تعرف علي أفضل الوجهات لعشاق الثقافة.. اكتشف جولة فريدة عبر القارات

يوجد في العالم العديد من الوجهات الرائعة التي تتيح لكل مسافر فرصة لاستكشاف التراث الثقافي الفريد والتاريخ العريق والفن المذهل، إليك أفضل الوجهات لعشاق الثقافة.

تضم العديد من الوجهات المذهلة مجموعة مُتنوعة من المعالم الثقافية والتاريخية والفنون والمهرجانات والتقاليد التي تعكس الهوية للشعوب التي تسكنها.

وسوف تجد في هذه الوجهات تحفًا معمارية رائعة يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، مثل المتاحف التي تضم عددا كبيرا من المجموعات الفنية من جميع أنحاء العالم، ويُمكن فيها استكشاف أماكن السياحة الثقافية والأثرية والمعابد والقلاع التاريخية التي تروي قصصًا عريقة عن الماضي.

تضم هذه الوجهات المنتشرة حول العالم مهرجانات ثقافية مثيرة تتضمن الرقص، الموسيقى، الفنون التشكيلية، والمسرح، وسواء كنت تُسافر إلى أوروبا الرومانسية أو تتجول في الأمازون الغامضة في أمريكا الجنوبية، فإن العديد من الوجهات سوف ترضي رغباتك الثقافية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الوجهات لعشاق الثقافة التي فيها يُمكنك اكتشاف الثقافات في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا.

أفضل الوجهات الثقافية في العالم

مهما كانت رغبتك الثقافية ستجد في هذه الوجهات تجارب مذهلة تجعلك تستمتع بالثقافة وتساعدك على فهم واحترام التنوع الثقافي الذي يحيط بنا في هذا العالم الكبير، لذلك إليك أفضل الوجهات الثقافية في العالم:

أفضل الوجهات الثقافية في أوروبا

تتمتع القارة العريقة الرومانسية بالتاريخ والثقافة وذلك يظهر في العديد من المجموعات المًتنوعة التي تشمل الوجهات الثقافية، ومنها الآثار الرومانية في روما إلى موسكو في الكاتدرائية الروسية، ومن اللوفر في مدينة باريس العريقة إلى الأكروبوليس في أثينا، فهي قارة مليئة بالفنون الكلاسيكية والعمارة الرائعة والمطابخ التقليدية والمُتنوعة، ووفقًا لموقع “mundoarti” إليك أفضل الوجهات لعشاق الثقافة في أوروبا:

1. مدينة باريس في فرنسا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

باريس تعني التفكير في الفن حيث تُعد هذه العاصمة الفرنسية واحدة من أهم المدن من حيث الثروة الثقافية والتراث الغني، وهذا السبب يجعلها واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة الرئيسية في البلاد.

تتميز باريس باحتوائها على عدد كبير من الأعمال الفنية التي تنتشر بكثرة في أنحاء المدينة ومن الأماكن السياحية الثقافية الرائعة الموجودة المتاحف التي تعرض العديد من اللوحات الفنية لفنانين مشهورين والمنحوتات ومنها متحف اللوفر الذي يحظى بشعبية كبير بين الزوار، ومن الأعمال التي تحظى بتقدير كبير فيه أعمال مثل الموناليزا أو فينوس دي ميلو.

2. مدينة روما في إيطاليا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تُعد مدينة روما واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة إذا تحتضن هذه المدينة العديد من المعالم الثقافية والتاريخية، وأنها في حد ذاتها عمل فني حيث يُمكنك على ضفاف نهر التيبر رؤية الكولوسيوم ونافورة تريفي والمنتدى الروماني ومعبد بارثينون أغريبا ومئات من المعالم الثقافية والأثرية المليئة بالتاريخ والفن.

3. مدينة لندن في إنجلترا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تقع مدينة لندن على ضفاف نهر التايمز وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية الثقافية التي تدهش العالم جميعًا، سوف تجد في العاصمة الإنجليزية العديد من المباني والمتاحف التاريخية التي تُقدم عرضًا لا حصر له من الأعمال الفنية القديمة والحديثة، ومن أبرزها المعرض الوطني الذي يحتضن أعمالًا فنية يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر إلى القرن العشرين من جميع أنحاء أوروبا.

تضم المدينة أيضًا المتحف البريطاني الذي يُعد واحدًا من أكبر المتاحف للتاريخ والثقافة في العالم ويعرض هذا المتحف العديد من الصور الوطنية لأهم الشخصيات في التاريخ.

أفضل الوجهات الثقافية في آسيا

آسيا القارة الكبيرة التي تحتضن العديد من التنوع الثقافي والروعة الطبيعية في كل بلدانها ستجد في هذه القارة العديد من الوجهات السياحية الثقافية مثل تايلاند بمعابدها الشهيرة، الهند بتقاليدها، المدينة المحرمة في بكين، والقصور التقليدية في اليابان، سوف تجد في آسيا الفنون والتقاليد والفلكلور وتذوق المأكولات الشهية، ومن أفضل الوجهات لعشاق الثقافة في آسيا وفقًا لموقع “asiatours” ما يلي:-

1. مدينة سيام ريب في كمبوديا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

مدينة سيام ريب هي البوابة الرئيسية للدخول إلى معبد أنغكور وهو مجمع معبد مدرج كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يوجد في هذه المدينة أيضًا العديد من الأنشطة ومناطق الجذب الوفيرة التي تحتضن الهندسة المعمارية الفرنسية والقرى العائمة على نهر تونلي ساب، ويوجد أيضًا السوق الليلي النابض بالحياة.

وبفضل ثقافتها الغنية ومأكولاتها التقليدية وشعبها الودود تُعد سيام ريب واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة.

2. مدينة جورج تاون في ماليزيا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

جورج تاون هي عاصمة بينانج الولاية التي تقع على الساحل الغربي في ماليزيا ومع التأثيرات الخاصة التي تأثرت بها المدينة من أوروبا وآسيا تتمتع بتراث فريد متعدد الثقافات، مما يجعلها واحدة من الوجهات الثقافية الفريدة في العالم حيث يُمكنك العثور على العديد من الوجهات التاريخية والهندسة المعمارية وفن الطهي بجانب جمالها الطبيعي.

وفي عام 2008 تم إدراج مدينة جورج تاون ضمن مواقع التراث العالمي بفضل أجوائها المريحة ومبانيها التاريخية، ومن أفضل المعالم الثقافية بها معبد تل الشلال، مسجد بينانج العائم، وحدائق بينانغ النباتية.

3. مدينة هوي آن في فيتنام

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تشتهر هذه المدينة الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة بآلاف الفوانيس الملونة المعلقة على كل متجر ومنزلاً،

تعتبر المدينة ميناء تجاري في جنوب آسيا من عصر هوي آن الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر.

وباعتبار المدينة تراثًا عالميًا توفر لك نظرة فريدة على الثقافة وفرصة جيدة لتذوق الأطعمة المحلية.

أفضل الوجهات الثقافية في إفريقيا

إفريقيا القارة السمراء الساحرة المُتنوعة ثقافيًا تضم مجموعة مذهلة من الوجهات الثقافية التي تجذب وتأسر القلوب ستجد في هذه القارة الساحرة الهرم الأكبر في الجيزة وستتجول في أزقة المدينة القديمة في مراكش بالمغرب وستكتشف تاريخ مدينة أكسوم في إثيوبيا حيث تُعد قارة إفريقيا موطنًا للتراث الأصلي المُتنوع وتُقدم العديد من التجارب الثقافية الفريدة من نوعها، ومن أفضل الوجهات الثقافية في إفريقيا وفقًا لموقع “africa.businessinsider” ما يلي:-

1. مصر

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تمثل مصر الدولة رقم 1 في إفريقيا الأكثر تأثيرًا ثقافيًا بفضل تاريخها الغني الذي يبلغ أكثر من 5000 عام ومعالمها الثقافية الفريدة وموقعها الجغرافي المميز، ومن أهم معالمها الثقافية، الأهرامات، متحف أبو سمبل، متحف الأقصر، متحف فيلة والقائمة تطول.

توفر هذه الثقافة الفرعونية القديمة والأبواب الضخمة فرصة جيدة لاستكشاف مجموعات فنية عريقة، وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك في مصر اكتشاف التراث الإسلامي والقبطي والعربي الفريد في العديد من المواقع التاريخية.

2. المدينة المنورة في المغرب

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تعتبر المدينة القديمة التي تُعرف بالمدينة المنورة والسوق التقليدية وجهة مميزة لعشاق الثقافية المغربية الغنية، وفيها يُمكنك التجول في الأزقة الضيقة واستكشاف الأسواق التقليدية التي تُعرض مجموعة هائلة من الحرف اليدوية والتحف التقليدية ومن أبرز معالمها الثقافية القصر الملكي، الحدائق الأندلسية.

تتمتع المغرب أيضًا بثقافة عالية بسبب مزيجها المتقن من الثقافات العربية والأوروبية، كما أنها تفتخر بالعديد من أروع المباني التاريخية.

3. جنوب أفريقيا

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تشتهر هذه الدولة بتنوعها السكاني إلى حد كبير حيث تضم مجموعة واسعة من اللغات والممارسات والقيم المختلفة، مما جعلها واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة وواحدة أيضًا من أغنى الدول في القارة.

تلعب هذه الدولة دورًا اقتصاديًا في القارة، وتوفر البلد فرصًا لاكتشاف التراث الأفريقي التقليدي من خلال المجتمعات الأصلية، وفيها يُمكنك زيارة المتنزهات التاريخية والمتاحف والأماكن الأثرية للتعرف على الفن والتاريخ والموسيقى الأفريقية الأصلية.

أفضل الوجهات الثقافية في أمريكا الجنوبية

تتميز أمريكا الجنوبية القارة الساحرة بالحياة والثقافة حيث تضم العديد من المعابد الأثرية والمهرجانات الحماسية من الأنديز الجميلة إلى بيرو وبوليفيا إلى ثقافة التانغو في الأرجنتين، بالإضافة إلى الحضارة الإنكا في ماتشو بيتشو والشواطئ الرائعة في البرازيل، اكتشاف الثقافات المتعددة والتجارب الاستثنائية في أفضل الوجهات لعشاق الثقافة في أمريكا الجنوبية:

1. جبال الأنديز الإكوادورية

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

توفر جبال الأنديز مساحات شاسعة من غابات الأمازون والجبال الشاهقة والبراكين، في هذا المكان الذي يُعد واحدًا من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة.

يُمكنك زيارة جبال الأنديز العالية وركوب الخيل وزيارة استوديو فنان تيجوان الذي يرسم الحياة في جبال الأنديز العالية ويُمكنك الإستمتاع أيضًا بالعلاج العطري وكيفية استخدام الزيوت العطرية.

2. ماتشو بيتشو في بيرو

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

هي أرض العجائب الأثرية فكل ما عليك فعله هو الرجوع بالزمن إلى الوراء ومشاهدة إحدى عجائب الدنيا السبع واكتشاف حضارة الإنكا في مجموعة من الآثار التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر والتي تقع أعلى جبال الأنديز.

تعتبر ماتشو بيتشو واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة حيث تضم أيضًا بخلاف موقع حضارة الإنكا الأثار الأثرية في الوادي المقدس والعديد من المطاعم التي تُقدم دروسًا في الطبخ المحلي.

3. مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تعتبر هذه المدينة الجميلة عاصمة الأرجنتين واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة في العالم، فهي مركزًا للثقافة اللاتينية الأمريكية وتشتهر بالتانجو والمسارح والمتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك زيارة أحياء سان تيلمو ولا بوكا للإستمتاع بالرقصات التقليدية والاستمتاع بالموسيقى والمطاعم الشهية.

أفضل الوجهات الثقافية في أمريكا الشمالية

تتميز القارة الواسعة بمدنها النابضة بالحياة ومعابدها الأصلية والتراث الأصلي الغني بدايةً من مدينة نيويورك العالمية إلى مدينة مكسيكو العريقة، ومن أفضل الوجهات الثقافية في أمريكا الشمالية ما يلي:-

1. واشنطن العاصمة

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

واشنطن واحدة من أفضل المدن التاريخية في أمريكا الشمالية حيث تضم العديد من المعالم الثقافية مثل نصب واشنطن التذكاري، مبنى الكابيتول الأمريكي، البيت الأبيض، نصب لنكولن التذكاري.

ويضم “Tidal Basin” ثلاث من النصب التذكارية الخاصة به المخصصة لشخصيات صنعت التاريخ، مما جعل من المدينة واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة.

2. بوسطن

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

بوسطن واحدة من أفضل الوجهات لعشاق التاريخ إذ تمكنت هذه المدينة بأن تكون الأولى في البلاد في نظام مترو الأنفاق وأول مدرسة عامة وأول حديقة عامة وأول مكتبة عامة.

في هذه المدينة يُمكنك التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى مثل الثوريين والبيوريتانيين، ومشاهدة 16 موقعًا من أكثر المواقع التاريخية في المدينة وتشمل معالمها التاريخية منزل “Paul Revere” وملعب “Fenway Park”.

3. جيتيسبيرغ

أفضل الوجهات لعشاق الثقافة

تعتبر ساحة معركة جيتيسبيرغ التي تبلغ مساحتها حوالي 6000 فدان والتي شهدت العديد من المعارك التاريخية واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الثقافة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحتى تفهم هذه المدينة والأحداث التاريخية التي جرت بها تحدث مع القيمين ذوي المعرفة واطلع على أكثر من 4000 قطعة أثرية تاريخية معروضة في متحف جيتيسبيرغ للتاريخ.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NSA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *