أفضل مراكز التسوق في مصر…مولات عصرية وأسواق تاريخية


تعرف علي أفضل مراكز التسوق في مصر…مولات عصرية وأسواق تاريخية

إذا كنت تفكر في زيارة مصر فلابد من إضافة مراكز التسوق إلى خط سير الرحلة للحصول على أفضل تجربة تسوق في حياتك، إليك مراكز التسوق في مصر.

تُعد مصر واحدة من أكبر مراكز التسوق في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل وجود العديد من الأماكن التي يُمكنك شراء الأشياء منها مثل محلات الأزياء أو الهدايا التذكارية ومن أهم أماكن التسوق في مصر هو خان الخليلي الذي يقال إنه أشهر بازار في الهواء الطلق مع الآلاف من العناصر الفريدة والغريبة مثل العطور والبخور والتوابل والمجوهرات والهدايا التذكارية الرائعة أنه تذكير دائم بجمال مصر الإسلامية القديمة، وعلى الرغم من طبيعة خان الخليلي التجارية إلا أنه مليء بالمقاهي والمطاعم مثل قهوة الفيشاوي الشهيرة.

ولمنظور أكثر حداثة تُعد مراكز التسوق الضخمة مثل مول العرب وسيتي ستارز و سيتي سنتر ألماظة مرشحين ممتازين لمتعة التسوق مع وجود الكثير من العلامات التجارية العالمية في منافذ التسوق.

كما تحتوي هذه المراكز أيضًا على صالات للطعام ومقاهي ودور سينما بجانب متاجر التسوق، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل مراكز التسوق في مصر من أسواق ومولات عصرية للزيارة.

أماكن التسوق الشهيرة في مصر

لا يمكن أن تكون هناك رحلة إلى مصر بدون الاستمتاع بجولة تسوق جيدة في البازارات أو الأسواق فهذه الفرصة فريدة لشراء منتج مصري عالي الجودة بسعر جيد، كما أن الذهاب للتسوق في أسواق مصر سيمنحك هذا الجو الصاخب للبازارات والأسواق المحلية، ومن أشهر أماكن التسوق في مصر ما يلي:-

1. خان الخليلي

خان الخليلي أحد أماكن التسوق في مصر

خان الخليلي هو بلا شك أحد أفضل الأسواق في كل مصر، يقع في المركز التاريخي للقاهرة وهو عامل جذب للسكان المحليين والسياح معًا.

يعود تأسيس هذا السوق إلى القرن الرابع عشر في العصر المملوكي في مصر، سوف تجد في هذا السوق العديد من المنتجات ذات الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والتحف والمجوهرات والسجاد والطعام والمقاهي سوف تجد كل شيء ترغب في شرائه.

في خان الخليلي ستجد عمليًا أي نوع من المنتجات في واحدة من حوالي 1000 متجر مع الأجواء الجميلة والتعرف على ثقافة البلاد وعاداتهم وتقاليدهم.

ومن أهم عوامل الجذب الأخرى في خان الخليلي مقهى الفيشاوي أو مقهى المرايا وهو أحد أشهر المقاهي في القاهرة حيث يعود تاريخ فتحه إلى عام 1769 ولا تغلق أبوابه على مدار 24 ساعة في اليوم.

2. سوق العتبة

سوق العتبة أحد أماكن التسوق في مصر

هو أحد أكثر الأسواق شعبية وزيارة في المدينة يُمكنك أن تجد في هذا السوق أيضًا الملابس والحرف اليدوية إلى التحف والمجوهرات.

وبشكل عام الأسعار في سوق العتبة معقولة جدًا لذلك ليس من الضروري حتى المساومة كما هو الحال في الأسواق الأخرى.

يقع سوق العتبة أيضًا في منطقة القاهرة الإسلامية بالقرب من ميدان الأوبرا وأقرب محطات المترو له هي محطة العتبة وباب الشعرية.

3. سوق الفسطاط

سوق الفسطاط أحد أماكن التسوق في مصر

في الحي القبطي بالقاهرة سوف تجد سوق الفسطاط على الرغم من كونه في أقدم منطقة بالعاصمة المصرية فقد تأسس عام 2002 في مبنى على الطراز الإسلامي الفاطمي بسقف مقبب.

يحتوي السوق على العديد من المنتجات ذات الحرف اليدوية من الجلد والخشب والنحاس أو الفضة أو الفخار أو السيراميك والسجاد، إنه مكان ممتاز لإجراء عملية شراء لأخذ الحرف اليدوية المصرية الأصلية إلى المنزل، ويعتبر هذا السوق من أفضل الأماكن للشراء في مصر.

4. شارع الخيامية


في سوق القصبة في رضوان بك نجد شارع الخيامية أو شارع صانعي المحلات هذا هو أحد الأسواق الكبيرة لمنسوجات الزينة في القاهرة.

يعود تاريخ هذا السوق إلى القرن السابع عشر عندما بدأ كسوق لصناعة الأحذية ومن أبرز المميزات أنه سوق في شارع مغطى.

في الخيامية يُمكنك العثور على سجاد ومنتجات نسيجية أخرى عالية الجودة بسعر جيد.

يقع هذا السوق الذي يُعد واحدًا من أهم أماكن التسوق في مصر في وسط القاهرة بالقرب من خان الخليلي.

5. سوق الأزبكية

سوق الأزبكية أحد أماكن التسوق في مصر

أحد أكثر ملاذات التسوق تميزًا في القاهرة هو متجر الكتب الأكثر شهرة في مصر وهو سوق الأزبكية إنه واحة لجميع أنواع محبي الكتب من الأطفال إلى هواة الكتب المصورة إلى هواة جمع التحف.

يوجد أكثر من 130 كشكًا لبيع الكتب التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، لذلك إذا كنت تبحث عن قطعة أدبية نادرة فإن ملاذ الكتاب هذا هو أفضل رهان لك.

يقع سوق الأزبكية الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق الشهيرة في مصر في قلب وسط المدينة ولا يُمكن الوصول إلى السوق إلا سيرًا على الأقدام من الشارع الضيق الذي يصطف مع التجار مما يدل على علاقة مصر المتفانية والقديمة مع الأدب.

أفضل مراكز التسوق في مصر

جنبًا إلى جنب مع الأسواق والبازارات ذات المظهر الجمالي التقليدي في مصر يُمكنك أيضًا زيارة العديد من مراكز التسوق ذات الأهمية والحداثة وفيما يلي نتعرف على أفضل مراكز التسوق في مصر:

1. سيتى ستارز مول

سيتى ستارز مول أحد أفضل مراكز التسوق في مصر

في واحدة من المناطق الحديثة في القاهرة يوجد مول سيتي ستارز هليوبوليس للتسوق، هذه المساحة الضخمة تضم أكثر من 750 متجرًا ودار سينما ومكاتب وفندقًا على مساحة إجمالية 750 ألف متر مربع.

يقع هذا المول الشهير على بُعد 15 كيلو مترًا من وسط القاهرة في حي مصر الجديدة في طريقه إلى المطار الدولي، ويباع فيه جميع الماركات العالمية والمحلية لمحبي التسوق.

2. مول العرب

ارابيا مول أحد مراكز التسوق في مصر

هو جنة المتسوقين على مساحة قدرها حوالي 154000 متر مربع في منطقة حديثة بالقرب من الأهرامات في الجيزة.

داخل المول يوجد 500 متجر للعلامات التجارية الرئيسية بالإضافة إلى مطاعم ومؤسسات ترفيهية أخرى.

3. مول مصر

مول مصر أحد أفضل مراكز التسوق في مصر

وجهة التسوق الأولى من نوعها في مصر وهو أحد المراكز التجارية المملوكة ومدار من قبل ماجد الفطيم الشركة الرائدة في مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يقع مول مصر على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر ويضم المول أفضل المتاجر المحلية والعالمية بما في ذلك مجموعة كبيرة من الأزياء الراقية من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم .

بالإضافة إلى محلات الأزياء والإكسوارات يضم مول مصر أفضل المطاعم ومتاجر متعددة الأقسام، ويضم أيضًا المول 6500 مكان لوقوف السيارات.

4. سنترو كوميرشال بوينت 90

سنترو كوميرشال بوينت 90 أحد أفضل مراكز التسوق في مصر

في قلب القاهرة الجديدة مقابل البوابة رقم 5 للجامعة الأمريكية بالقاهرة ستجد مركز تسوق عصري حديث يمثل محور المجتمع بأكمله.

يضم سنترو كوميرشال بوينت أكثر من 25 مطعمًا ومقهى والعديد من متاجر الأزياء والمتاجر الرئيسية، بالإضافة إلى مجمع سينمائي به عشر شاشات وأكثر من 1500 مقعد، ومدينة ألعاب بيز للأطفال ومنطقة الترامبولين الجوية لجميع الأعمار.

5. سيتي سنتر ألماظة

سيتي سنتر ألماظة أحد أفضل مراكز التسوق في مصر

يقع سيتي سنتر ألماظة الذي يُعد واحدًا من أفضل مراكز التسوق في مصر في حي مصر الجديدة الفاخر في القاهرة وهو ثالث مركز تسوق سيتي سنتر في مصر على مساحة قدرها حوالي 103000 متر مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير مع أكثر من 300 علامة تجارية إقليمية وعالمية مرموقة.

يضم المول مساحة إجمالية 13040 مترًا مربعًا من هايبر ماركت كارفور وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا 16 شاشة سينما ومركز ترفيهي عائلي ماجيك بلانيت.

كما يُمكن للزوار الاستمتاع أيضًا بـ 22 مطعمًا و18 صالة طعام وعدة خيارات للوجبات السريعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *