أكبر طلبية في تاريخ صن إكسبرس.. 45 طائرة بوينغ بـ5 مليارات دولار


تعرف علي أكبر طلبية في تاريخ صن إكسبرس.. 45 طائرة بوينغ بـ5 مليارات دولار

أعلنت شركة بوينغ اليوم الإثنين عن تلقيها طلبية لشراء 45 طائرة من طراز 737 ماكس، من شركة صن إكسبرس للرحلات المنخفضة التكلفة في معرض دبي للطيران، ومن المحتمل توقيع عدد من الصفقات الكبرى هذا الأسبوع.

وفقا لـ”فرانس برس”، يتضمن طلب شراء الطائرات الـ45، عدد 28 طائرة من طراز 737-8 إس و17 طائرة من طراز 737-10 إس، مع خيارات شراء لاحقة قد ترفع الصفقة إلى 90 طائرة، ما قد يؤدي إلى مضاعفة أسطول الشركة التركية الألمانية المؤلف من 66 طائرة.

وقال ماكس كوناتزكي، الرئيس التنفيذي للشركة ، خلال مراسم التوقيع “إنها أكبر طلبية في تاريخ صن إكسبرس”.

وبحسب قائمة الأسعار للطائرات المعنية، قد تزيد قيمة الصفقة عن خمسة مليارات دولار، مع الحصول على خصومات في حال أن تكون الطلبية كبيرة.

وأضاف “نحن سعداء للغاية بامتلاك طائرات ماكس لأسباب تتعلق بكفاءة استهلاك الوقود، وأخرى تتعلق بالاستدامة”.

وهذه الصفقات تؤكد تعافي القطاع من جائحة كوفيد-19 التي أحدثت فوضى عارمة في القطاع مع توقف السفر الدولي.

والجدير بالذكر، انطلاق فعاليات الدورة الكبرى اليوم من معرض دبي للطيران الذي يُعد أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي.

وتستمر الفعاليات حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُعقد في “دبي وورلد سنترال”. ويُعد المعرض مركزاً لقادة قطاع الطيران، ومحفزاً لتنمية قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

ويجمع المعرض أكثر من 1400 جهة عارضة من 148 دولة وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، واستكشاف أحدث الاتجاهات ورفع سقف الابتكار المستدام للمستقبل.

وتشهد الدورة الثامنة عشرة من المعرض مجموعة من العروض الجوية والبرية للطائرات التجارية والعسكرية لاستعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران، ويشمل العرض 180 طائرة تجارية وعسكرية من أكثر الطائرات تقدماً في العالم.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *