تعرف علي أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024.. استمتع بالطبيعة

تتعدد أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 إذ تجذب العديد من الزوار بفضل معالمها الساحرة وتنوعها الثقافي وفعالياتها والمواقع التي تستحق الاستكشاف.

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة وتنوعًا في العالم، إذ تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة والمدن الساحرة والتراثية والتاريخية والثقافية.

يُمكنك أن تبدأ رحلتك من ولاية كاليفورنيا المشمسة ومنها يُمكنك زيارة العديد من المدن مثل سان فرانسيسكو الحضرية بجمال ساحلها المميز أو الاستمتاع في حديقة يوسمايت الوطنية الشهيرة واكتشاف جمالها الخلاب، وبعد ذلك أذهب إلى نيويورك البلاد التي لا تنام وهناك يُمكنك استكشاف الثقافة والمعالم الشهيرة مثل تمثال الحرية ولا يفوتك زيارة المتاحف الرائعة والمسارح العالمية.

وإذا كنت تبحث عن المغامرة في الطبيعة اذهب إلى حديقة ملبورن الوطنية في ولاية وايومنغ أو يلوستون التي تعتبر من أقدم الحدائق الوطنية في ولاية فلوريدا وهي وجهة مثالية للعائلات أو استمتع بمتنزهاتها المذهلة مثل ديزني واورد لاندو وسي يونيفرسال.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 وأفضل معالم سياحية مشهورة هناك وأهم نصائح السفر إلى أمريكا.

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

نصائح للسفر إلى أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية لديها العديد من الوجهات السياحية المختلفة مثل لاس فيغاس، هاواي، شيكاغو، ومن أجل الاستمتاع بكل ما فيها يجب عليك اتباع نصائح السفر الآتية لضمان قضاء إجازة سياحية ممتعة:

  • قبل السفر قم بالتخطيط المسبق لرحلتك إلى أمريكا بما في ذلك الأشياء التي ترغب فيها والإقامة والتحقق من متطلبات التأشيرة والوثائق اللازمة للسفر.
  • تأكد من أن لديك تأمين صحي يغطيك أثناء زيارتك إلى أمريكا حيث تكون الرعاية الصحية في هذا البلد قد تكون مرتفعة لذلك ينصح بفوائد عديدة على التأمين الذي يشمل الرعاية الصحية.
  • ينصح بتعليم بعض العبارات الأساسية باللغة الإنجليزية حيث تعتبر اللغة الرسمية في الولايات المتحدة أو حمل قاموس مترجم أو تنزيل تطبيق على الهاتف يساعدك على التواصل.
  • تأكد من العملة المحلية أي الدولار الأمريكي بما في ذلك أساسياتها واتقان استخدام بطاقات الائتمان والخصم الدولي في معظم الأوقات.
  • قد تختلف وسائل النقل في أمريكا فقم بالبحث عن الوسائل المبتكرة المتاحة في المدينة التي تزورها مثل السيارات أو المترو أو تطبيقات النقل مثل ليفت وأوبر.
  • ينصح باتباع إرشادات السلامة العامة في المناطق المختلفة وحافظ على حقائبك وممتلكاتك الشخصية في مكان آمن.
  • قد يختلف الطقس من ولاية إلى أخرى فقم بتحديد التوقعات المحلية واحرص على تحسين الملابس المناسبة لظروف الطقس.
  • قد تختلف العادات الاجتماعية والتصرفات بسرعة من بلد لآخر لذلك ينصح بالاحترام والتفاعل مع الثقافة المحلية والتعرف على الآداب والثقافة.
  • استكشاف المعالم السياحية للبلاد إذ تضم الولايات المتحدة مجموعة واسعة من المعالم السياحية المشهورة في العاصمة واشنطن ونيويورك وجسر البوابة في سان فرانسيسكو ولكن عليك بالحجز أولاً إذا كنت ترغب في زيارة معالم مشهورة.
  • حدد المدة التي قد تحتاجها إلى زيارة أمريكا لأن البلاد تضم مجموعة واسعة من الولايات الشهيرة المليئة بالمدن الساحرة والوجهات المميزة.
  • احجز رحلات الطيران الداخلية بشكل منفصل عن رحلاتك الدولية حيث تضيف بعض شركات الطيران علاوة على الرحلات الداخلية عند شرائها.
  • اجمع معلومات عن الاتصال بالسفارة أو القنصلية الخاصة ببلدك في أمريكا لاستخدامها في أي حالة طارئة أو مشكلة للحصول على المساعدة اللازمة.

السياحة في أمريكا الشمالية.. 5 وجهات مميزة

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة 2024

تتعدد أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة 2024 فمنها الولايات والمدن الساحرة المليئة بالأماكن السياحية المشهورة مثل ديزني لاند، جسر البوابة والعديد غير ذلك، ومن أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 وفقًا لموقع “ذا ترافيل” ما يلي:

1. سان أنطونيو

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

هي إحدى نقاط المشاهدة الأساسية لكسوف الشمس لعام 2024 وهي مدينة بولاية تكساس تجذب المسافرين إليها من كل مكان بفضل معالمها السياحية وثقافتها وطعامها الرائع، فضلا عن طقسها الجميل والأماكن الخضراء بها والأماكن الترفهية المثالية للنزهات.

بالنسبة لعام 2024 تجذب سان أنطونيو الزوار في 8 أبريل/نيسان 2024 حيث تتوقع وكالة ناسا أن تكون هذه المدينة المكان الرئيسي لمشاهدة كسوف الشمس الكلي النادر.

وبالإضافة إلى التجديدات والتحديثات التي تجريها المدينة مما يساعدها أن تصل إلى قمة أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 وفقًا إلى ناشيونال جيوغرافيك التي أدرجتها على قائمة الأماكن الرائعة لعام 2024 للباحثين عن قضاء إجازة مثيرة.

أفضل وقت لزيارة سان أنطونيو

تتمتع المدينة بطقس جيد طوال أيام السنة ولكن لا تفوتك مشاهدة كسوف الشمس الكلي فيجب أن تذهب في أوائل شهر أبريل/ نيسان 2024.

أماكن الجذب السياحي في سان أنطونيو

  • ممشى نهر أنطونيو.
  • برج الأمريكتين.
  • كاتدرائية سان فرناندو.
  • حديقة حيوان سان أنطونيو.
  • ألامو.

تكلفة الفنادق في سان أنطونيو

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق أنطونيو حوالي 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. سافانا

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تعتبر مدينة سافانا واحدة من أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 كما أدرجتها AAA في دليلها لأفضل 50 مكانًا لقضاء العطلات في أمريكا لهذا العام وذلك بسبب أنها تمتلك العديد من الهندسة المعمارية الفريدة والتي أيضًا قد تلاحظها على محلاتها المحلية، فضلاً عن أنها تمتلك طبيعة ساحرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

حصلت سافانا الواقعة في جورجيا الأمريكية على مكان في الوجهات الأكثر زيارة في Travel + Leisure لعام 2023.

يُمكنك في هذه المدينة الاستمتاع والتعلم سويا بالطعام والضيافة الجنوبية الأصلية كما يُمكنك والاستمتاع بالنافورة في متنزه فورسيث واستمتع أيضًا بتناول الآيس كريم في مطعم ليوبولد.

أفضل وقت لزيارة سافانا

يعتبر أفضل وقت لزيارة سافانا والاستمتاع بطبيعتها وأماكنها السياحية من شهر مارس/ آذار حتى شهر يوليو/ تموز إذ يكون الطقس معتدل ودرجة الحرارة مقبولة لحد ما.

أماكن الجذب السياحي البارزة في سافانا

  • فورسيث بارك.
  • أوينز توماس هاوس.
  • مسرح سافانا.
  • مقبرة بونافنتورا.

تكلفة الإقامة في فنادق سافانا

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق سافانا في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 200 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

3. ميرتل بيتش

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

توفر المدينة هذه الشهيرة مناطق جذب تناسب جميع الأعمار كما أدرجتها AAA في قائمتها التي تضم 5 اختيارات في أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024.

في هذه المدينة يُمكنك الاستفادة من الطقس الجميل والمستمر والأجواء الممتعة مع عائلتك طوال فصل الصيف، حيث يُمكنك الاستمتاع بدرجات حرارة عالية وأيام عديدة مشمسة، وفي فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة ولكنها لا تزال المدينة توفر الدفء الكافي للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية.

أفضل وقت لزيارة ميرتل بيتش

تتمتع هذه المدينة الجميلة بطقس جيد طوال أيام السنة ويعتبر أفضل وقت لزيارة في أي وقت على مدار السنة.

مناطق الجذب السياحي في ميرتل بيتش البارزة

  • حديقة ميرتل ويفز المائية.
  • شاطئ برودواي.
  • عجلة السماء بويري.

تكلفة الإقامة في فنادق ميرتل بيتش

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق ميرتل بيتش حوالي 70 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

4. واشنطن العاصمة

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تم إدراج مدينة واشنطن العاصمة في قائمة أفضل 20 مكانًا للزيارة في عام 2024 من قبل US News بالرغم من أنها واحدة من أغلى المدن التي يُمكن زيارتها في الولايات المتحدة، ولكن تضمن واشنطن العاصمة أماكن سياحية مميزة في الولايات المتحدة يُمكنك استكشافها وهناك أيضًا العديد من الفرص المناسبة للميزانية داخل حدود المدينة.

تعتبر واشنطن واحدة من أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 حيث إنها تضم مجموعة واسعة من المتاحف والمعالم الأثرية، فضلاً عن العديد من المتنزهات الوطنية والفعاليات الثقافية المشهورة.

أفضل وقت لزيارة واشنطن

تتمتع واشنطن بطقس جيد طوال العام ولكن أفضل وقت لزيارة مدينة واشنطن هو في فصلي الربيع والخريف للاستمتاع بزيارة معالم المدينة بدون تكدس سياحي.

أماكن الجذب السياحي في واشنطن البارزة

  • نصب لنكولن التذكاري.
  • المول الوطني.
  • البيت الأبيض.
  • متحف سميثسونيان.

تكلفة الإقامة في فنادق واشنطن

يبلغ متوسط الإقامة في فنادق واشنطن حوالي 175 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

5. سان دييغو

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تُقدم مدينة سان دييغو العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تتسم بالطبيعة الخلابة وبميزانية محدودة وفيها يُمكن للزوار الاستمتاع بالطقس المعتدل على مدار العالم لذلك أدرجتها “The Points Guy” ضمن قائمتها التي تضم أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024.

ويُمكن للعائلات أيضًا الإستمتاع في سان دييغو في العديد من الشواطئ الخلابة وزيارة موقع جديد كل يوم خلال إجازتهم.

أفضل وقت للسفر إلى سان دييغو

تتمتع مدينة سان دييغو بالطقس الممتاز طوال العام ويعتبر أفضل وقت للزيارة في أي وقت من السنة.

أماكن الجذب السياحي في سان دييغو البارزة

  • حديقة حيوان سان دييغو.
  • متحف إس إس ميدواي.
  • محمية توري باينز الطبيعية.
  • حديقة صن سيت كليفس الطبيعية.

تكلفة الإقامة في فنادق سان دييغو

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق سان دييغو حوالي 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

6. ويليامزبرغ

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

سوف تحصل في هذه المدينة على نظرة خاطفة إلى الماضي الجميل من خلال رؤية لحمة عما كانت عليها الحياة في الحقبة الاستعمارية مع العديد من المعالم التاريخية مثل منزل جورج ويث ومستوطنة جيمس تاون.

تم وضع ويليامزبرغ في قائمة AAA لأفضل 50 مكانًا لقضاء العطلات في الولايات المتحدة لعام 2024.

وحصلت ويليامزبرغ في فيرجينيا ضمن الفائزين بجوائز Travel + Leisure للوجهات الأمريكية الأكثر زيارة في عام 2023 وهي محبوبة جدًا من قبل السياح بفضل معالمها الطبيعية والتاريخية، مما يجعلها معنا اليوم في أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024.

أفضل وقت لزيارة ويليامزبرغ

أفضل وقت للسفر إلى مدينة ويليامزبرغ الواقعة في فيرجينيا في الربيع والخريف.

أماكن الجذب السياحي في ويليامزبرغ البارزة

  • مركز زوار كولونيال ويليامزبرغ.
  • حدائق بوش.
  • قصر الحاكم.
  • مستوطنة جيمستاون.

تكلفة الإقامة في فنادق ويليامزبرغ

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق ويليامزبرغ حوالي 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

7. ترافيرس سيتي

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تقع مدينة ترافيرس سيتي في ميشيغان، تستضيف هذه المدينة الجميلة المعروفة باسم الكرز مهرجان الكرز كل عام في فصل الصيف، وستجد في العديد من المحلات المنتجات المحلية التي يتم استخدام الكرز بها.

تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم الشواطئ والأنشطة الترفيهية والطبيعة المحيطة بالمدينة لذلك تأتي مدينة ترافيرس ضمن قائمة AAA لأفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في عام 2024.

أفضل وقت لزيارة مدينة ترافيرس

يعتبر أفضل وقت لزيارة مدينة ترافيرس في فصل الربيع والصيف والخريف عندما يكون الطقس معتدل وبالتالي يُمكنك زيارة المعالم السياحية بسهولة.

أماكن الجذب السياحي في مدينة ترافيرس

  • منارة ميشن بوينت.
  • مركز متحف دينوس.
  • ماري كرومز.
  • متنزه ترافيرس سيتي الحكومي.

تكلفة الإقامة في مدينة ترافيرس

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق مدينة ترافيرس حوالي 115 دولارًُا لشخصين في الليلة الواحدة.

8. بيج سور

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تعتبر بيج سور من المدن الصغيرة التي يُمكنك زيارتها في الولايات المتحدة في عام 2024 بفضل طبيعتها الرائعة التي تجذب العديد من عشاق الطبيعة، وتقع هذه المدينة في مقاطعة مونتيري كاليفورنيا ويمتد ساحلها على المحيط الهادئ الجميل لأميال ويوفر خليفة رائعة لقضاء عطلة مثالية مع العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة والمنتجعات ومواقع التخييم والشواطئ الساحرة لذلك هي في قائمتنا اليوم في أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024.

أفضل وقت للزيارة بيج سور

يعتبر أفضل وقت لزيارة مدينة بيج سور هو في فصل الربيع والصيف والخريف.

أماكن الجذب السياحي في بيج سور

  • حديقة فايفر بيج سور الحكومية.
  • محمية بوينت لوبوس الطبيعية.
  • بارتينغتون كوف.
  • شلالات ماكواي.

تكلفة الإقامة في فنادق بيج سور

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق منتجعات بيج سور حوالي 260 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

9. ميامي

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

ميامي هي مدينة الحياة النابضة وهي وجهة شهيرة لقضاء أفضل العطلات السنوية، تقع هذه المدينة الجذابة في جنوب فلوريدا وتجذب العديد من السياح سنويًا بفضل شواطئها الرائعة ولقضاء أفضل العطلات الصيفية بأسعار معقولة.

تضم أيضًا ميامي العديد من المتاحف وأماكن الجذب السياحي وتوفر العديد من المنتجعات الرائعة التي توفر الراحة والهدوء والخصوصية للضيوف، لذلك أدرجت ناشيونال جيوغرافيك مدينة ميامي بولاية فلوريدا في قائمة القائمة الرائعة لعام 2024 للمسافرين الراغبين في قضاء عطلة ممتعة.

أفضل وقت لزيارة مدينة ميامي

يعتبر أفضل وقت للسفر إلى مدينة ميامي الحيوية في فصل الربيع والشتاء والصيف للاستمتاع بكل معالمها الطبيعية والمعالم السياحية الجذابة.

أماكن الجذب السياحي في ميامي

  • متحف بيريز للفنون.
  • مركز كاسيا.
  • بايفرونت بارك.
  • حديقة حيوان ميامي.
  • شواطئ ميامي.

تكلفة الإقامة في فنادق ميامي

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق مدينة ميامي بولاية فلوريدا حوالي 115 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

10. كيب كود

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تقع مدينة كيب كود وهي من المدن الساحلية بالولايات المتحدة في أطراف ولاية ماساتشوستس وتحظى هذه المدينة بشعبية كبيرة في فصل الصيف بفضل شواطئها الجميلة.

وبالإضافة إلى شواطئ المدينة الجميلة تضم المدينة العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية، فضلاً عن أنها تشتهر بالمأكولات البحرية الطازجة المحلية التي يتم صيدها بواسطة الصيادين المحليين.

تعتبر كيب كود واحدة من أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024 كما أدرجتها AAA في دليلها لأفضل 50 مكانًا لقضاء العطلات لعام 2024 وذلك بفضل سحرها الفريد وأجوائها الرائعة.

أفضل وقت لزيارة كيب كود

يُعد أفضل وقت لزيارة مدينة كيب كود الواقعة في ولاية ماساتشوسيتس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في فصل الصيف للإستمتاع بأجمل الشواطئ التي تتميز برمالها البيضاء ومياهها الفيروزية.

أماكن الجذب السياحي في كيب كود

  • حديقة نيكرسون الحكومية.
  • شاطئ كيب كود الوطني.
  • متحف جون إف كينيدي هبانيس.
  • منارة نوسيت.

تكلفة الإقامة في مدينة كيب كود

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فنادق كيب كود حوالي 115 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

معالم سياحية مشهورة في الولايات المتحدة

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل الوجهات السياحية المُتنوعة والمثيرة في العالم حيث بها العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، ومن الوجهات السياحية الشهيرة في أمريكا ما يلي:

1. تمثال الحرية

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

يقع تمثال الحرية في مدينة نيويورك وهو ضمن معالم سياحية مشهورة في الولايات المتحدة ويبلغ طوله حوالي 151 قدمًا ويمكن رؤيته عن قرب على متن عبّارة جزيرة ستاتن المجانية ويُمكن أيضًا دخوله أثناء جولة رسمية.

2. متحف سميشونيان

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

هو أكبر متحف ومجمع تعليمي وأبحاث في العالم يقع في قلب العاصمة واشنطن ويُمكنك أيضًا استكشاف المتحف الوطني للطيران والفضاء، والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، والمتحف الوطني للتاريخ الأمريكي وغير ذلك الكثير وكل هذا مجاني وأحدث متحف تم افتتاحه في هذه المدينة هو المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الأمريكية والأفريقية عام 2016 فهو ضمن أماكن يجب زيارتها في الولايات المتحدة فلا يفوتك.

3. جسر البوابة الذهبية

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

هو من أكثر المعالم السياحية شهرة في أمريكا وذلك بفضل لونه البرتقالي النابض بالحياة والذي يمتد من سان فرانسيسكو إلى مارين الرئيسية.

يُمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة من على الجسر ويُمكن من خلاله الوصول إلى متنزه “Presidio Tunnel Tops Park” الجديد أو الذهاب إلى منظر مطل على الأفق.

4. قوس البوابة

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

يقع قوس البوابة في سانت لويس وهو أكبر قوس في العالم فحسب بل أنه أيضا أطول نصب تذكاري من صنع الإنسان في نصف الكرة الغربي.

يبلغ ارتفاع القوس حوالي 630 قدمًا وقد تم بناؤه في منتصف القرن العشرين كنصب تذكاري لتوسيع أمريكا غربًا ويهدف إلى الإشارة إلى اتصال الشرق بالغرب وتكريم رواد البلاد الأوائل.

5. شيكاغو بين، إلينوي

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

يطلق على هذا التمثال رسميًا اسم “بوابة السحاب” ولكن يطلق عليه الجميع اسم الفاصوليا وذلك لأنه يشبه الفاصوليا فهو مثل حبة فضية عملاقة ولامعة.

هذا العمل من ابتكار الفنان أنيش كابور وتم عمله في عام 2006 عن طريق لحام 168 لوحًا من الفولاذ المقاوم للصدأ معًا.

6. ديزني لاند

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

ديزني لاند المحبوبة في كاليفورنيا واحدة من أفضل المعالم السياحية المشهورة في الولايات المتحدة وهي الحديقة الوحيدة التي تم بناؤها حتى الانتهاء تحت الإشراف المباشر لوالت ديزني مع 13.3 مليون زائر كل عام، فهي ثاني مدينة ترفيهية زيارة في العالم بعد المملكة السحرية في عالم ديزني في فلوريدا.

7. عالم والت ديزني

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

يحتوي عالم والت ديزني في أورلاندو فلوريدا العديد من الحدائق المائية والمنتجعات والفنادق وملاعب الجولف والعديد من أراضي التخييم ويضم أيضًا 4 حدائق ترفيهية “ماجيك كينغدوم، أنيمال كينغدوم، إبكون، استوديوهات هوليوود” بالإضافة إلى مركز تسوق يسمى ديزني سبرينغز.

8. جزيرة إليس

أفضل وجهات السفر في الولايات المتحدة لعام 2024

تقع جزيرة إليس في نيويورك وهي جزء من النصب التذكاري الوطني لتمثال الحرية وأعيد افتتاح المبنى الرئيسي كمتحف في عام 1990.

سنويًا يأتي إلى هذه الجزيرة مليون زائر من نيويورك ونيوجيرسي للقيام بجولة في متحف الهجرة والممتلكات المحيطة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *