أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب 2021 للطلاب الدوليين


تعرف علي أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب 2021 للطلاب الدوليين

أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب 2021 لم تختلف كثيرًا عن قائمة جامعات الطب في بريطانيا العام الماضي، وخلال هذا اللقاء سوف نتعرف ‏أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة الطب و العلوم الطبية .

‏أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب 2021

في هذا الدليل سوف نتعرف على أفضل جامعات بريطانيا للطلاب الراغبين في دراسة الطب في بريطانيا :

جامعة أكسفورد

هي أفضل جامعة في بريطانيا لدراسة الطب ، ‏كما أنها واحدة من أفضل الجامعات العالمية في الطب ، اذ تحتل الجامعة المرتبة الثانية كـ أفضل الجامعات الطبية عالميًا .

علاة على ذلك ‏، تحتل جامعة اكسفورد التصنيف الأول في قائمة أفضل الجامعات البريطانية ، كما تصنف في المرتبة 4 في ترتيب أفضل جامعات العالم بشكل عام .


تعرف على :

  • مميزات الدراسة في لندن
  • العمل في بريطانيا للطلاب الدوليين بجانب الدراسة وبعد الدراسة

‏جامعة كامبريدج

‏هي أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب بعد جامعة أكسفورد ، كما تصنف في المرتبة الرابعة ضمن أفضل مؤسسات العالم في المجال الصحي ، بينما تصنف في المرتبة 7 على مستوى ‏ترتيب جامعات العالم .

‏كلية لندن الجامعية

تصنف الكلية في المرتبة الثالثة في بريطانيا كواحدة من أفضل كليات الطب في بريطانيا ، كما ‏تحتل الجامعة المرتبة 9 كواحده من أفضل ‏الجامعات في العالم لدراسة الطب ، بالاضافة الى ذلك احتلت الجامعة المرتبة ‏10 في ترتيب أفضل جامعات العالم .

‏جامعات لندن الإمبريالية

تحتل الجامعة المرتبة 8 في ترتيب أفضل الجامعات على مستوى العالم ، كما تصنف في المرتبة 4 كواحد من أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة الطب ، ‏علاوة على ذلك تحتل الجامعة المرتبة 10 كإحدى أفضل الجامعات الطبية في العالم .

‏جامعة كينغز لندن 

تصنف الجامع بالمرتبة 5 في لندن كانت إحدى ‏أفضل مؤسسات التعليم العالي ‏في بريطانيا لـ دراسة الطب ، كما تصنف في المرتبة رقم 17 على مستوى العالم ضمن ترتيب أفضل جامعات العالم لدراسة الطب .


تعرف على :

  • مجموعة راسل للجامعات في المملكة المتحدة

‏جامعة أدنبرة

هي أفضل جامعة في بريطانيا لدراسة الطب بعد جامعة كيغز لندن ، ‏وتحتل الجامعة المرتبة رقم 6 في تصنيف أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة الطب ، كما تصنف في المرتبة 21 عالميًا كـ إحدى افضل جامعات العالم لمتابعة دراسة تخصص الطب .

‏مدرسة لندن للصحة والطب الإستوائي 

تصنف الجامعة كواحدة من أفضل جامعات العالم لشهادة الطب ‏، و تحتل الجامعة المرتبة 23 في التصنيف العالمي للجامعات الطبية ، ك‏ما تحتل المرتبة 7 ‏في ترتيب أفضل جامعات الطب في إنجلترا .

‏جامعة مانشستر

جائت الجامعة في المرتبة 8 ضمن ترتيب أفضل جامعات بريطانيا لمتابعة دراسة الطب ، كما تحتل الجامعة ‏المرتبة 38 في ترتيب الجامعات في العالم للطلاب الراغبين في دراسة الطب .

تعرف على :

  • رسوم و تخصصات جامعة مانشستر

‏جامعة غلاسكو

على مستوى أفضل الجامعات بريطانيا لدراسة الطب ، احتلت جامعة غلاسكو المرتبة 9 ، و على مستوى العالم احتلت الجامعة المرتبة ‏47 كواحدة من أفضل المؤسسات التعليمية لدراسة الطب والعلوم الطبية .

‏جامعة كوين ماري في لندن 

تأتي الجامعة في المرتبة الأخيرة كـ واحدة من أفضل 10 جامعات في بريطانيا لدراسة الطب ، كما تحتل الجامعة الترتيب رقم 63 حسب تصنيف كيو أس العالمي للجامعات ‏لدراسة التخصصات الطبية .

مرجع

QS World University Rankings 2021

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *