أفضل 6من اسواق غرناطة نوصي بالتسوق بها


تعرف علي أفضل 6من اسواق غرناطة نوصي بالتسوق بها

أفضل 6من اسواق غرناطة نوصي بالتسوق بها

يعد مشهد التسوق في مدينة غرناطة الإسبانية من أكثر المشاهد التي يمكن أن تراها، حيث أن اسواق غرناطة من الأسواق الشهيرة والمتعددة في هذه المقاطعة بما فيها من جميع السلع والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها حين تذهب إلى هذه المدينة إلى السياحة أو العمل، ويمكنك اقتناء أفضل السلع بأفضل الأسعار.

وتعد أسواق غرناطة من الأسواق العالمية والشعبية التي لا تضاهيها شيء، وتعتبر أكبر مراكز التسوق في غرناطة هي المراكز العالمية الشهيرة المتميزة في إسبانيا، وتحمل العديد من العلامات التجارية الشهيرة وتحتوي أيضًا هذه الأسواق على جميع الخدمات الأخرى التي يمكنك كزائر من الاستمتاع بها.

اسواق غرناطة

نتعرف اليوم على أفضل اسواق في غرناطة سوف تسعد كثيرًا عند زيارتك لها ونتعرف عليها فيما يلي.

سوق القيصرية “Alcaicería”

اسواق غرناطة
سوق القيصرية

من أهم الأسواق التاريخية في مدينة غرناطة بإسبانيا، والذي يتميز بتاريخه العريق ومحلاته التراثية الموجودة منذ القرن الخامس عشر الميلادي، ويتخصص هذا السوق في بيع السلع التراثية والحرير والأقمشة الثمينة، ويضاف إلى قائمة المحلات بهذا السوق مجموعة محلات التي تبيع التحف التراثية والهدايا التذكارية الثمينة والمشغولات اليدوية.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الهامة داخل سوق القيصرية ومن أهمها شراء الهدايا التذكارية والتعرف على التراث الأندلسي القديم، كما يمكنك القيام بأخذ اهم اللقطات التذكارية التي تعتبر ذكرى هامة لزيارة هذا المعلم التراثي، وتنتشر محال المشروبات التي يمكنك تناول أجمل المشروبات الساخنة الإسبانية، ويصلح أيضًا السوق لهواة الفنون التشكيلية لاختيار أفضل اللوحات التي يمكن رسمها ومستوحاة من هذا السوق.

لمعرفة موقع سوق القيصرية على خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع كالديريريا نوفو “C. Calderería Nueva”

اسواق غرناطة
شارع كالديريريا نوفو

من أهم شوارع غرناطة القديمة والذي يعتبر من أسواق غرناطة الشهيرة والذي يضم بداخله العديد من المنتجات التراثية والمشغولات اليدوية الثمينة، وتنتشر بالسوق المشغولات اليدوية والمنتجات المغربية والهندية والسورية والباكستانية، يمكنك التبضع وشراء ما يحلو لك من تحف ولوحات تحتوي على زخارف إسلامية وعربية أصيلة.

تستطيع أن تقوم بأنشطة هامة في هذا السوق منها الشراء من داخل هذه المحال التجارية والتي تحتوي على العديد من الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية الثمينة، ويمكنك الجلوس في بعض المقاهي العربية التي تستطيع أن تأخذ قسط من الراحة بها أثناء التجول بالشارع، ولهواة الفنون فيعتبر السوق مكان غني جدا وخامة هامة للفنون المختلفة منها اليدوية وفنون العمارة القديمة.

لمعرفة موقع شارع كالديريريا الجديد على خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق هيكات “Hécate

اسواق غرناطة
سوق هيكات

تجمع كبير لمجموعة مميزة من المتاجر الأنيقة التي تحتوي على الملابس الإكسسوارات المصنوعة يدويًا على يد السكان المحليين بغرناطة، ويتميز السوق بموقعه المتميز وسط المدينة والذي يتيح لجميع السائحين الوصول إليه بكل سهولة، ويعد أفضل الخيارات للتسوق وسط مجموعة متنوعة من الملابس والأزياء الإكسسوارات العالمية.

لا يخلو هذا المكان الشهير من الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها والتي أهمها التسوق وشراء الملابس والمقتنيات الشخصية الثمينة، ويعتبر المكان مميز في الجلوس وسط النوافير القديمة والاستمتاع بالجلوس على المقاهي العربية المتنوعة، ولهواة الفنون فإن سوق هيكات يعتبر لوحة فنية كبيرة يمكن الاستيحاء منها بأجمل اللوحات، فهو معلم سياحي وتجاري كبير في أسواق غرناطة المختلفة.

لمعرفة موقع سوق هيكلت على خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق بلازا نويفا “MARKET PLAZA NUEVA”

سوق بلازا نويفا

من أهم أسواق غرناطة والذي يعد سوق أسبوعي يقام كل يوم أحد حيث يتجمع  العديد من الباعة المتجولين لعرض السلع المختلفة التي يريدون بيعها للزائرين إلى غرناطة وإلى المقيمين بها، ويتميز المكان بقدمه وتاريخه الكبير وسط شوارع غرناطة، ويعتبر ساحة هامة للتجارة حيث تنتشر الملابس والأشياء المستعملة التي يتميز بها البائعين.

لهواة الكتب المستعملة والملابس المستعملة فإن هذا المكان يعتبر مثالي لاقتناء أفضل القطع وتناسب ساحة بلازا نويفا بمحبي الطوابع والعملات المعدنية القديمة والأثرية والتي تباع بأغلى الأسعار، ويمكنك أخذ قسط من الراحة في هذا المكان وسط تجمع كبير لأكشاك الطعام والمشروبات المتنوعة لتستمتع بتاريخ غرناطة في لوحة فنية صغيرة أثناء الجلوس لتناول طعامك بها.

لمعرفة موقع سوق بلازا نويقا على خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع ريس كاثوليكي

اسواق غرناطة

من الشوارع الهامة في مدينة غرناطة والذي يعتبره البعض أفضل اسواق غرناطة من حيث التسوق للملابس والأزياء العالمية، فهو من الشوارع التي تتسم بالقدم في غرناطة وتتوسط المدينة وتحتوي على متاجر للمشغولات اليدوية ومتاجر لبيع القطع التراثية الخاصة بتاريخ الأندلس، إضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من المقاهي الراقية ومحلات المأكولات المتميزة.

يمكنك ممارسة أنشطة التسوق وسط هذا الجو الرائع وتشم رائعة الأندلس في هذا الشارع، ويمكنك اقتناء أشهر الماركات العالمية في الملابس والأحذية الراقية، وللسائحين يجب أن يقوموا بالتقاط أهم الصور التذكارية عند زيارة هذا المكان، والراغبين في تناول أشهى المأكولات الإسبانية والأندلسية يمكنهم ممارسة هذه المتعة في الجلوس وتناول هذه المأكولات في المطاعم العديدة التي تملأ الشارع وبالقرب منه.

لمعرفة موقع شارع ريس كاثوليكي على خرائط جوجل اضغط هنا.

بلازا لارغا

بلازا لارغا

من أهم الأسواق المفتوحة في غرناطة والذي يتميز بتوفر كل ما تحتاجه من الأغذية والمشروبات والمأكولات، ويتميز أيضًا السوق بوجود العديد من المقاهي ومحلات بيع الزهور الملونة والنباتات المتنوعة، عند ذهابك إلى السوق ستجد كل ما تتمناه ولن ترغب في مرور الوقت أثناء التجول به فربما يحالفك الحظ وتجد ما يناسبك.

مكان مثالي مناسب للأطفال والعائلات والراغبين في تناول أشهى المأكولات بالمطاعم المختلفة الموجودة به، لا تنسى في ممارسة أنشطتك المختلفة في شراء المنتجات الغذائية المختلفة وأشهى المأكولات المطبوخة والطازجة، ولهواة الزهور والنباتات فلديهم مساحة كبيرة للاستمتاع بأجمل محلات الزهور المنتشرة على جانبي السوق، فهو مكان فريد ومميز ومناسب للسائحين.

لمعرفة موقع سوق بلازا لارغا على خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة اسواق غرناطة

التسوق يعتبر من أحلى مراحل السفر والتي يستمتع بها الكثير لذلك عرضنا فيما سبق أفضل 6 من اسواق غرناطة لا تفوت زيارتها عند الذهاب لهذه المدينة التراثية الرائعة، فهي قطعة من الأندلس القديمة التي يمكنك ممارسة جميع أنشطة التسوق بها والاستمتاع بالتراث القديم والمشغولات المحلية اليدوية فيها.

اقرأ المزيد:

  • حدائق غرناطة
  • السياحة في غرناطة 

التصنيفات اسبانيا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *