تعرف علي أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان 2023

تشتهر أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان بالأجواء الاحتفالية الرمضانية في جميع شوارعها والأضواء التي تملأ المساجد الجميلة.

يحتفل جميع المسلمين في كل مكان في العالم بشهر رمضان الكريم، ويعتبر هذا الاحتفال السنوي هدية خاصة قدمها لنا الله.

ويفضل العائلات في هذا الشهر الكريم قضاء أغلب الأوقات مع بعضها البعض والاحتفال بالأجواء الرمضانية وسط مجالس العائلة أو الأصدقاء، بينما يفضل بعض الأشخاص السفر إلى أماكن مختلفة للاستمتاع بها أيضًا وسط أجواء رمضانية مختلفة للحصول على تجربة جديدة وفريدة من نوعها بالنسبة لهم، وفي التقرير التالي إليك أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان.

وجهات سياحية للزيارة في رمضان

1. دبي

دبي أحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة في رمضان 2023

تُعد دبي من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان حيث تُقدم المدينة خلال هذا الشهر لمحة عن الثقافة الإسلامية مضاءة بشكل كبير بسبب الأضواء والأسواق والأحداث المختلفة التي تنظمها الحكومة، فضلاً عن تُقدم الفنادق أيضًا أسعارًا مخفضة للمسافرين.

وغالبًا ما تقوم الفنادق ببناء مجلس رمضان” الخيام العربية” المزينة بالوسائد المزخرفة والسجاد العربي الأصيل للاحتفال بوجبة الإفطار كل يوم خلال الشهر الكريم ،وتشمل الوجبة مجموعة مُتنوعة من المأكولات التي تعكس الثقافة العربية.

دبي وجهة سياحية شهيرة فلا تفوتك زيارة هذه الوجهة الرائعة خلال شهر رمضان الكريم والاستمتاع بالأجواء الرمضانية الهائلة التي تقدمها المدينة.

2. مكة المكرمة

مكة المكرمة أحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة في رمضان

مكة المكرمة هي بلا شك واحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان، حيث تعتبر مكة المكرمة أحد أهم الأماكن التي يزورها العديد من المعتمرين في هذا الشهر الكريم، والاحتفال بشهر رمضان مُختلف تمامًا في مكة عن الوجهات الأخرى.

تزين مكة بشكل جميل في هذا الشهر استقبالاً للمصلين من جميع أنحاء العالم وتكون الأجواء مليئة بالعبادة وشعائر الصلاة، فضلاً عن يُمكنك العثور على بازارات رمضانية في جميع أنحاء المدينة، وتُقدم الفنادق عروض خاصة لهذا الشهر الكريم تشمل وجبات الإفطار مع أجواء رمضانية مذهلة.

3. فاس

فاس أحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان 2023

تُعد مدينة فاس القديمة المغربية مركزًا إسلاميًا عندما تقرر زيارة المدينة المسورة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى حيث يمكن للزوار احتضان التاريخ والثقافة أثناء تجربة الحياة العصرية للمدينة.

تُعد مدينة فاس واحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان كونها تتميز بعدد كبير من المساجد التي تعمل كبوابات إسلامية غنية، ويُعد الإفطار فرصة رائعة لتجربة الأطعمة المحلية المُختلفة التي تشهتر بها المدينة مثل بسكويت السمسم المقلي ولحم الضأن والخوخ إلى الدجاج مع الزبيب والتوت البري.

4. القاهرة

القاهرة أحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان 2023

كانت مدينة القاهرة ملتقى العديد من الحضارات القديمة مما أدي إلى تراث ثقافي هائل، وفي شهر رمضان المبارك سترى في هذه المدينة الاحتفال بفوانيس رمضان والاحتفالية التي تزين المنازل والمطاعم والشوارع في القاهرة، حيث تُضاء الفوانيس عند غروب الشمس وتنطفئ عندما تشرق الشمس استعدادًا ليوم الصيام.

وبعد وجبة الإفطار تكون القاهرة مليئة بالناس في جميع شوارعها وأسواقها مما يخلق جو من الحيوية بشكل خاص، وتظل مناطق الجذب السياحي الرئيسية مفتوحة خلال شهر رمضان، فضلًا المجلس الرمضانية التي تزين بأجواء المدينة.

وتفتخر القاهرة ببعض أجمل نماذج العمارة الإسلامية التاريخية في العالم، مما يقدر زوار هذه المواقع الشعور المتزايد بالاحتفال، ومن أهم الأطعمة التي تتميز بها المدينة خلال شهر رمضان المحشي والقطايف والكنافة وغير ذلك العديد.

5. كوالالمبور

كوالالمبور أحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر  رمضان 2023

تتمتع كوالالمبور بالطعام الماليزي الأصلي الذي يُمكنك تجربة خلال شهر رمضان مع أجواء الشارع الرمضانية، وذلك نظرًا لأن أغلبية سكانها مسلمين.

في شهر رمضان تحتفل مراكز التسوق وتزين وتُقدم العديد من الخصومات الخاصة، كما تُضاء المساجد طوال هذا الشهر بأضواء جميلة مع مزيج مثالي من الثراء المعاصر والتصاميم التقليدية.

وخلال هذه الفترة يتم تنظيم صلاة التراويح وقراءة القرآن في العديد من المساجد، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في شهر رمضان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *