تعرف علي أفضل مواقع حجز الطيران على الإنترنت.. 6 طرق للحصول على عروض رخيصة

نظرًا لتزايد الطلب على تذاكر الطيران بأسعار معقولة وتزايد شعبية السفر، فإن البحث عن أفضل مواقع حجز طيران رخيص الثمن أصبح من مطلبا مهما

وهناك العديد من شركات الطيران التي توفر خدمات حجز تذاكر الطيران بأسعار معقولة وتنافسية، مما يساعد الكثير من المسافرين على توفير المال، فضلاً عن الحصول على أفضل العروض والصفقات.

وتتميز هذه المواقع بتوفير مجموعة واسعة من الخيارات التي تُساعد المسافرين في الاختيار بين العروض المناسبة لاحتياجاتهم، بغض النظر على الوجهة المختارة أو كانت الميزانية محدودة، فإن هذه المواقع توفر لك فرصة هائلة للعثور على تذاكر طيران رخيصة وتجربة سفر لا تنسى، وبالإضافة إلى ذلك تعتبر هذه المواقع وسيلة موثوقة للبحث والحجز الآمن.

وتوفر هذه المواقع أيضًا خيارات متعددة للدفع مع تقديم معلومات دقيقة عن الرحلات والخدمات المتاحة، ويُمكن تصفحها بسهولة والبحث والمقارنة بين العروض المختلفة سواء كنت بحاجة إلى رحلة داخلية أو دولية.

ويُمكن الاعتماد على هذه المواقع للحصول على تذاكر طيران بأسعار رخيصة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة وطرق البحث والعثور على تذاكر وعروض طيران رخيصة.

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

كيفية العثور على تذاكر طيران رخيصة؟

البحث حول إيجاد تذاكر طيران رخيصة يُمكن أن يكون التحدي الأكبر سواء كنت تخطط لرحلة عائلية أو لمغامرة فردية، ومع زيادة عدد خيارات السفر تتنوع الشركات الجوية، وستقدم لك هذه الشركات نصائح للمساعدة في العثور على تذاكر طيران رخيصة دون الحاجة للتضحية بجودة السفر، وإليك كيفية العثور على تذاكر طيران رخيصة:-

  • الوقت المثالي لشراء الرحلة: احجز الرحلة في أسرع وقت ممكن على الأقل قبل الرحلة بسبعة أو عشرة أسابيع وفقًا لما ذكره “Sky scanner” فذلك يقلل من سعر التذكرة.
  • اختيار أفضل يوم للحجز: من المعروف على نطاق حجز الطيران دائمًا أن أفضل يوم لحجز التذاكر هو يوم الثلاثاء في معظم شركات الطيران.
  • السفر خارج الموسم السياحي: من خطوات كيفية العثور على تذاكر طيران رخيصة أن تُسافر خارج الموسم السياحي أو بعيدًا عن أوقات الاحتفالات في الوجهة التي تود زيارتها.
  • استكشف المطارات القريبة الأخرى: للحصول على تذكرة طيران رخيصة يجب استكشاف المطارات الإقليمية حيث توفر تذاكر طيران أرخص أكثر من المطارات الكبيرة.
  • شراء تذكرة لرحلة واحدة فقط: رحلة الذهاب والإياب ليست دائمًا أرخص تقليديًا ومع وصول الشركات منخفضة التكلفة لم يعد هذا هو الحال في جميع الحالات حيث تميل شركات الطيران المعروفة إلى زيارة أسعارها إذا تم شراء رحلة الذهاب والعودة.
  • مقارنة الأسعار: قم بمقارنة أسعار تذاكر الطيران بين مختلف شركات الطيران ومواقع الحجز فقد يُمكنك أن تجد بينهما اختلافًا، وقد توفر لك بعض المواقع العروض والخصومات الحصرية.

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

طرق البحث عن عروض رخيصة لتذاكر الطيران

عندما يتعلق الأمر بالسفر وحجز التذاكر، هناك العديد من الطرق المبتكرة والذكية التي يُمكنك اتباعها للبحث عن عروض رخيصة لتذاكر الطيران مع الاحتفاظ بجودة الرحلة كما يلي:-

1. استخدام محركات البحث عن تذاكر الطيران عبر الإنترنت

عند البحث عن عروض للحصول على تذكرة طيران رخيصة استخدام محركات البحث المعروفة مثل غوغل فليتس أو سكاي سكانر أو كاياك أو موموندو وغيرها، وقم بإدخال معلومات لرحلتك مثل التواريخ والمدينة المغادرة وستقوم هذه المحركات بمقارنة أسعار التذاكر الطيران من مختلف شركات الطيران ومواقع الحجز لتقديم أفضل العروض المتاحة في هذه التواريخ وفقًا لبياناتك.

2. الاشتراك في النشرات الإخبارية لشركات الطيران

إذا كنت تعرف شركة طيران بعينها قم بالاشتراك في النشرات الإخبارية للشركة المفضلة لديك، ستتلقى بشكل منتظم تحديثات عن العروض الخاصة والتخفيضات على تذاكر الطيران.

3. متابعة وسائل التواصل الاجتماعي

قم بمتابعة شركات الطيران على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، إنستغرام، إكس “تويتر سابقًا” حيث تقوم هذه الشركات بنشر أفضل العروض الخاصة والتخفيضات للمتابعين.

4. استخدام تطبيقات السفر

قم بتنزيل تطبيقات السفر المتاحة مثل هوتيلز كوم أو إكسبيديا، أو تريفاجو حيث توفر هذه التطبيقات أحدث العروض والتخفيضات على تذاكر الطيران، بالإضافة إلى حجز السيارات وخيارات الحجز الفندقي.

5. البحث عن رموز ترويجية وقسائم خصم

يُمكنك عبر الإنترنت البحث عن رموز ترويجية وقسائم خصم، حيث ستجد رموز خصم توفر لك خصمًا إضافيًا على التذكرة.

6. العمل مع وكالات السفر

قم بالبحث عن وكالات السفر إذ يعتبر التعامل مع وكالات السفر للحصول على عروض رخيصة وترتيبات خاصة قد تمكنك من الحصول على صفقات مميزة وتوفيرات إضافية من خلال خبراتهم في مجال السفر ومن خلال أفضل مواقع حجز طيران رخيص بمعرفتهم.

أرخص وأفضل مواقع حجز الطيران عبر الإنترنت

هناك العديد من المواقع التي تُقدم عروضًا رخيصة ومناسبة لحجز تذاكر الطيران، وتعتبر هذه المواقع أدوات قوية للبحث عن أفضل التخفيضات والصفقات، ومن أرخص وأفضل مواقع حجز الطيران عبر الإنترنت وفقًا لموقع “upgradedpoints” ما يلي:-

1. موقع “Momondo”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هو محرك بحث تعرفي للسفر يشبه العديد من المواقع الشهيرة مثل “Kayak” ويعرض هذا المحرك صفحة رئيسية بها مربع بحث بسيط إذ يُمكن للزائر إدخال تفاصيل سفرك ويتيح هذا الموقع طريقة مرئية تعرض اتجاهات الأسعار لرحلتك، مما يُمكنك الحصول على أفضل العروض أيضًا والتخفيضات.

ومن خلال هذا الموقع يُمكنك توفير بعض المال عن طريق تغيير مواعيد السفر، فضلاً عن أنه يمتلك أداة تعقب الأسعار من خيارات التصفية على الجانب الأيسر من الشاشة.

يقدم هذا الموقع أسعار “Hacker Fares” وهي عبارة عن تذكرتين في اتجاه واحد من شركات طيران مختلفة مجمعتين معًا للحصول على أفضل صفقة.

2. موقع “Kayak”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هو محرك بحث خاص بالسفر وواحد من أفضل مواقع حجز طيران رخيص حيث يقارن هذا الموقع العديد من المواقع المختلفة في مكان واحد، وبالتالي يسهل على الزائر معرفة أين توجد الخيارات الأرخص في أغلب الأحيان وإمكانية الوصول أيضًا إلى موقع مختلف لإكمال الحجز.

يوفر محرك Kayak أيضًا القدرة على الجمع بين تذكرتين في اتجاه واحد في خط سير رحلة واحدة، وهي طريقة رائعة لتوفير المال في رحلتك.

يساعد هذا الموقع في الحصول على أفضل الصفقات إذا كانت لديك خطة تتسم بالمرونة لسفرك، لذلك قد يكون هذا الموقع أقل جاذبية عندما تفكر في رحلة طيران معينة.

3. موقع “Expedia”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

يستخدم العديد من الأشخاص المسافرين هذا الموقع من التسعينيات، وفي ذلك الوقت كانت شركة ” Expedia” هي أفضل مصدر للبحث عن رحلات الطيران وحجزها.

ومن مزايا هذه الشركة إنها تُقدم مكافآت تسمى “One Key” وهي عبارة عن برامج خاصة لتقديم أفضل الأسعار للأعضاء، بالإضافة إلى القدرة على كسب النقاط لرحلات الطيران وتأجير السيارات والفنادق والرحلات البحرية والأنشطة.

وإذا كانت لديك عضوية في برنامج المسافر الدائم لشركة الطيران، فسوف تحصل على إمكانية كسب أميال الطيران على رحلة محجوزة عبر Expedia مما جعل من هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع حجز طيران رخيص.

4. موقع “Priceline”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هي إحدى أفضل وكالات السفر عبر الإنترنت الشهيرة وهي من الشركات الرائدة التي تُقدم أداه “Name Your Own Price” والحجوزات غير الشفافة.

يمكن أن تُقدم هذه الأنواع من الحجوزات خصومات وعروض على أسعار تذاكر الطيران، ولكن يتم إخفاء العديد من التفاصيل حتى بعد الحجز.

ومن المزايا الموجودة في موقع Priceline أنه يمتلك تقويم جميل مرمز بالألوان بحيث يُمكنك بسهولة معرفة الأيام التي تُقدم الأسعار الرخيصة، مما جعل من هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع حجز طيران رخيص.

5. موقع “Orbitz”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هو برنامج OTA موثوق به منذ عام 2001 ومن المزايا التي تميز هذا الموقع عن غيره لحجز تذاكر الطيران أنه يُقدم برنامج مكافآت خاص به يسمى “Orbitz Rewards” من خلاله يُمكنك كسب “Orbucks” عند حجز رحلات الطيران أو الفنادق والاستمتاع بباقات العطلات، مما يجعل من هذا الموقع أحد أفضل مواقع حجز طيران رخيص.

6. موقع “Agoda”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

أجودا هي شركة OTA تمتلكها شركة “Priceline” يُقدم هذا الموقع بحثاً بسيطاً مع خيارات التصفية المحدودة للرحلات الجوية، ولكنه يتميز أكثر في حجز الفنادق والشقق الفندقية.

وتوفر الصفحة الرئيسية في أجودا مربع بحث لإدخال المدينة المغادرة والوصول بالإضافة إلى تواريخ السفر المطلوبة، ويقوم الموقع بتوفير مجموعة من الخيارات لعدة شركات، ويُمكنك المقارنة بينهما بالنسبة للأسعار والحصول على تذكرة طيران رخيصة، مما يجعل من الموقع واحدًا ضمن أفضل المواقع لحجز رحلات طيران.

7. موقع “Skyscanner”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هو محرك بحث آخر للسفر لا يبيع الرحلات الجوية مباشرة، ولكن يعرض لك قائمة برحلات الطيران وأهم روابط مواقع شركات الطيران أو OTA لإكمال عملية الشراء.

يتميز هذا الموقع بالمرونة في مربع البحث حيث يُمكنك تحديد استكشاف في كل مكان للبحث عن أرخص الوجهات في التواريخ التي يتم اختيارها، وإذا كنت تنوى السفر إلى وجهة محددة بتواريخ محددة، فإن موقع “Skyscanner” يعمل مثل معظم مواقع البحث عن السفر الأخرى.

يتميز الموقع بأنه يُمكن الترجمة إلى عدة لغات وتغيير العملة، مما جعل من هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع حجز طيران رخيص.

8. موقع “Travelocity”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

هو موقع OTA آخر. يمتلك الموقع بعض خيارات التصفية لمساعدتك في العثور على أفضل رحلة طيران تناسب ميزانيتك واحتياجاتك، ويتميز موقع Travelocity برد فرق السعر أو إلغاء مجاني لرحلات الطيران خلال 24 ساعة من الحجز إذا كنت حصلت على سعر أقل في شركة أخرى.

9. محرك”Google Flights”

أفضل مواقع حجز طيران رخيص التكلفة

يوضح لك هذا الموقع خيارات الأسعار وكيف يؤثر تاريخ سفرك على تكلفة التذكرة حتى يُمكنك الحصول على أسعار منخفضة لتذكرة الطيران، كما طرحت”Google Flights” مؤخرًا ميزة ضمان السعر على رحلات جوية مختارة من الولايات المتحدة، مما جعل من هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع حجز طيران رخيص.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *