تعرف علي أفضل مصنع للجبن في العالم.. بأي دولة يقع؟

كشفت جوائز الجبن العالمية، وهي مسابقة سنوية تحدد أفضل أنواع الجبن على مستوى العالم، عن المصنع الذي يعد أفضل نوع جبن يمكن تذوقه.

والمسابقة المرموقة التي تم تنظيمها على مدار 30 عاما، يختار من خلالها مجموعة من أبرز الخبراء في صناعة الجبن، أفضل نوع جبن في العالم مع نهاية كل عام، من بين آلاف الأنواع.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إنه لمسابقة عام 2023 الجاري، أرسل ما يزيد عن 4000 قطعة جبن من جميع أنحاء العالم، لتخضع للتحكيم من قبل الخبراء، الذين كان منهم مشترون وسلاسل تجزئة وكتاب متخصصين في مجال صناعة الجبن.

ويتم توزيع جوائز أفضل أنواع الجبن ضمن هذه المسابقة عبر 16 فرعا مختلفا باختلاف الأنواع المتشعبة للجبن، ولكن في النهاية يقع الاختيار على نوع محدد يكون أفضل من بينهم جميعا.

النرويج تحتضن أفضل مصنع جبن في العالم

وكان المركز الأول على حساب الجميع من نصيب جبن Nidelven Blå، وهو نوع جبن نرويجي، يدوي الصنع، يميل في لونه للأزرق، وهو من أنواع الجبن شبه الصلبة.

ويتم تصنيع هذا الجبن في منطقة تقع على بعد ساعتين من مدينة تروندهايم، التي احتضنت جوائز الجبن العالمية لعام 2023، وكان أفضل نوع جبن من بين 292 نوعا آخر شاركوا من النرويج فقط.

أنواع أخرى فائزة

كان ثاني أفضل نوع جبن في العالم هو جبن Baliehof Houtlandse Asche Kaas، من بلجيكا وهو نوع جبن مصنع من لبن الأبقار، ثم في المركز الثالث جاء نوع جبن Eberle Würzig Seit، الجيل الخامس منه الذي يأتي من سويسرا.

ثم في المركز الرابع من الهند، جاء نوع جبن Eleftheria Brunost، ومن سويسرا جاء أيضا في المركز الخامس نوع جبن Müller- Thurgau Rezent من مصنعي الجبن السويسرية Käserei Müller- Thurgau.

في المركز السادس، جاء من النمسا جبن Kärntnermilch Mölltaler Almkäse Selektion 50 % FiT، ثم في المركز السابع من ألمانيا جبن Michel.

في المركز الثامن من هولندا جاء نوع جبن Holland Delta، ثم في المركز التاسع من هولندا أيضا جاء جبن Old Amsterdam Goat، وفي المركز العاشر من إيطاليا جاء جبن Parmigiano Reggiano.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTM5IA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *