أفضل مطاعم المغرب.. باقة مُتنوعة من المأكولات المغربية الشهية


تعرف علي أفضل مطاعم المغرب.. باقة مُتنوعة من المأكولات المغربية الشهية

النكهة الفريدة للمطبخ المغربي تُعد إحدى التجارب التي لاتنسى أثناء زيارتك إلى أماكن السياحة في المغرب.. لذلك إليك أفضل مطاعم المغرب

يعتبر المطبخ المغربي من بين أرقى المأكولات وأكثرها تقديرًا في العالم، حيث يتميز بثراء المكونات التي تحتويها كل وصفة والطعم الفريد والنكهة المميزة التي تجعل تذوق الأطباق المغربية التقليدية تجربة حسية لا تنسى.

وللاستمتاع بهذه التجربة الفريدة يوجد العديد من المطاعم في المغرب تُقدم أشهى المأكولات المغربية في طنجة والدار البيضاء ومراكش وجميع المدن المغربية وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل مطاعم المغرب الأكثر شهرة مع قائمة أشهى المأكولات المغربية.

قائمة أشهى المأكولات المغربية

قائمة أشهى المأكولات المغربية

يُعتبر الطعام المغربي التقليدي وليمة للحواس نظرًا للثراء الثقافي والتنوع الذي يتمتَّع به هذا البلد الواقع في شمال أفريقيا، فتجمع الأطباق الرمزية مثل الكسكس والطاجين والبسطيلة بين النكهات الغريبة والتوابل العطرية المتأثرة بالتقاليد المغربية والعربية والأندلسية والمتوسطية، وفيما يلي دليل الأطباق الشهية في مطاعم المغرب:

  • الكسكس المغربي
  • الشباكية المغربية
  • طاجن اللحم
  • سلطة شلاضة
  • الخبيزة
  • السفة المدفونة بالدجاج
  • البقلاوة المغربية
  • تكتوكة
  • الحريرة
  • زعلوك
  • سلطة الباربا
  • تفرنوت
  • خبز مغربي
  • البسطيلة
  • كعب الغزال
  • الطنجية المراكشية
  • بطبوط
  • حرشة
  • بغرير

ويوجد العديد من الأطباق المغربية اللذيذة التي جعلت السياحة في المغرب تنمو لأن الطعم المغربي عامل جذب رئيسي للزوار.

أفضل مطاعم المغرب الموصى بها

تشتهر مطاعم المغرب الرائعة بالمأكولات اللذيذة التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم حيث تُقدم مجموعة مُتنوعة من البهارات والخضروات المحلية واللحوم اللذيذة التي تُعد هي المكونات الرئيسية للطبق المغربي، وفيما يلي أفضل المطاعم المغربية في المدينة:

1. مطعم “Al Fassia Aguedal”

 مطعم quot;Al Fassia Aguedalquot; أحد أفضل مطاعم المغرب

يقع هذا المطعم الرائع أمام حدائق أكدال المذهلة وعلى بُعد أميال قليلة من ميدان جامع الفنا الشهير، يشتهر هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم المغربية بمأكولاته العالمية عالية الجودة والخدمة الممتازة.

تم إنشاء هذا المطعم منذ أكثر من 25 عامًا ولا يزال هو المكان المفضل للمأكولات المغربية التقليدية، كما أنه يتميز بالديكور الجميل المزين بالألوان الغنية والمفارش البيضاء، ويتم تحضير الطعام طازجًا بشغف للثقافة المغربية.

2. مطعم نوماد

مطعم نوماد أحد أفضل مطاعم المغرب

نوماد أحد أفضل المطاعم المغربية التي تقدم أشهى المأكولات وهو مشهور جدًا لأنه يحتوي على سطح مميز يوفر إطلالات مذهلة على المدينة.

وتتميز القائمة في مطعم نوماد بالأطباق التقليدية مع لمسة عصرية بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات النباتية مما يجعله واحدًا من أفضل مطاعم المغرب.

3. مطعم كاونتر دارنا

 مطعم كاونتر دارنا أحد أفضل مطاعم في المغرب

يُقدم مطعم كاونتر دارنا للزوار العديد من الأطباق اللذيذة المقترنة بعروض الرقص الشرقي الممتعة مع أجواء ترحيبية لا مثيل لها، ويوجد في المطعم أطباق مخصصة للنباتيين أيضًا.

كما يُقدم أطباقا شهية مستوحاة من المطبخ المغربي والفرنسي والأطباق العالمية ويتميز بجودة الخدمة الراقية والاهتمام بتفاصيل الطعام والديكور والأجواء العامة.

ويتراوح متوسط الأسعار في مطعم كاونتر دارنا ما بين 200 و400 درهم مغربي، ويمكن أن تختلف الأسعار حسب الوجبات المختارة وعدد الأشخاص.

4. مطعم إزار

مطعم إزار أحد أفضل مطاعم المغرب

يُقدم مطعم إزار لمسة عصرية على المطبخ المغربي وتتميز القائمة بالأطباق المغربية باستخدام المكونات المزروعة محليًا والمطبوخة بمهارة.

يقع المطعم في الرباط ويُعد من أفضل مطاعم المغرب كما أنه يقدم أشهى الوجبات مع القهوة التركية.

5. مطعم لو سافور دو بواسون

مطعم لو سافور دو بواسون أحد أفضل مطاعم المغرب

يُعرف هذا المطعم محليًا باسم ” Popeye” وهو أحد أفضل مطاعم طنجة يحتوي هذا المطعم على 7 طاولات فقط لذا تأكد من الوصول مبكرًا للحصول على مقعد.

يُقدم هذا المطعم الرائع مجموعة مُتنوعة من المأكولات البحرية والخبز الريفي ومجموعة من المقبلات وحساء المأكولات البحرية، مما جعله أحد مطاعم المغرب التقليدية.

أفضل مطاعم في الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء أكبر مدينة ومركز أعمال في المغرب فليس من المستغرب أن تكون الدار البيضاء موطنًا لبعض أفضل المطاعم في المغرب والتي تُقدم العديد من المأكولات البحرية المشهورة عالميًا والمأكولات التقليدية، ومن أفضل مطاعم الدار البيضاء ما يلي:

1. مطعم أكاجو

مطعم أكاجو أحد أفضل مطاعم المغرب

تجمع قائمة مطعم أكاجو بين أفضل المأكولات المغربية والفرنسية والمتوسطية فهو تجربة رائعة عندما تريد المزج بين تجربة الأطباق المحلية جنبًا إلى جنب مع أحدث الأفكار للمطبخ المعاصر.

يقع مطعم أكاجو في فندق “Barceló Anfa Casablanca” في قلب المدينة ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

2. مطعم بارسيلو كازابلانكا

مطعم بارسيلو كازابلانكا أحد أفضل مطاعم المغرب

يقع هذا المطعم الفاخر في فندق “Barceló Casablanca” في الدار البيضاء ويُقدم أفضل المأكولات المغربية التقليدية التي من بينها الطاجين والكسكس الضأن ومجموعة رائعة من الحلويات.

يتميز المطعم بجودة الخدمة الراقية والاهتمام بتفاصيل الطعام والديكور والأجواء العامة، مما يجعل تجربة تناول الطعام بداخله تجربة لا تنسى.

ومن حيث متوسط الأسعار فإن متوسط الوجبة في مطعم بارسيلو كازابلانكا يتراوح بين 300 إلى 600 درهم مغربي ويمكن أن تختلف الأسعار حسب الوجبات المختارة وعدد الأشخاص.

3. مطعم بورت دي بيتش

مطعم بورت دي بيتش أحد أفضل مطاعم المغرب

يعتبر مطعم بورت دي بيتش واحدًا من أفضل مطاعم الدار البيضاء وواحدًا من أفضل مطاعم الأسماك في المغرب، حيث يمكنك تناول الأسماك الطازجة التي تأتي يوميًا من الميناء مباشرة إلى المطعم بأسعار معقولة.

يقع المطعم في قلب الميناء بجوار محطة القطار كاسا بورت وبوابات المدينة ويتراوح متوسط الأسعار ما بين 300 إلى 600 درهم مغربي للوجبة ويعتمد هذا أيضًا على عدد الأشخاص ونوع الوجبة.

أفضل مطاعم مراكش

تضم مراكش العديد من أفضل المطاعم في المغرب الرخيصة لتناول الطعام والاستمتاع بفن الطهي المغربي على أكمل وجه أثناء قيامك بجولة في المدينة الساحرة لهذه الدولة السياحية، وفيما يلي أسماء مطاعم مغربية من بين مطاعم مراكش:

1. مطعم البازار

مطعم البازار أحد أفضل مطاعم مراكش

يُعد مطعم البازار أحد أكثر المطاعم الموصى بها لتناول الطعام في مراكش والتي تتمتع أيضًا بإطلالات خلابة على المدينة من شرفتها، وفي القائمة يمكنك الحصول على وجبة بأقل من 100 درهم مغربي.

في هذا المطعم يمكنك تجربة الأطباق الأكثر نموذجية مثل الطاجين أو الكسكس أو الحمص العديد من الأطباق المغربية وبعض من الحلويات الرائعة محلية الصنع.

يقع هذا المطعم، الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم مراكش، في درب سيدي اليماني ويفتح كل يوم من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 11 مساء.

2. مطعم “Le Trou au Mur”

مطعم quot;Le Trou au Murquot; أحد أفضل مطاعم المغرب

مطعم “Le Trou au Mur” هو أحد أفضل المطاعم في مراكش حيث يمكنك تجربة مجموعة مُتنوعة من الأطعمة المحلية والعالمية.

ومن أشهر الأطباق التي تُقدم يوميًا في المطعم هي الأسماك الطازجة ولحم الضأن المطبوخ ببطء وفطيرة “Berber Shepherd’s Pie” وهو من الأماكن الأكثر حداثة في المدينة.

يقع المطعم، الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم المغرب، في 39 درب الفرناتشي ويفتح أبوابه من الأربعاء إلى الإثنين من الساعة 12:30 مساء حتى الساعة 3:00 ومن الساعة 6:30 مساءً حتى منتصف الليل.

3. مطعم كانتين الغزلان

 مطعم كانتين الغزلان أحد أفضل مطاعم المغرب

يُعد هذا المطعم، واحدًا من أفضل الأماكن بالقرب من ساحة جامع الفنا حيث يمكنك تناول الطعام بسعر رخيص وجيد، في هذا المكان الصغير والساحر يمكنك أن تأكل كل شيء من السلطات والسندوتشات والبيتزا والأطباق النموذجية والنباتية إلى العصائر مثل الأفوكادو والتمر.

يحتوي المطعم على قائمة طعام رائعة بمتوسط أسعار 95 درهمًا، ويفتح من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 12:00 ظهرا إلى الساعة 10 مساءً.

ما هو أغلى مطعم في المغرب؟

مطعم لا غراند تابل ماروكين أحد أغلى مطاعم المغرب

من المعروف أن المغرب يضم العديد من المطاعم الفخمة والمميزة ولكن من بينها يُعد مطعم لا غراند تابل ماروكين، الذي يقع في فندق “La Mamounia” في مدينة مراكش، هو أحد أغلى المطاعم في المغرب.

يتميز المطعم بتصميمه الفاخر والراقي والأجواء الساحرة التي تتناسب مع تاريخ المكان، ويضم العديد من العناصر التقليدية المغربية في قوائم طعام فخمة ومُتنوعة تضم العديد من الأطباق التقليدية المغربية الشهية، بالإضافة إلى الأطباق العالمية مما يجعله، أحد أفضل مطاعم المغرب الفخمة.

ومن حيث الأسعار فإن متوسط سعر وجبة في مطعم لاغري يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 درهم مغربي وهذا السعر يمكن أن يرتفع أكثر في حال اختيار الأطباق الفاخرة والنادرة.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *