أفضل وأسوأ 10 وجهات سياحية في العالم خلال 2023.. قائمة مليئة بالمفاجآت


تعرف علي أفضل وأسوأ 10 وجهات سياحية في العالم خلال 2023.. قائمة مليئة بالمفاجآت

كشف بحث جديد لشركة السياحة والسفر Stasher عن اختياراتها لأفضل وأسوأ الوجهات السياحية التي تنصح المسافرين بالسفر إليها أو تجنبها هذا العام.

هذه الدراسة، أجرتها الشركة على ما يصل لـ 99 وجهة سياحية من أنحاء العالم، واستعانت بتقييمات المسافرين المتاحة على موقع تقييمات جوجل للوجهات السياحية.

أيضا استخدمت شركة Stasher في هذا البحث مجموعة من العوامل التي حددت على أساسها تقييمها لهذه الوجهات، لتصنفها في النهاية ضمن الأفضل أو الأسوأ هذا العام، وكان من ضمن هذه العوامل، عدد المطارات القريبة من هذه الوجهات السياحية وما إن كان الزوار يقطعون مسافات طويلة من المطار حتى يصلون لها.

وأيضا عوامل مثل، معدل أمان السياح في محيط هذه الوجهات، وشعبية هذه الوجهات على تطبيقات إلكترونية شهيرة للتواصل الاجتماعي مثل تيك توك.

وفي النهاية، كل وجهة من هذه الوجهات الخاضعة للتقييم، حصلت من شركة Stasher على درجة تقييم من 10، وقد نقلت مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة نتائج اختيارات الشركة لأفضل الوجهات هذا العام، وشملت ما يلي:

الوجهات الأفضل للسياح 2023

في المركز الأول، رشحت الشركة كأفضل وجهة سياحية للزيارة هذا العام، مبنى البرلمان المجري، ثم في المركز الثاني، اختارت مدينة ملاهي ديزني فرع العاصمة الفرنسية باريس.

في المركز الثالث اختارت منتجع The Blue Lagoon في أيسلندا، ثم في المركز الرابع ميدان إسبانيا الذي يعرف أيضا باسم “بلازا دي اسبانيا”، ويقع في مدينة إشبيلية.

في المركز الخامس من دولة كامبوديا، اختارت شركة Stasher، مجمع معابد “أنغكور وات” ضمن أفضل الوجهات التي ترشحها هذا العام للزيارة، ثم في المركز السادس كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان في إيطاليا.

وفي المركز السابع، متجر كتب عتيق باسم El Ateneo Grand Splendid يقع في مدينة بوينس آيريس في الأرجنتين، ثم في المركز الثامن منطقة هضبة أكروبوليس في أثينا عاصمة اليونان.

في المركز التاسع جاء متحف نيوزيلندا، ثم في المركز العاشر مزار تمثال المسيح المخلص الشهير في البرازيل.

الوجهات الأسوأ للسياح 2023

في تقييمها، رصدت أيضا شركة Stasher اختياراتها لأسوأ الوجهات السياحية التي تنصح السياح بتجنبها هذا العام، لحصدها أقل درجات تقييم وفق البحث الذي أجرته، وشملت ما يلي.

في صدارة الترتيب بين الأسوأ، جاء ممرر الشهرة في هوليوود، ثم في المركز الثاني منطقة البازار الكبير في تركيا.

في المركز الثالث، جاءت تاج محل في الهند، ثم في المركز الرابع منطقة حدائق بوش في الولايات المتحدة الأمريكية.

في المركز الخامس، جاء ضمن القائمة فندق لوته وورلد في كوريا الجنوبية، ثم في المركز السادس ميناء فيكتوريا في هونج كونج.

من هونج كونج أيضا اختيرت ضمن قائمة الخيارات الأسوأ للسياحة حديقة المحيط في المركز السابع، ثم في المركز الثامن، جاءت منطقة فوشيمي إناري وهي منطقة تتبع طائفة لأحد الطوائف الدينية في اليابان.

في المركز التاسع جاء سور الصين العظيم، ثم في ختام القائمة في المركز العاشر حديقة ملاهي إيفرلاند في مدينة بيونغين في كوريا الجنوبية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *