تعرف علي أفضل 10 أماكن لقضاء رأس السنة 2024.. الاحتفال بطريقة مختلفة ومثيرة

تقترب لحظة انتهاء العام وبداية العام الجديد ومعها ينشأ الفضول لتجربة استثنائية لاستقبال رأس السنة.. إليك أماكن لقضاء رأس السنة 2024

ليلة رأس السنة الجديدة هي أكبر حفلة في العام حيث تجمع الكثير من الناس للاحتفال بالعام الجديد، وفي هذه اللحظات يسعى الكثيرون في اكتشاف وجهات سفر جديدة ومميزة للاحتفال برأس السنة بطرق مثيرة ومبتكرة.

ويوجد في جميع أنحاء العالم وجهات سياحية رائعة تُقدم تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لقضاء ليلة رأس السنة تحت الأضواء والألعاب النارية والمهرجات والاستمتاع بالموسيقى من الأماكن الاحتفالية الضخمة إلى الوجهات الهادئة التي توفر الهدوء والرومانسية، وفيها يمكن للجميع الحصول على ما يلبي رغباتهم وتطلعاتهم في هذه الليلة الساحرة.

وفي التقرير التالي نتعرف على أماكن لقضاء رأس السنة 2024 منها أماكن سياحية للاحتفال وأماكن ترفيهية للعائلات وطرق التخطيط المثالية لرحلة رأس السنة 2024.

أجمل الأماكن السياحية للاحتفال برأس السنة 2024

يسعى الكثير لاستقبال العام الجديد بأجواء مميزة لأن هذه الليلة لها أهمية خاصة لديهم لخلق الذكريات الجميلة سواء مع العائلة أو مع الاصدقاء والاحباب، وتتوافر في جميع أنحاء العالم أماكن سياحية تشع بالحيوية والمرح في هذه اللحظات المميزة.

وسواء كنت ترغب في مشاهدة الألعاب النارية أو الحفلات الضخمة أو الاستمتاع بالهدوء والسكينة، فإن هناك وجهات رائعة للاحتفال برأس السنة 2024 لاستكشافها، ومن أفضل الوجهات للاحتفال بعيد رأس السنة مايلي:-

1. مدينة نيويورك

مدينة نيويورك أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تعتبر تايمز سكوير نقطة محورية لقضاء السنة الجديدة لأكثر من مائة عام حيث تضم في هذه الليلة حوالي مليون شخص لمشاهدة سقوط الكرة الشهير، بالإضافة إلى ذلك سيشاهده حوالي مليار شخص إضافي في المنزل مما يجعله أحد أكبر الاحتفالات في كل عام.

إذا كنت تريد مشاهدة هذا الحدث فعليك بالتوجه إلى الساحة في وقت مبكر وارتداء ملابس دافئة، فهذه الساحة واحدة من أماكن الخروج ليلة رأس السنة الشهيرة في نيويورك.

2. سيدني

سيدني أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

أستراليا هي واحدة من أولى الدول في العالم التي تحتفل بليلة رأس السنة الجديدة مما يجعل سيدني المدينة الرئيسية في العالم التي تستقبل العام الجديد.

تستضيف هذه المدينة الرائعة أحد أكبر عروض الألعاب النارية في العالم وتستغرق مدتها أكثر من 15 دقيقة، ومن الأفضل رؤيتها من أحد القوارب الموجودة في الميناء أو التلال المحيطة، مما جعل من سيدني واحدة من أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024.

3. لندن

لندن أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

ترحب لندن بالعام الجديد بمجموعة مذهلة من عروض الألعاب النارية التي يتم إطلاقها من عين لندن، وفي هذه المدينة يُمكنك رؤية الألعاب النارية من أسطح المنازل والشرفات في جميع أنحاء المدينة فلا داعي للخروج من مكان إقامتك.

وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى أماكن الخروج ليلة رأس السنة في لندن ورؤية هذه الألعاب النارية عن قرب، فإن أفضل المناظر هي من جسر وستمنستر والسد الشمالي لنهر التايمز مقابل عين لندن.

4. باريس

باريس أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

باريس هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في رأس السنة حيث تتميز هذه المدينة الساحرة بتناول الطعام الراقي والمراقص والألعاب النارية الرائعة.

في هذه المدينة يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض أضواء برج إيفل، كما يوجد أماكن خروج في رأس السنة رائعة أخرى مثل مونتمارتر حيث يوفر هذا المكان مناظر خلابة لأفق باريس بأكمله.

5. جزيرة كو فانجان

كو فانجان أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تعتبر كو فانجان واحدة من أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024 الواقعة في تايلاند حيث يحتشد أكثر من 20 ألف شخص على شاطئ هاد رين في تايلاند للاحتفال بالعام الجديد من جميع أنحاء العالم.

فإذا كنت ترغب في قضاء ليلة رأس السنة 2024 على الشاطئ فهذا المكان أحد أفضل الأماكن وأكثرها متعة بين الموسيقى والرقص وهو أحد أعنف الحفلات الخارجية التي تُقام خلال رأس السنة الجديدة.

6. كيريباتي

 كيريباتي أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

هو أرخبيل يقع في المحيط الهادئ الأوسطي الاستوائي ويعد واحدًا من ضمن أفضل أماكن سياحية للاحتفال بالعام الجديد، وهو رسميًا أول مكان في العالم يشهد العام الجديد.

زدات السياحة في هذا المكان في السنوات الأخيرة حيث حاول السكان المحليين الاستفادة من هذه الحقيقة المثيرة، وإذا كنت ترغب في زيارة هذا المكان في رأس السنة 2024 تأكد من التخطيط مسبقًا حيث يوجد القليل من الرحلات الجوية والإقامة المحدودة.

7. طوكيو

طوكيو أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تبدأ عاصمة اليابان بالاحتفال برأس السنة في 29 ديسمبر/كانون الأول مما يمنحك بضعة أيام إضافية لتودع العام بشكل صحيح، وتستمر احتفالات رأس السنة الجديدة هنا إلى 4 يناير/كانون الثاني، وبرغم من أن معظم المواقع السياحية مغلقة في هذه الأيام إلا أن شوارع طوكيو مليئة بالمطاعم والنوادي ومكتظة بالسكان المحليين والزوار.

كما أن المدينة تُقدم العديد من عروض الألعاب النارية والرقص وجميع أنواع الكاريوكي التي يُمكنك غنائها.

8. لاس فيغاس

 لاس فيغاس أحد أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تضم لاس فيغاس، التي تُعد واحدًا من أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024، العديد من النوادي والفنادق والحانات والكازينوهات التي يمكن الاختيار بينها.

وفي هذه المدينة الجميلة ستتمكن من مشاهدة الألعاب النارية الضخمة فوق أضواء النيون والحفلات الموسيقية لكبار مغنيي الروك وجميع العروض الصوتية والضوئية عالية المستوى والمتطورة.

9. سان خوان ديل سور

سان خوان ديل سور أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تعتبر هذه المنطقة التي تقع في أمريكا الوسطى واحدة من أشهر وجهات ركوب الأمواج للمسافرين من جميع الأعمار، وخلال رأس السنة الجديدة تمتلئ هذه المدينة بالسياح والسكان المحليين الذين يأتون من المناطق المحيطة للاستمتاع على الشاطئ مع عائلاتهم والاحتفال على الشاطئ لليوم التالي في حفلة شاطئية ضخمة.

10. إدنبرة

إدنبرة أحد أماكن لقضاء رأس السنة 2024

إدنبرة هي واحدة من أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024 حيث في كل عام يشارك أكثر من 100 ألف شخص في حفلة “Hogmanay” وهي أحد أكثر الحفلات الممتعة والتي تستمر إلى يومين والتي تتضمن موكب الفاتيكنج والألعاب النارية فوق القلعة والنيران والحفلات الموسيقية والكرنفال.

أماكن ترفيهية للعائلات في رأس السنة 2024

تعتبر رأس السنة الجديدة فرصة رائعة لتجمع العائلات للاحتفال والاستمتاع معًا، وإذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية للعائلات في رأس السنة 2024 فهناك العديد من أفضل الوجهات الرائعة التي تُقدم تجربة ممتعة سواء كنت تفضل المتنزهات الطبيعية أو الحدائق الترفيهية أو المتاحف التفاعلية، ستجد مجموعة مُتنوعة من الخيارات التي تلبية احتياجات الجميع، ومن أفضل الأماكن الترفيهية في رأس السنة 2024 ما يلي:-

1. حديقة حيوان باريس

حديقة حيوان باريس أحد أفضل أماكن رأس السنة 2024

تعرف هذه الحديقة الرائعة باسم حديقة حيوانات فينسين وتقع في بوا دو فينسين وهي أكبر وأعرق حديقة حيوانات في باريس، في هذه الحديقة ستتمكن أنت وأطفالك من اكتشاف مجموعة ضخمة من الحيوانات المختلفة التي تُقدم عروض جميلة في هذا اليوم من السنة.

2. ديزني لاند

ديزني لاند أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

في ديزني لاند تنتظر شجرة تنوب المذهلة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 24 مترًا والثلج الصناعي الأطفال والعائلات في هذا اليوم من السنة، تُقدم الحديقة عرض رائع للألعاب النارية وحتى يوم 8 يناير/كانون الثاني.

ننصحك بالحجز مسبقًا لأن الحديقة في هذا اليوم سوف تكون مزدحمة في استعراض عيد الميلاد المليء بالمستجدات والذي يمر مرتين في اليوم في الليل بعروض الألعاب النارية.

3. منتجع غراند فاليرا

منتجع غراندفاليرا أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

منتجع غراند فاليرا الذي يقع في أوروبا واحدًا من أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024 حيث في هذا المكان سوف تقوم بالانزلاق على الثلج أربع ليالٍ في فندق عند سفوح المنحدرات وحفلة مع الأوركسترا في ليلة رأس السنة الجديدة ووجبة خفيفة للأطفال بالعام الجديد في الأول من يناير/كانون الثاني، وننصحك بالاستجمام في المنتجع الصحي لبدء العام دون ضغوط.

4. كراكوف

كراكوف أحد أفضل أماكن لقضاء رأس السنة 2024

تُعد كراكوف واحدة من أجمل العواصم الأوروبية التي يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة، وفيها يُمكنك الاستمتاع بعيد الميلاد مع عائلتك في ساحة “Rynek Główny” الكبيرة وكذلك في ساحة “Maly Rynek” حيث كل من الساحتين في هذا اليوم تكون مليئة بالزينة، بالإضافة إلى العديد من الحرفيين الذين يقدمون الهدايا المصنوعة يدويًا للأطفال مع العروض الفلكلورية.

طرق التخطيط المثالية لرحلة رأس السنة 2024

تأتي رأس السنة الجديدة بفرصة الاستمتاع بتجربة رحلة سفر لاتُنسى، ولكن التخطيط المسبق والمبكر هو نجاح كل رحلة مثالية.

وسواء كنت تخطط لرحلة فردية أو عائلية، فهناك بعض الطرق التي يمكن إتباعها لضمان تخطيط رحلة رأس السنة 2024 بنجاح، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:-

  • اختيار الوجهة المناسبة: قبل البدء في التخطيط إلى رحلتك قم باختيار الوجهة المناسبة التي تود زيارتها في رأس السنة 2024 واختر وجهة تلبي جميع احتياجاتك و تفضيلاتك.
  • تحديد مدة الرحلة: حدد مدة الرحلة التي تناسبك مع شركة السفر وعدد الأيام التي ترغب في قضائها في الوجهة التي تم إختيارها عن طريقك مع مراعاة الوقت المتاح لك وللشركة التي ستدير الرحلة.
  • الحجز المبكر: إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية شهيرة في رأس السنة 2024 يوصى بالحجز المبكر للتذاكر الجوية والإقامة في الفنادق أو المنتجعات وقم بالبحث عن أفضل العروض المتاحة في هذا اليوم وحجزها في وقت مبكر لضمان توفير المكان والأسعار المناسبة.
  • الأنشطة والبرامج المتاحة: قم بوضع برنامج تفصيلي للأنشطة التي تود القيام بها خلال ليلة رأس السنة أو إذا كنت تقضي أيام أخرى، فقم بالبحث عن الأماكن السياحية المعروفة في وجهتك المختارة والمطاعم الرائعة والفعاليات الخاصة بالاحتفال برأس السنة.
  • تحديد الميزانية: حدد ميزانية الرحلة وقم بتخصيص المبلغ المناسب للإقامة والأنشطة والتسوق والنقل وضع جانبًا مبلغ إضافي للمصروفات الطارئة.
  • تأمين السفر: قبل السفر إلى الوجهة المختارة لليلة رأس السنة 2024 تأكد من الحصول على التأمين السفر المناسب لتغطية الطوارئ الصحية وفقدان الأمتعة وإلغاء الرحلة وتأكد من قراءة شروط التأمين جيدًا.
  • التحضيرات الشخصية: قم بالتحضيرات الشخصية اللازمة مثل تجهيز الأمتعة وإصدار جوازات السفر والتأشيرات إن لزم الأمر، مع التأكد من صلاحية جوازات السفر وبطاقات الإئتمان.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *