تعرف علي أفضل شريحة إلكترونية eSIM عند السفر إلى الإمارات.. كيف تحصل عليها؟

تتباين الآراء حول أفضل شريحة إلكترونية eSIM عند السفر إلى الإمارات، لكن الاتفاق واضح على أنها توفر اتصالا سلسا وتغطية قوية مع خيارات مرنة وسهولة في الاستخدام، وبالتالي ستتيح لمستخدمها الاستمتاع بتجربة اتصال متميزة أثناء السفر.

وتوفر تقنية eSIM حلاً مريحًا ومتطورًا لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يُسافرون إلى دولة الإمارات، إذ تتيح لك هذه الشريحة الإلكترونية التمتع بخدمات الاتصال والبيانات الجوالة دون الحاجة إلى استخدام الشريحة العادية، كما تتيح إمكانية تفعيل خدمة الاتصالات في الهاتف الذكي بسهولة وسرعة مع تجنب الحاجة إلى تبديل الشرائح وتجنب التعامل مع مشاكل الاتصال أثناء السفر.

وفي دولة الإمارات تتنافس العديد من الشركات المشهورة لتقديم خدمات eSIM للمسافرين وتتميز هذه الشركات بتوفير خدمات موثوقة ومتطورة تلبي احتياجات المستخدمين، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل شريحة إلكترونية eSIM في دولة الإمارات وكيف تحصل عليها وطريقة تفعيلها وأهم النصائح لاستخدامها.

أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر

مزايا وعيوب شريحة eSIM للسفر

تسمح شريحة eSIM للمستخدمين بالاتصال بشبكات الهاتف المحمول دون الحاجة إلى استخدام بطاقة SIM في هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية وتوفر هذه الشريحة الافتراضية eSIM العديد من المزايا، ولكن قد تواجه بعض العيوب أيضًا.

مزايا شريحة eSIM للسفر

من مزايا شريحة eSIM أنك ستكون قادرًا على تبديل الشريحة بشكل مرن عن طريق تنزيل ملف eSIM على جهازك وتفعيله بسهولة دون الحاجة إلى تبديل بطاقات SIM في كل مرة تُسافر فيها إلى وجهة جديدة.

توفر شريحة eSIM مساحة في هاتفك بدلًا من حمل بطاقات SIM في محفظتك أو القلق بشأن فقدانها حيث يمكن استخدام شريحة eSIM التي تكون مدمجة في الجهاز، وبالتالي توفر مساحة إضافية في الهاتف.

يمكن لشريحة eSIM العمل مع مزودي خدمة الهاتف المحمول المعتمدين عالميًا ما يتيح لأي مسافر الوصول إلى خدمة البيانات الجوالة في مختلف الدول بسهولة.

قيود شريحة eSIM للسفر

قد يكون هناك قيود من بعض مزودي خدمة الهاتف المحمول على دعم شريحة eSIM مما يعني أنك ستواجه صعوبة في الحصول على خدمة البيانات الجوالة في بعض الوجهات.

وقد لا تكون شبكة الهاتف المحمول الخاصة بشريحة eSIM متوفرة في جميع المناطق في الوجهة المختارة، وقد تكون غير مستقرة في بعض الأماكن، وهذا يمكن أن يؤثر على جودة الاتصال وسرعة البيانات.

ليست جميع الأجهزة الذكية متوافقة مع تقنية eSIM، وقد يكون الوصول إلى الشريحة محدوداً بناءً على طراز الجهاز الذي تستخدمه.

كيف تحصل على شريحة eSIM للسفر

ووفقًا لموقع “usfblogs.usfca.edu” يمكنك الحصول على شريحة eSIM في دولة الإمارات في الأماكن الأكثر سهولة لشراء SIM في دبي، ومن أبرز هذه الأماكن مراكز التسوق والمتاجر الرسمية لمشغلي الاتصالات المحليين مثل اتصالات، ويُعد دبي مول ومول الإمارات من الأمثلة البارزة للحصول على شريحة eSIM فعادةً ما يكون الموظفون في هذه المواقع على دراية جيدة بأحدث الخطط ويمكنهم المساعدة للحصول على أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر.

أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر

أفضل شريحة eSIM للسفر 2024

في الإمارات هناك العديد من الشركات التي تُقدم خدمات شرائح eSIM للسفر، وفيما يلي بعض أفضل موفري خدمة eSIM في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لموقع “usfblogs.usfca.edu” كما يلي:

1. هولافلاي

هو خيار رائع مع خطط البيانات غير المحدودة الخاصة بدولة الإمارات بدءًا من 19 دولارًا لمدة تصل إلى 5 أيام بناءً على أكثر من 35.167 مراجعة.

تتميز شريحة eSIM مسبقة الدفع هذه بسهولة استخدام WhatsApp الخاص بك عبر البريد الإلكتروني على الفور، ويعد موفري الخدمة بأفضل تغطية للشبكة في جميع البلاد، وتحتوي خطط البيانات على ما يلي:-

  • خطة بيانات لمدة 5 أيام يبلغ سعرها 19 دولارا.
  • خطة بيانات لمدة 7 أيام يبلغ سعرها 27 دولارا.
  • خطة بيانات لمدة 10 أيام يبلغ سعرها 34 دولارا.
  • خطة بيانات لمدة 15 يوم يبلغ سعرها 47 دولارا.
  • خطة بيانات لمدة 20 يوم يبلغ سعرها 54 دولارا.

توفر هذه الشرائح بيانات غير محدودة تجعلها جذابة للعديد من المسافرين الذين لا يريدون القلق بشأن الحدود القصوى للبيانات.

2. Airalo

يُقدم خيار “Burj Mobile” من “Airalo” بعضًا من أفضل الخطط التي تتناسب مع الميزانية في دولة الإمارات مع أفضل تغطية في كافة hKPHX البلاد، وتبدأ الأسعار من 4.50 دولار مقابل 1 غيغابايت لمدة تصل إلى 7 أيام مما يجعلها أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر والإقامة القصيرة وتكون العروض بالشكل التالي:

  • 1 غيغابايت صالحة لمدة 7 أيام يبلغ سعرها 4.50 دولار.
  • 2 غيغابايت صالحة لمدة 15 يوما يبلغ سعرها 7 دولارات.
  • 3 غيغابايت صالحة لمدة 30 يوما يبلغ سعرها 9.50 دولار.
  • 5 غيغابايت صالحة لمدة 30 يوما يبلغ سعرها 13 دولاراً.
  • 10 غيغابايت صالحة لمدة 30 يوما يبلغ سعرها 21 دولارًا.
  • 20 غيغابايت صالحة لمدة 30 يوما يبلغ سعرها 35 دولارًا.

مجموعة خيارات Airalo هي ضمن أفضل شريحة eSIM لزوار الإمارات الذين يحتاجون إلى المرونة والقدرة على تحمل التكاليف.

3. فوي فلاي

يوفر فوي فلاي 50% من التكاليف على خطتهم التي تصل مدتها لـ 7 أيام وتوفر للزوار 3.5 غيغابايت من البيانات مقابل 29.99 دولار فقط ويوجد بها ميزات مثل بيانات 4G/5G عالية السرعة، كما أنها تتميز أيضًا بالتنشيط الفوري عبر رمز الاستجابة السريعة ورسوم التجوال الصفرية، فضلاً عن دعم العملاء المخصص على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

4. بايتسيم

تبدأ شركة Bytesim خططها من 2.90 دولار مع مجموعة من الخيارات التي تصل إلى 20 غيغابايت من البيانات عالية السرعة في دولة الإمارات ومن الأمور المبتكرة في الشركة أنها تُقدم خطة 5G الخاصة بها والتي تعد بسرعات أسرع 7.2x من 4G بالنسبة للمسافرين الذي يستخدمون التكنولوجيا أو أي شخص يحتاج إلى إنترنت ثابت وعالي السرعة، فإن شركة Bytesim من الخيارات القوية التي تُقدم أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر.

5. البدوي

تُقدم خطط بيانات Nomad على شبكة اتصالات مجموعة من الخيارات لشريحة eSIM تتراوح من 1 غيغابايت إلى 10 غيغابايت بأسعار تتراوح بين 8 دولارات و22 دولارًا لمدة تصل إلى 30 يومًا.

الأسعار التنافسية التي جعلت Nomad شريحة eSIM رخيصة وسهولة توفير هذه الخطط على شبكة موثوقة مثل اتصالات تجعل من Nomad خيارًا جديرًا بالاعتبار لأي شخص يُسافر إلى دولة الإمارات.

أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر

خطوات تفعيل شريحة eSIM للسفر

تعتبر عملية تفعيل شريحة eSIM واضحة ومباشرة ولكن أولاً يجب التأكد من أن جهازك متوافق مع شريحة eSIM، فجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة متوافقة مع ذلك، ولكن يجب التحقق مرة أخرى، وتكون خطوات تفعيل شريحة eSIM للسفر كما يلي:

  • الحصول على رمز التفعيل من مزود الخدمة الذي تستخدمه عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسالة نصية أو من خلال التطبيق الخاص بمزود الخدمة.
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات على جهازك الذكي.
  • ابحث عن خيار eSIM في قائمة الإعدادات فقد يكون هذا الخيار موجودًا في قسم الاتصالات أو الهاتف أو الشبكة.
  • انقر على خيار إضافة شريحة eSIM واتبع التعليمات المقدمة، وقد يُطلب منك إدخال رمز التنشيط أو التفعيل الذي تلقيته من مزود الخدمة.
  • قد يُطلب منك تنزيل ملف eSIM على جهازك، وسيتم هذا بشكل تلقائي عندما تقوم بإضافة الشريحة أو يتعين عليك تنزيله يدويًا من خلال الرابط المقدم.
  • بعد تنزيل الشريحة الافتراضية ستظهر معلومات الاتصال الخاصة بشريحة eSIM في قائمة الشبكات المتاحة على جهازك، حدد شبكة الاتصال المطلوبة وانتظر تأكيد الاتصال.
  • قم بإجراء اختبار للتأكد من أن الشريحة الافتراضية eSIM تعمل بشكل صحيح عن طريق إجراء مكالمة تجريبية أو إرسال رسالة نصية أو تصفح الإنترنت.

أفضل شريحة إلكترونية eSIM في الإمارات للسفر

نصائح لاستخدام شريحة eSIM للسفر

إذا كنت تُسافر بشكل متكرر أو تود اكتشاف أماكن جديدة، فإن بطاقة eSIM هي أفضل صديق جديد لك، ومن أهم النصائح عند استخدامها ما يلي:

  • تأكد من أن جهازك يدعم وظيفة eSIM، وحاليا تدعم أجهزة iphone من Sx والموديلات الأحداث.
  • قم بشراء خطة eSIM قبل السفر من مزود موثوق يوفر لك تغطية في جميع المناطق التي تزورها.
  • لضمان اتصال سلس قم بتفعيل شريحة eSIM الخاصة بك بمجرد وصولك.
  • كن واعيا لاستخدام البيانات وراقب استخدامك للبيانات وفكر في شراء خطة eSIM إضافية إذا كنت تحتاج إلى المزيد.
  • كن مستعدا للصعوبات الفنية وتأكد من أن لديك خطة احتياطية في حالة عدم عمل بطاقة eSIM.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *