تعرف علي أفضل مطاعم في الرياض 2023.. استمتع بالنكهات العربية والعالمية

تشتهر الرياض بامتلاكها العديد من المطاعم التي تُقدم جميع التخصصات سواء الهندية أو الصينية أو العربية.. إليك أفضل المطاعم في الرياض 2023.

مشهد الطعام السعودي مُتنوعة ولذيذ ومزدهر حيث تتكون المأكولات الراقية من الأطباق العربية التي تتناسب مع جميع الأذواق، فإذا كنت تبحث عن تجربة أصيلة نوصيك بالتوقف عند أفضل المطاعم في الرياض أثناء رحلتك وخاصةً عند سوق السمك المركزي الذي يُقدم للزوار خدمة كاملة تشمل تنظيف الأسماك وتحضيرها وطهيها بعد ساعات قليلة من صيدها.

كما حولت مجتمعات المغتربين الرياض إلى سوق عالمي متعدد الثقافات حيث يمكن العثور على أنواع كثيرة من الأطعمة العالمية مثل الكاري الباكستاني في مطعم مكة أو المأكولات البرازيلية في مطعم سيبرز والأطباق الإندونيسية في مطعم وونغ سولو والتخصصات الأناضولية في مطعم تركواز، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل المطاعم في الرياض 2023.

أفضل مطاعم الرياض السعودية 2023

1. مطعم ذا جلوب

 مطعم ذا جلوب أحد أفضل مطاعم الرياض 2023

مع إطلالة بانورامية ورومانسية يُقدم مطعم ذا جلوب الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم في الرياض غدا يتكون من الأطباق العربية والأوروبية الحديثة مع التركيز على الأطباق الفرنسية حيث يُقدم المطعم ثلاث قوائم كاملة تم إنشاؤها مع مراعاة الذوق والميزانية.

يقع المطعم على قمة برج الفيصلية في كرة زجاجية وهو عبارة عن مكان مكون من ثلاثة طوابق، وفيه يُمكنك تناول الشاي التقليدي، وفي أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الساعة 4 مساءًا تطفو 240 مترًا في السماء ويتمتع الضيوف بإطلالة رائعة على مدينة الرياض.

يبلغ متوسط الأسعار حوالي 195 ريال للشخص تشمل بوفيه صغير مكون من حلويات مُتنوعة وقهوة أو شاي وسناكس.

2. مطعم إليمنتس

مطعم إليمنتس أحد أفضل المطاعم في الرياض

في هذا المطعم يُمكنك تجربة تناول الطعام ” التفاعلية” حيث يختار رواد المطعم الأطباق من القائمة الشاملة بما في ذلك المأكولات من جميع أنحاء العالم، ويُقدم الطهاة بشكل ترفيهي إعادة الأطباق في محطات الطهي في المطبخ المفتوح، وهو جزء من سلسلة فنادق فور سيزونز.

يُقدم مطعم “Elements” وجبات الإفطار والغداء والأطباق الغنية على طراز تقديم الفنادق ذات مُستوى عالي.

3. مطعم درة الصين

مطعم درة الصين أحد أفضل المطاعم في الرياض 2023

يُقدم هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم الرياض الصينية مجموعة مُتنوعة من الأطباق مثل الأرز والنودلز وإضافة المزيد من النكهات.

ويُقدم المطعم المميز بالديكور الصيني البسيط عروض دائمة على الوجبات ويبلغ متوسط أسعار المأكولات في مطعم درة الصين حوالي 45 ريال سعودي.

4. مطعم ياواتشا الرياض

مطعم ياواتشا الرياض أحد أفضل مطاعم الرياض

يقع هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم الرياض 2023 في طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز العليا الرياض وستجد فيه جميع أنواع اللحوم مثل لحم البقر والنعام والضاني، بالإضافة إلى المأكولات الصينية الأصلية اللذيذة والمعكرونة والباوس على أعلى جودة.

5. مطعم “Blue Signature” الإيطالي

مطعم quot;Blue Signaturequot; الإيطالي أحد أفضل المطاعم في الرياض

استمتع في هذا المطعم بطعم البيتزا الأصلية والمكرونة التي يتم تحضيرها من المكونات الطازجة.

تشمل قائمة المطعم قائمة طعام إيطالية نموذجية تتضمن أطباق شهيرة مثل الرافيولي المحشو باللحم المفروم والتي تُقدم مع صلصة جبن جورجونزولا الخفيفة ولازانيا مع صلصة الطماطم واللحم المفروم وجبن الباميزان أو الجبنة الموزاريلا.

يبلغ متوسط أسعار الوجبات في مطعم “Blue Signature” حوالي 50 ريال سعودي وفيه يُمكنك الحصول على أفضل الأطباق التي جعلت من المطعم واحدًا من أفضل المطاعم العالمية في الرياض.

6. مطعم وايلد فاير برازيليان ستيك هاوس

مطعم وايلد فاير برازيليان ستيك هاوس أحد أفضل المطاعم في الرياض

يقع هذا المطعم الشهير الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في الرياض في فندق “Crowne Plaza RDC” ويُقدم تجربة من المأكولات على طراز”churrasco”.

يتميز المطعم أيضًا بديكوراته الداخلية الأنيقة مع جو من الأناقة وتتميز بألوان داكنة، وفيه يمكن أن تراه الطهاة وهما يحضرون المأكولات المفضلة أمامك.

أفضل مطاعم الرياض السعودية للعوائل

1. مطعم “Piatto”

 مطعم quot;Piattoquot; أحد أفضل المطاعم في الرياض للعوائل

يُقدم هذا المطعم العائلي فروع في جميع أنحاء الرياض وهو مطعم مثالي للعوائل؛ يُقدم الأطباق الإيطالية النموذجية مع المكونات الطازجة والأجواء المريحة.

في هذا المطعم يمكن للأطفال صنع البيتزا الخاصة بهم من الصفر ومشاهدتها تطبخ في أفران حجرية ضخمة مما يجعله واحدًا من أفضل مطاعم الرياض للعوائل.

2. قرية نجد

 قرية نجد أحد أفضل المطاعم في الرياض

من أكثر المطاعم زيارة في الرياض هي قرية نجد ويعود اسم نجد إلى الاسم الأصلي للرياض، وتُقدم هذه القرية أنواع من الأطباق اللذيذة التي يعود تاريخها إلي الماضي.

وفي عام 1996 دمجت قرية نجد بين أنواع الأطباق التقليدية والأطباق الحديثة وابتكرت أفضل الوجبات التقليدية في المدينة، كما تُقدم هذه الوجبات في ديكور يشبه المتحف ومجالس خاصة للضيوف من العائلات.

وتضم القائمة الأكلات النباتية لكل من النباتيين وأكلات بروتينية لمحبي اللحوم مما جعلها واحدة من أفضل مطاعم الرياض لعام 2023 للعوائل.

3. مطعم القصر

مطعم القصر أحد أفضل المطاعم في الرياض

إذا قمت بزيارة مدينة الرياض فلا يفوتك تجربة تذوق الطعام في هذا المطعم المناسب للعائلات، يعمل المطعم على إثارة الإعجاب ويمنح الأطفال فرصة التعامل مع “الخادم الروبوت”

يُقدم مطعم القصر وجبة غداء للأطفال تتكون من جورمية سلايدرز ووجبة إفطار عربية للكبار بما في ذلك الخبز الطازج والسلطات الصحية الطازجة.

4. مطعم لوزين

مطعم لوزين أحد أفضل المطاعم في الرياض

هو مطعم أرمني شهير له فرعين في الرياض وفروع أخرى حول العالم، يُقدم المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم العالمية في الرياض المقبلات الساخنة والباردة واللحوم المشوية والوصفات الأرمنية التقليدية التي ستجعلك تشعر وكأنك في مكان دافئ مريحة وسط أجواء فاخرة.

يقع المطعم في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز تقاطع شارع العليا مع الرياض السعودية.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *