تعرف علي أفضل الوجهات السياحية في مونار.. مملكة الشاي الهندي

تعد مونار من المناطق السياحية الرائعة التي يحرص السياح على زيارتها فور الوصول للهند، إليكم أفضل الوجهات السياحية في مونار.

مونار هي من أجمل المدن الهندية التي تتمتع بطبيعة خلابة، وتقع مونار في جنوب غرب ولاية كيرالا الهندية التي ترتفع فوق مستوى البحر بحوالي 1600 متر، وتتميز مونار بالأماكن السياحية الرائعة التي يتوافد عليها الكثير من السياح سنويا حيث المحميات الطبيعية والجبال والغابات، فتعرف معنا على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك الذهاب إليها في مونار.

أفضل الوجهات السياحية في مونار

منتزه هايدل بارك:

منتزه هايدل بارك

من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها وبطبيعتها الخلابة، حيث تحتوي على مسطحات خضراء والطيور المائية المهاجرة والكثير من الفراشات الجبلية بألوانها الرائعة.

متحف تاتا للشاي:

متحف تاتا للشاي

في هذا المتحف تتعرفون على أشهر أنواع الشاي، ويقع متحف الشاي في منطقة جبلية محاطة بالجبال الخضراء من جميع الاتجاهات، وعند تواجدك في المتحف يمكنك شراء هدايا من أنواع الشاي المصنوعة في مونار، ويقدم المتحف شرح موجز عن تاريخ زراعة الشاي وصناعتها في مونار.

حديقة إيرافيكولام:

حديقة إيرافيكولام

من أكثر الأماكن السياحية شهرة في مونار، وتضم حديقة إيرافيكولام الوطنية أنواع مختلفة من الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض فضلا على الحيوانات البرية وأنواع كثيرة من الفراشات والطيور، كما يوجد بالحديقة شلالات مونار كيرلا والتي تعتبر من أجمل الشلالات في الهند.

بحيرة كاندال:

بحيرة كاندال

من أجمل البحيرات الموجودة في مونار والتي تقع في وسط الغابات الخصبة، ويمكنك الإستمتاع بالهدوء في هذه المنطقة والمناظر الخلابة والتلال والأشجار، ويمكنك الحصول على صور تذكارية.

منطقة بوثاميدو فيوبوينت :

منطقة بوثاميدو فيوبوينت

يمكنك الذهاب إلى هذه المنطقة من خلال إجتياز جسر قديم وطرق ضيقة حتى الوصول إليها، ومن خلالها يمكنك مشاهدة المناظر الساحرة للضباب وهو يغطي التلال الخضراء، ويوجد الكثير من محلات الشاي بالقرب من المنطقة ويمكنك احتساء كوب من الشاي في وسط الطبيعة الخلابة.

سد ماتوبيتي:

سد ماتوبيتي

من أشهر الأماكن السياحية في مونار هو سد ماتوبيتي ويمكنك الاستمتاع بوقتك من خلال ركوب القوارب في البحيرة ومشاهدة الفيلة على الجانبين، وترى أيضا حقول الشاي المنتشرة حول البحيرة، ويعتبر سد ماتوبيتي من السدود الخرسانية لتخزين المياه وتوليد الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *