أفضل 8 سفن رحلات نهرية في العالم


تعرف علي أفضل 8 سفن رحلات نهرية في العالم

إطلالة استثنائية تمنحها الرحلات النهرية للمشاركين بها على متن البواخر السياحية، مستحيل أن تضاهي لما تقدمه من مشاهد خلابة للضفاف.

وفي مرحلة تعود خلالها الدول لاستقبال سياح من جميع أنحاء العالم، قدمت صحيفة ديلي ميل، أبرز تجارب الرحلات النهرية المتوافرة حاليا، وتقدمها أبرز 8 بواخر على ضفاف أنهار عريقة مثل الأمازون والنيل ونهر الجانج في الهند ونهر ميكونج في فيتنام.

نهر الجانج

بعيدا عن ازدحام شوارع وعربات مترو الأنفاق بالهند، يقدم نهر الجانج فرصة لاستكشاف الهدوء في الطبيعة الهندية، عبر باخرة الرحلات النهرية Ganges Voyager II، يمكن استكشاف العديد من المزارات على ضفاف النهر الهندي، تشمل العديد من المعابد والمتاحف والأبنية الأثرية على رأسها مسجد تاج محل.

النيل

وعلى الصفحة الزرقاء للنهر الأعرق في قارة أفريقيا، يمكن اكتشاف خبايا الحضارة المصرية، على متن باخرة Malouka التي تأتي ضمن أسطول بواخر Nour el Nil السياحي الفاخر للرحلات النهرية والتي رشحتها صحيفة ديلي ميل لرحلة نهرية على ضفاف النهر الخالد.

ومن المزارات التي تمر عليها الباخرة معبد الآلهة الفرعونية نخبيت، بقرية الكاب التابعة لمركز إدفو، وعدة معابد بمدينة كوم أمبو.

الممر المائي للسنغال وجامبيا

لعشاق أدغال أفريقيا، استعرضت “ديلي ميل” واحدة من أبرز بواخر الرحلات النهرية بمنطقة غرب أفريقيا، والتي تمر بالمجرى المائي في السنغال وجامبيا، ورشحت الصحيفة يخت Harmony G الفخم، الذي يكفي فقط 44 راكب، ويقدم رحلة نهرية استثنائية في أغوار القارة السمراء.

أنهار موسكو وسان بطرسبرج

الممرات النهرية التي تربط ما بين العاصمة الروسية موسكو ومدينة سان بترسبرج، يمكن من خلالها السفر عبر الزمن بمشاهدة المنازل و الأبنية العتيقة على الضفتين.

ورشحت الصحيفة القيام بجولة نهرية على متن السفينة MS Rublev، والتي تقدم رحلة نهرية ما بين موسكو وسان بطرسبرج يتسنى للمشاركين بها زيارة مدن مثل “ياروسلافل” و “مادروجي”.

الممر النهري لبتسوانا وجنوب أفريقيا وزامبيا

بالعودة لأنهار أفريقيا، رشحت صحيفة ديلي ميل، رحلة نهرية على متن باخرة The Zambezi Queen، يختبر السياح على متنها براري جنوب القارة السمراء، والباخرة من المراكب التي تقدم خدمة فاخرة وعلى متنها يتوافر 14 جناحا فخما.

الأمازون

ولعشاق المغامرة في كنفات الغابات الإستوائية، جاءت ضمن الترشيحات باخرة Aqua Nera التي تنطلق من دولة بيرو الأمريكية الجنوبية، وتقتحم نهر الأمازون مع توفيرها لخدمة فندقية فخمة، تشمل أفضل طهاة بيرو، الشيف Pedro Miguel Schiaffino.

نهر يانجتزي

ومن أقصى غرب الكرة الأرضية لأدنى شرقها، رشحت ديلي ميل رحلة استكشاف لنهر “يانجتزي” الصيني على متن باخرة The Sanctuary Yangzi Explorer، خلال رحلتها على صفحات النهر، يمكن للسائح التعرف على متحف الصخور في قاع النهر الصيني ومشاهدة سد Three Gorges.

نهر ميكونج

اختتمت الصحيفة القائمة بنهر ميكونج بفييتنام، والذي يصنف ترتيبه في الطول، الثاني عشر في العالم، والسابع في قارة آسيا، ورشحت الصحيفة باخرة Scenic Spirit التي تقدم رحلة استثنائية في أحضان النهر تبدأ من مدينة Ho Chi Minh وتمر بكمبوديا ثم فيتنام ثم Siem Reap.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *