تعرف علي أفضل 3 منتجعات في تايلاند للمسافرين.. رحلة مصورة

قطاع السياحة في تايلاند يساهم بنحو 15% من إجمالي الناتج المحلي حسب البنك الدولي.. إليكم أماكن مختلفة يمكن للسياح المحليين والمسافرين المغتربين الذهاب إليها.

لما يزيد على 50 يوما، لم تبلغ تايلاند عن أي إصابات بكورونا ما منح المسافرين شعورا ببعض الأمن في الدولة ذات الشعبية الكبيرة، لكن لا يزال حلم الأجانب لزيارة تايلاند بعيد المنال بسبب استمرارها في إغلاق حدودها أمام القادمين من الخارج ضمن قيود الفيروس الوقائية.

ويساهم قطاع السياحة في تايلاند بنحو 15% من إجمالي الناتج المحلي حسب البنك الدولي، وتأثر القطاع بشدة على إثر تفشي كوفيد-19. وحتى هذه اللحظة، يضخ المسافرون المحليون بعض الأموال اللازمة للقطاع المتدهور.

بالرغم من أن الوجهات الشهيرة في تايلاند مثل جزيرتي ساموي وبوكيت لا تزال تعاني من نقص الزوار الأجانب، إلا أن مدن المنتجعات الواقعة على مسافة قصيرة من بانكوك ويمكن الذهاب إليها بالسيارة تستغل رغبة السكان المحليين الملحة في السفر بعد أسابيع من الإغلاق.

ومن أشهر مدن المنتجعات في تايلاند مدينة هوا هين التي تبعد عن العاصمة بانكوك ساعتين ونصف بالسيارة. وتعد هوا هين المنتجع الشاطئي الأول في تايلاند وأصبح ملاذا للملكيين وعائلات الطبقة العليا منذ أوائل 1900 عام.

وحاليا يمكن العثور على مجموعة واسعة النطاق من عروض الإقامة بدءا من دور الضيافة إلى الفنادق المترفة ذات الخمس نجوم. ونشرت شبكة سي إن إن الأمريكية تقريرا يسلط الضوء على 3 أماكن مختلفة يمكن للسياح المحليين والمسافرين المغتربين من دول العالم الذهاب إليها في مدينة هوا هين.

1- منتجع “أنانتارا هوا هين” للعائلات

منتجع quot;أنانتارا هوا هينquot; للعائلات في تايلاند

يعد خيار ممتاز لمن يبحث عن تجربة تايلاندية تقليدية إذ تم تصميم المنتجع ليبدو مثل قرية محلية ذات مناظر طبيعية استوائية وبحيرات مليئة بزهور اللوتس. ويمكن للنزلاء الاختيار من بين 190 غرفة وجناح يطلون على البحيرات والحدائق أو إطلالات على المحيط.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لتجنب عدوى كوفيد-19، قبل أن يدخل النزلاء إلى الردهة، سيكون عليهم ملء استمارة تتضمن معلومات الاتصال الخاصة بهم وقياس درجة حرارتهم. ويتم تعقيم الأقلام المستخدمة في الكتابة بعد كل استخدام.

وبمجرد الدخول سيجد النزيل شاشات زجاجية شبكية كبيرة تعمل بمثابة حاجز بين الموظفين والنزلاء بالإضافة إلى تشغيل ضوء تطهير الأوزون UVC الموجود على كل مكتب والذي يتم تشغيله قبل كل وصول جديد.

لف أجهزة التحكم عن بعد بالبلاستيك لتنظيف أسهل

داخل الغرف، تم تغيير الديكورات لتقليل المناطق الأكثر عرضة للمس فضلا عن لف أجهزة التحكم عن بعد بالبلاستيك لتنظيف أسهل. كما يوزع المنتجع على كل نزيل مجموعة معدات تشمل قناع وجه ومعقم يدين.

ويضع جميع الموظفين أقنعة الوجه باستمرار أما النزلاء فليس إجباريا بخلاف أثناء التواجد في مناطق تناول الطعام وخلعها فقط عند البدء في تناوله.

تشغيل ضوء تطهير الأوزون UVC الموجود على كل مكتب

ويلاحظ تغيير آخر في ما يتعلق بحمام السباحة إذ يضع المنتجع مجموعة مناشف لكل نزيل في غرفته عليه استخدامها على حمام السباحة طول فترة إقامته لتجنب التعامل باليد والغسيل المتكرر في حالة إتباع نظام أخذها وتسليمها على الحمام.

يطبق المنتجع برنامج “Stay With Peace of Mind” أو حافظ على راحة بالك ويتضمن هذا البرنامج تطبيق إجراءات صحة وسلامة لضمان أكبر قدر من التعقيم والتطهير.

2- “هوا هين في فيلاز” لخصوصية مترفة

مكتب استقابل في منتجع quot;هوا هين في فيلازquot; في تايلاند

يتضمن هذا المنتجع فيلات مكونة من غرفة أو غرفتين أو 3 غرف بالإضافة إلى حمام سباحة فضلا عن وجود حمام سباحة كبير مقابل للشاطئ. لكن معظم عروض ومميزات هذا المنتجع يمكن الاستمتاع بها داخل فيلتك الخاصة فقط.

في ردهة المنتجع الصغيرة سيجد النزيل عوازل زجاجية لتفصل بين الموظفين والنزلاء أثناء عملية تسجيل الدخول بالإضافة إلى وجود علامات تباعد اجتماعي ملصقة على الأرض.

وداخل الغرف لن يلاحظ النزيل تغييرات كثيرة بخلاف زيادة إجراءات التعقيم التي تحدث قبل وصوله. وكل فيلا لديها نادل خاص للاهتمام بجميع طلبات النزيل بداية من الحجوزات وحتى التنظيف ما يعني تقليل التعامل مع الموظفين إلى الحد الأدنى.

ويتبع المنتجع برنامج ALLSAFE بصرامة ويتضمن إجراءات تنظيف وتطهير معززة.

3- فندق كيب نيدرا هوا هين

فندق كيب نيدرا هوا هين في تايلاند

يعد هذا الفندق مثاليا للمسافرين الذين يفضلون تجنب المنتجعات الكبيرة وتجربة مترفة مقابلة للشاطئ في منطقة وسط المدينة. يتكون الفندق من 60 جناح بالإضافة إلى مجموعة متميزة حمامات السباحة.

أعاد المنتجع فتح أبوابه للزوار في الأول من يوليو، ونظرا لانخفاض الأسعار بعد وباء كورونا والعروض المغرية لجميع الطبقات الاجتماعية، سمح المنتجع لمزيد من الأشخاص بالقدرة على زيارة الفندق ما جعله مكتظا على غير العادة.

وفي صالة الاستقبال لا توجد فواصل زجاجية أو بلاستيكية وبدلا من ذلك يضع الموظفون أقنعة بلاستيكية ويضع النزيل أوراقه اللازمة لتسجيل الدخول في درج بدلا من تسليمها يدا ليد للموظف المختص. كما يوزع الفندق أدوات على كل النزلاء تشمل قناع وجه ومعقم يدين.

وفي حمام السباحة تم توزيع الكراسي التزاما بالتباعد الاجتماعي ويتم تسليم مناشف الاستحمام في أكياس بلاستيكية من قبل الموظفين ويطلب من النزيل انتزاعها بنفسه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *