تعرف علي أفضل 10 مدن ينفق فيها المسافرون الدوليون.. دبي بالصدارة

عندما يتعلق الأمر بالسفر، وقضاء بعض الأوقات الممتعة، فإن بعض السياح لا يدخرون أي نفقات، طالما وجدت الوجهة السياحية المناسبة التي تحقق لهم ذلك.

من مدينة دبي إلى باريس، يتطلع العديد من المسافرين الدوليين إلى تحديد أفضل الوجهات لخوض تجربة سياحية جديدة، وتعويض ما فاتهم خلال فترة الوباء.

أحدث الأبحاث التي أجراها المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) سلط الضوء على المدن العشر الأولى التي أنفق فيها المسافرون الدوليون أكبر قدر في عام 2022.

عندما تفكر في السفر الفاخر، فإنك تفكر في فنادق الخمس نجوم، والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ومنافذ البيع بالتجزئة الفاخرة، والعديد من التجارب المتميزة الأخرى.

وهذه المدن قدمت لمسافريها الدوليين ذلك بالضبط، وفقا لما نقله موقع “visualcapitalist” عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وفقا للقائمة جاءت مدينة دبي في المقدمة، بإجمالي إنفاق من قبل المسافرين الدوليين بنحو 29.42 مليار دولار، تلتها مدينة الدوحة بنحو 16.79 مليار دولار.

في المركز الثالث جاءت مدينة لندن بنحو 16.07 مليار دولار، ثم ماكاو بنحو 15.58 مليار دولار، ثم أمستردام 13.59 مليار دولار، تليها إسطنبول 13.13 مليار دولار.

وفي المركز السابع جاءت برشلونة بنحو 12.73 مليار دولار، ثم نيويورك 12.45 مليار دولار، تليها سنغافورة 10.97 مليار دولار، وفي المركز العاشر جاءت باريس، بنحو 9.76 مليار دولار.

دبي

من برج خليفة، أطول مبنى في العالم حاليا، إلى الرحلات الصحراوية ورحلات اليخوت، تقدم دبي تجارب رائعة للزوار الدوليين.

تحظى المدينة بسمعة متميزة في التسوق الراقي المعفي من الضرائب، والتزامها بتوفير تجربة فاخرة جعلها وجهة سفر أولى لمتسوقي المنتجات الفاخرة من جميع أنحاء العالم.

تقع دبي على مفترق طرق طبيعي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وهي موطن لواحد من أكثر المطارات ازدحاما واتصالا جيدا في العالم.

أنفق المسافرون الدوليون ما يقرب من 30 مليار دولار في المدينة في عام 2022.

لندن

لطالما كانت لندن موقعًا مفضلا للأثرياء، ونتيجة لذلك، تتمتع المدينة بوفرة من وسائل الراحة للمسافرين الأثرياء.

على سبيل المثال، تعد لندن موطنا لفنادق الخمس نجوم أكثر من أي مدينة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، توفر للمسافرين الأثرياء إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من بائعي التجزئة المصممين الراقيين، فضلا عن المتاحف والمعارض والمعالم المشهورة عالميا.

بالطبع، تشهد أكبر مدينة في المملكة المتحدة أيضا حجما إجماليا مرتفعًا للسياح بشكل عام، مما يضيف إلى 16 مليار دولار أمريكي تم إنفاقها في المدينة في عام 2022.

ماكاو

جلب السائحون الخارجيون 15.6 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم أكثر خلال العقد المقبل. يتم تغذية هذا النمو من قبل الصين وهونغ كونغ، والتي تمثل نصيب الأسد من الزيارات.

تواصل صناعة السفر العالمية التعافي من الوباء، وهو خبر سار للعديد من الدول التي تعتمد اقتصاديا على السياحة.

مع رفع القيود المفروضة على السفر، تدفق العديد من السياح إلى الوجهات المثالية، ويعد بحث WTTC هذا دليلا على أن المدن الشهيرة في العالم تشق طريقها إلى مسارات الرحلات السياحية مرة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *