تعرف علي أفضل الوجهات السياحية الداخلية في السعودية.. دينية وترفيهية

تسعى المملكة العربية السعودية لإمتاع مواطنيها وتقديم كافة التسهيلات لهم لزيارة الأماكن السياحية الداخلية والتعرف على تاريخ الدولة.

تسعى المملكة العربية السعودية لإمتاع مواطنيها وتقديم كافة التسهيلات لهم لزيارة الأماكن السياحية الداخلية والتعرف على تاريخ الدولة، حيث تمتلك المملكة أهم المزارات السياحية في العالم.

السياحة الداخلية في السعودية

ويشهد القطاع السياحي في السعودية نموا كبيرا، وساهمت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة في تسويق الوجهات المتعددة بشكل ملحوظ ساهم في مضاعفة مشاركات القطاع الخاص خلال موسم الصيف والشتاء حولك، وصيفنا على جوك.

السياحة في الرياض

برج المملكة في الرياض

يعد برج المملكة في الرياض من أبرز معالم السعودية الحديثة، ويرجع تاريخه إلى عام 2002، ويتميز بكونه أفخم مركز للتسوق في الرياض.

ويصل ارتفاع البرج إلى 300 متر، وله تصميم معماري مميز، حيث يضم عددا كبيرا من المحلات التجارية والمطاعم والشقق السكنية وقاعات الاحتفالات، بالإضافة إلى ىفندق الفورسيزون، وبالقرب منه ثاني أعلى المساجد في العالم وهو “مسجد الملك عبد الله”.

ويمكن من خلال زيارة البرج الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من أعلى والتقاط أروع الصور أو التسوق من متاجر مدخله الرئيسي.

قلعة المصمك

يرجع تاريخ إنشاء قلعة المصمك إلى نهاية القرن 19، وهي من أبرز معالم السعودية الأثرية، وتقع في مركز المدينة القديمة “الديرة”.

والقلعة لها هيكل مبني طيني خرساني، وبها تاريخ عريق إذ كان لها الفضل في أن تحمل المملكة لقب عائلة آل سعود بعدما شهدت تجميع قوات بن سعود لاستعادة مدينة الرياض عام 1902.

متنزه الملك عبد الله

يعد متنزه الملك عبد الله الكائن في منطقة الملز من أجمل المناطق السياحية في السعودية، ويوفر لزائريه مساحة واسعة من المُسطحات الخضراء، التي تتوسطها بركة مياه ونوافير مع ملاعب وصالات بلياردو ومدينة كاملة للألعاب الترفيهية.

السياحة في جدة

تعد جدة من أجمل مدن المملكة وأكثرها تنوعًا في وجباتها السياحية، وتلقب بعروس البحر الأحمر، حيث تضم أجمل شواطئ المملكة، بالإضافة إلى أسواقها الشعبية التي تتناغم مع مولاتها العصرية، وتتميز بتراثها الشعبي البادي في أسواقها ومطاعمها الشعبية ومواقعها التاريخية العريقة.

المسجد العائم

“مسجد الرحمة العائم” أو “مسجد فاطمة الزهراء” كما يدعوه العوام، هو أحد أشهر المعالم السياحية في السعودية التي تلفت أنظار السياح من مُختلف العقائد والبلدان حول العالم بفضل مظهره الفريد بقلب بحر جدة على مقربة من الكورنيش.

ويتميز المسجد بتصميمه المعماري الداخلي والخارجي الذي تُضفي إليه وحدات الإضاءة الليلية وصفاء وحفيف مياه البحر وارتفاعها في فترات المد رونقًا خاصا، كما أنه أقدم مسجد يتم بنائه على سطح مياه البحر منذ منتصف الثمانينيات.

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد من أشهر معالم السعودية السياحية في قلب جدة، وتحديدا على طول شاطئها الذي يُمثل أحد أجمل شواطئ المملكة في قطاعها الغربي.

واكتسبت شهرتها بسبب تصنيفها كأطول وأضخم نافورة في العالم، حيث يتراوح حجمها وارتفاعها ما بين 18 طن من مياه البحر و312 متر، وبها مصابيح إضاءة تصل قوتها إلى 500 مصباح، ويمكن رؤية ارتفاع النافورة من أي مكان بجدة.

حديقة ملاهي الشلال

تعد حديقة ملاهي الشلال من أجمل معالم السياحة في السعودية، فهي مدينة ملاهي كبيرة كاملة الخدمات والمرافق، وتضم ألعابا تناسب مختلف الأعمار والأذواق من الأطفال والشباب ومن هم أكبر، كما أنها تحتوي على صالات للبلياردو والبينج بونج وأخرى للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى مسرح.

السياحة في مكة المكرمة

مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن السعودية بفضل قدسيتها العالية لدى جموع المُسلمين، حيث تضم بيت الله الحرام الذي يتم فيه تأدية الجزء الأكبر والأعم من طقوس وشعائر الحج وتأدية رحلات العمرة.

وبجانب المعالم الدينية أقامت مدينة مكة عدة مشروعات ترفيهية عصرية لخدمة الحجاج أثناء رحلات الحج بهدف راحتهم خلال تأدية فروضهم. ما تسبب في تصنيف مكة ضمن المدن الأكثر جذباً للمسافرين حول العالم.

المسجد الحرام

المسجد الحرام هو أشهر معالم السياحة الدينية في السعودية، بفضل أهميته وقُدسيته لدى المسلمين من كونه موقع الحج الأعظم.

وشهدت ساحة المسجد عدة توسعات على مر العصور، ويضم الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم وحجر إسماعيل، وفي محيطه بئر زمزم ومسعى الصفا والمروة.

ويحتوي المسجد على 13 مئذنة، و5 مداخل رئيسية وعشرات من الأبواب الفرعية، وترتفع ساحة الصلاة والطواف لـ4 أدوار وتتسع لمليوني إلى 4 ملايين مُصل على مساحة تتراوح بين 400 إلى 800 متر.

جبل عرفات

جبل عرفات من أبرز المعالم السياحية الدينية في السعودية، فالصعود إليه والوقوف في محيطه في التاسع من شهر ذي الحجة واحدة من أهم شعائر الحج لدى المسلمين، ويقع بين مدينتي مكة والطائف.

أبراج البيت

تعد أبراج آل البيت من أشهر معالم السياحة في السعودية، وتحمل أيضًا اسم فندق برج ساعة مكة الملكي بفضل تصنيفه عام 2011 كثاني أطول ناطحات السحاب في العالم بعد برج خليفة.

وهي مبنى حكومي تم تأسيسه بالقرب من الحرم المكي مكان حصن أجدش العثماني لخدمة الحجاج، حيث يضم فندق هو الأطول من نوعه في العالم ومنطقة تسوق ومتحف وقاعة مؤتمرات ومرصد هو الأهم من نوعه لتتبع رؤية الهلال في المناسبات الدينية المُختلفة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *