبنانية، الهندية وتضم المدينة بعضًا من أفضل المطاعم في المملكة، حيث تُقدم تجربة طعام راقية كاملة جنبًا إلى جنب مع خيارات الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة، ومن أفضل المطاعم العالمية في الدمام ما يلي:-

  • ماكدونالدز (McDonald’s).
  • بيتزا هت (Pizza Hut).
  • كنتاكي (KFC).
  • تشيليز (Chili’s).
  • ناندوز (Nando’s).
  • تاكو بيل (Taco Bell).
  • ستاربكس (Starbucks).
  • أبلبيز (Applebee’s).
  • تشاينا غاردن (Olive Garden).
  • بفلو وايلد وينغز (Buffalo Wild Wings).

هذه مجرد بعض الأمثلة على المطاعم العالمية المتوفرة في الدمام، وهناك المزيد من المطاعم المميزة والمتنوعة التي يُمكن استكشافها في المدينة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *