تعرف علي أفضل 10 مدن ساحلية على مستوى العالم في 2023

كشفت إحصائية جديدة أجرتها شركة البواخر السياحية Fred Olsen Cruise Lines عن أفضل المدن الساحلية في العالم لعام 2023.

اعتمدت الإحصائية، على جمع بيانات تخص ما يصل إلى 117 مدينة، اختارت الشركة منها أفضل 10 مدن ساحلية على مستوى العالم.

وفي تصنيفها للمدن المختارة ضمن القائمة، اعتمدت شركة Fred. Olsen Cruise Lines، على ما تحتويه من منشآت ثقافية جاذبة للسياح، ومواقع التراث الإنساني ضمن تصنيف اليونيسكو، ومقدار شعبية هذه المدن عبر محرك البحث غوغل ومنصات التواصل المختلفة.

ونقلت مجلة “تايم أوت”، نتائج الإحصائية التي تصدرتها مدينة ريكيافيك عاصمة أيسلندا، والتي اختيرت كأفضل مدينة ساحلية في العالم، بحصدها تقييم 9 نقاط من أصل 10 نقاط في تقييم مدى شعبية هذه المدينة عبر محرك البحث جوجل، وما تحتويه من وجهات ثقافية ومواقع تراث عالمي.

في المركز الثاني بالترتيب، جاءت مدينة “بروج” في بلجيكا، بحصدها 8.4 درجة من أصل 10 درجات في تقييم أفضل المدن الساحلية في العالم هذا العام.

في المركز الثالث بالترتيب، جاءت مدينة “نابولي” في إيطاليا، بحصدها 8.1 درجة من أصل 10 درجات، في المركز الرابع بالترتيب، جاءت مدينة “موناكو”، بحصدها 8 درجات، وفي المركز الخامس بالترتيب، جاءت مدينة “سبليت” في كرواتيا، بحصدها 7.9 درجة.

في المركز السادس بالترتيب، جاءت مدينة ” هرسك نوفي” في مونتجمري، بحصدها 7.8 درجة من أصل 10 درجات في تقييم أفضل المدن الساحلية في العالم هذا العام، وفي المركز السابع بالترتيب، جاءت مدينة ” أمستردام” في هولندا، بحصدها 7.7 درجة، في المركز الثامن بالترتيب، جاءت مدينة “كيب تاون” في جنوب أفريقيا، بحصدها 7.6 درجة، في المركز التاسع بالترتيب، جاءت مدينة ” دبلن” في أيرلندا، بحصدها 7.2 درجة.

في المركز العاشر بالترتيب، جاءت مدينة جيرالتر، بحصدها 7.0 درجة من أصل 10 درجات في تقييم أفضل المدن الساحلية في العالم هذا العام.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *