تعرف علي أفضل 6 أماكن لرصد أطول خسوف للقمر

وضوح خسوف القمر، الذي نشهده الليلة، يتفاوت بين مناطق العالم المختلفة.. تعرف على أبرز المواقع التي سيرصد فيها هذا الحدث المميز بوضوح.

سكان الأرض على موعد مع أطول خسوف للقمر في القرن الـ21 حيث سيتحول لون القمر إلى الأحمر البني لساعة و43 دقيقة كاملة.

وسيكون الخسوف ظاهراً بوضوح في عدة مناطق من العالم كالشرق الأوسط وأفريقيا وبعض مناطق أوروبا إلا أنه سيكون من الصعب على سكان أمريكا الشمالية متابعته بوضوح.

إليك بعض المدن التي ستشهد الخسوف كاملاً:

القاهرة – مصر

سيتمكن سكان العاصمة المصرية من متابعة خسوف القمر طوال مدته، ومن المرجح أن تكون السماء صافية خالية من أي غيوم ليحظى سكانها برؤية واضحة. وسيتلون القمر باللون البني بدءا من الساعة 9:30 مساء وحتى الـ11:30 بتوقيت القاهرة، حيث سيحصل المتابعون لهذا الحدث على فرصة لالتقاط أجمل صور للقمر الذي سيعتلي معالم المدينة المهمة كأهرامات الجيزة وقلعة القاهرة.

دبي الإمارات

سيكون الخسوف واضحا في دبي طوال ساعة و43 دقيقة، حيث سيبدأ الساعة 11:30 مساء وينتهي 01:13 بعد منتصف الليل بتوقيت دبي المحلي. وإن كنت من سكان المدينة فسيكون من الأفضل التوجه لمناطق داخلية بعيداً عن الساحل لمتابعة الخسوف، لصفاء السماء هناك وخلوها من الغيوم على عكس الشواطئ التي قد تكون الرؤية فيها أقل وضوحاً. وهناك عدة معالم يمكنك متابعة الخسوف منها في دبي، مثل دبي ميركل جاردنز و قرية الجميرا. وإن كنت من سكان الطوابق العليا من الأبراج فقد تتمكن من متابعته من منزلك.

سانتوريني – اليونان

على الرغم من أن جزيرة سانتوريني لن تشهد كل مراحل الكسوف، لكن سيتمكن سكان الجزيرة من متابعة تحول القمر إلى اللون الأحمر منذ بدايته الساعة 10:30 مساء وحتى 12:13 بعد منتصف الليل.

ليماسول – قبرص

حديقة برومينايد بارك المفتوحة ستشكل موقعاً مميزاً لمتابعة الخسوف من المدينة الساحلية، حيث سيبدأ الساعة 10:30 مساء ويستمر حتى الـ 12:13 بعد منتصف الليل. يمكنك التوجه لمعالم المدينة الأثرية كقلعة ليماسول أو المعابد القديمة للالتقاط بعض الصور المميزة.

هاراري – زيمبابوي

سيتمكن زوار حديقة ماتوبو الوطنية في زيمبابوي مساء اليوم، من مشاهدة الخسوف بأكمله، بصحبة بعض الزرافات وحصان الوحش بطبيعة الحال، حيث سيكون القمر الدموي ظاهراً من الساعة 9:30 مساء وحتى الـ1:30 بعد منتصف الليل.

نيودلهي – الهند

ستتوجه أعين السكان في مدينة نيودلهي بعد منتصف ليلة الجمعة إلى السماء لمتابعة خسوف القمر، والذي سيكون ظاهراً بوضوح لمدة ساعة ونصف فقط من الساعة 01:00 وحتى الساعة الـ02:30 بعد منتصف الليل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *