تعرف علي أفضل مراكز التسوق في تونس خلال 2022.. مولات عصرية وأسواق تاريخية

تونس واحدة من أفضل أماكن التسوق لأنها تجمع عينة من جميع المنتجات النموذجية من مناطق مُختلفة من البلاد، إليك أماكن التسوق في تونس.

تونس واحدة من الدول العربية الجميلة التي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية الجذابة للسياح وذلك يرجع إلى أنها تضم مجموعة واسعة من المعالم السياحية والموقع المميزة، بالإضافة إلى ذلك تميزها بتاريخها العريق، لذا فإن الكثير من السياح من كل أنحاء العالم يقصدون السياحة في تونس لما تُقدمه من زوايا جميلة، لذلك جمعنا لك أفضل مراكز التسوق في تونس لعام 2022 إبقى معنا.

أفضل مراكز التسوق في تونس

1. مول تونس

مول تونس واحدًا من أفضل مراكز التسوق في تونس

يُعد المول من أهم المولات في مدينة تونس العاصمة وواحدًا من أفضل مراكز التسوق في تونس يقع في منطقة البحيرة ويبلغ مساحته الكلية حوالي 37000 متر مربع على ارتفاع 4 طوابق، ويضم أكثر من 80 منفذا للبيع.

سوف تجد في هذا المول جميع المستلزمات التي قد تحتاجها من ملابس، ساعات، إكسسوارات، منتجات جلدية، عطور، وغيرها، كما يضم المول العديد من المقاهي والمطاعم العالمية المُتنوعة ومراكز الترفيه التي تُناسب جميع الأعمار.

2. آيس مول

آيس مول أحد أهم مراكز التسوق في تونس

يقع المركز بالقرب من العاصمة، ويُعد وجهة سياحية لمحبي التسوق من السياح في تونس والمغرب العربي، وذلك نظرًا لما يقدمه المركز من خدمة سياحية منها الرياضية والمعارض الثقافية.

يضم المول فندقا 4 نجوم ومنتجعا صحيا والعديد من قاعات المؤتمرات، ويحتوي على مكان مُخصص للتزلج يبلغ مساحته حوالي 1600 متر مربع.

يضم المول معارض خاصةً للرسامين والحرف اليدوية إلى جانب المقاهي الثقافية، ويحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من المطاعم العالمية والمحلية التي تُقدم أشهى المأكولات التونسية التقليدية.

3. مركز لو سكوير

مركز لو سكوير أحد مراكز التسوق في تونس

يعتبر مركز لو سكوير واحدًا من أكبر مراكز التسوق في تونس، يقع مركز التسوق في منطقة سكرة ويبلغ مساحته الإجمالية حوالي 12000 متر مربع.

يضم المركز مجموعة هائلة من منافذ البيع التي توفر جميع المنتجات للنزلاء من ملابس حريمي وأطفال ورجالي، فضلاً عن مراكز الترفيه وألعاب الفيديو وعدد لا يحصى له من المطاعم والمقاهي.

4. سيتي مول تونس

 سيتي مول تونس أحد مراكز التسوق في تونس

هو أكبر مركز تجاري في تونس العاصمة يضم أكثر من 80 منفذا للبيع ويبلغ مساحته الإجمالية حوالي 12000 متر مربع.

سوف تجد في سيتي مول مُختلف المنتجات مثل الأحذية والملابس والحقائب الجلدية، فضلاً عن الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

يضم المول هايبر ماركت يقدم جميع المستلزمات التي قد تحتاجها الأسرة، كما يوجد قسم خاص لألعاب الأطفال وقسم خاص للترفيه وعدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أجمل المشروبات المحلية والعالمية.

5. مول سوسة

مول سوسة أحد مراكز التسوق في تونس

مول سوسة واحد من أفضل مراكز التسوق في تونس يقع المول في وسط جهة الساحل بالقرب من منطقة القنطاوي السياحية التي تقع في مدينة سوسة.

يبلغ مساحة المول حوالي 130000 متر مربع ويضم حوالي 120 منفذا للبيع من مُختلف المنتجات ذات الطابع المحلي والعالمي، يقدم المول العديد من المنتجات مثل الملابس والديكورات والتجهيزات المنزلية.

يحتوي المول على دور سينما مكون من 6 قاعات والعديد من المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية التي تُقدم أشهى المأكولات التونسية.

أهم الأسواق التقليدية في تونس

1. سوق الباي

سوق الباي أحد الأسواق التقليدية في تونس

من أهم الأسواق المحلية في تونس، يشهد هذا السوق إقبالاً كبيرًا من قبل السياح والسكان المحليون، فهو سوق شعبي قديم جدًا ويضم العديد من المحلات التي تُبيع المعادن الثمينة والمجوهرات، والعديد من المحلات التي تُبيع التحف الأثرية ومتاجر الملابس التونسية التقليدية.

2. سوق العطارين

سوق العطارين أحد الأسواق التقليدية في تونس

سوق العطارين واحد من أفضل الأسواق في تونس ويرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي، السوق متخصص في بيع العطور والحناء والإكسوارات والملابس التونسية التقليدية.

يتم بيع أيضًا جميع مستلزمات تجهيزات العرائس من مفروشات وسجاد وأدوات منزلية، كما يوجد محلات خاصة لبيع الحقائب الجلدية.

3. سوق النحاسين

سوق النحاسين أحد الأسواق التقليدية في تونس

يقع السوق في العاصمة تونس وهو واحد من أهم الأسواق في المدينة، هذا السوق مُخصص لبيع الأدوات المنزلية والزينة والأواني النحاسية.

يضم السوق أكثر من 50 منفذ، تنقسم المتاجر إلى قسمين القسم الأول من السوق خاص بالبيع والقسم الثاني مُختص لعملية التصنيع لتلك الأدوات، يضم السوق الكثير من التجار والحرفيين والزوار الذي يتوجهون إليه باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *