أقدم مدن ألمانيا تبحث عن سكان والإقامة مجاناً


تعرف علي أقدم مدن ألمانيا تبحث عن سكان والإقامة مجاناً

هذه المدينة بها أقل الأجور في ألمانيا، فضلًا عن واحدة من أعلى حصص ناخبي اليمين المتطرف، وفق صحيفة “الجارديان”

“جورليتس” من أقدم مدن ألمانيا، وخرجت من الحرب العالمية الثانية سالمة، وتعتبر الآن جوهرة من جواهر فنون العمارة الأوروبية، وتضم المدينة العريقة أكثر من أربعة آلاف من المباني التاريخية، ورغم ذلك تبحث عن سكان.

هذه الجوهرة التي لعبت دورًا مهمها في أفلام هوليوود التاريخية من “ذا جراند بودابست هوتيل” إلى “ذا ريدر”، وتجذب 140 ألف سائح في العام، تخفي واقعًا أكثر قتامة.

“جورليتس” الساحرة تعرض إقامة مجانية على الأجانب مقابل تقديم تعليقات حول ما يمكن أن يريده السكان من المدينة، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وتقول الصحيفة “هذه المدينة بها أقل الأجور في ألمانيا، فضلًا عن واحدة من أعلى حصص ناخبي اليمين المتطرف في البلاد، وبعد هدم جدار برلين، هرب سكان الشرق إلى الغرب بأعداد كبيرة؛ ما أدى إلى انخفاض أعداد سكانها بأكثر من 25% إلى 54 ألفًا.

وبعد هذا الهروب الكبير للسكان، رأى مسؤولو المدينة أنهم بحاجة لفعل شيء لتغيير هذا الاتجاه، فقرروا اللجوء إلى عرض الإقامة المجانية بالمدينة لمدة شهر، بدون شروط.

وخاضت مدن أخرى فكرة جذب سكان جدد من خلال عرض تغطية نفقات الإقامة، ومنها ديترويت التي أطلقت برنامج دفع مبتكر للموظفين الشباب الواعدين ليعيشوا ويعملوا بالمدينة لمدة عام.

كما طرح مسؤولون بالمدينة الألمانية فكرة جذب العمال، ومنحهم الفرصة لتعلم بعض الدروس لتعويض نقص السكان.

البرنامج يسمى “تجربة المدينة”، وقد تلقى أكثر من 150 طلبًا، ثلثا المتقدمين كانوا من مدن أكبر حجمًا، وكثيرون كانوا من أماكن خارج ألمانيا، من المجر والولايات المتحدة وبريطانيا، تتراوح أعمارهم من العشرينيات إلى الستينيات، من بينهم أصحاب مشروعات رقميين وموسيقيين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *