أكثر الجزر عزلة في العالم.. صور من أعماق التاريخ


تعرف علي أكثر الجزر عزلة في العالم.. صور من أعماق التاريخ

طرح كتاب جديد لعشاق السفر والترحال بعنوان Abandoned Islands يحتوي على لقطات ومعلومات عن أكثر الجزر عزلة في العالم لـ “كلوديا مارتين”.

تحدث الكتاب، عن الجزر الأكثر عزلة في العالم مع الكشف عن أبرز المعلومات عن هذه الجزر.

يضم الكاتب لقطات لأكثر 180 جزيرة منعزلة في العالم، يأخذ قراءه في رحلة ما بين أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئي.

جزيرة قلعة CASTLE STALKER

ضمن الجزر التي تحدث عنها الكتاب، جزيرة قلعة CASTLE STALKER في أسكتلندا، والجزيرة ومعها القلعة التي تحتضنها تعانيان من العزلة بسبب المد في هذه المنطقة، ويعود تاريخ تأسيس هذه القلعة للقرن الـ 15.

وحقق المكان المتميز للجزيرة، والطابع المعماري العتيق لقلعتها شهرة لا بأس بها، دفعتها للظهور في عدد من أعمال هوليوود السينمائية في سبعينيات القرن الماضي، بحسب ديلي ميل.

جزيرة MAMULA

ضم الكاتب أيضا، جزيرة مامولا MAMULA، وهي جزيرة صغيرة غير مأهولة في البحر الأدرياتيكي، في الجزء الجنوبي الغربي لبلدة هيرسيج نوفي في الجبل الأسود.

و تقع جزيرة مامولا عند مدخل خليج كوتور. هي عبارة عن جزيرة صغيرة ذات شكل دائري بقطر يصل إلى 200 متر، وتعرف من أكثر الجزر المعزولة في العالم.

وتضم الجزيرة قلعة شيدها قائد حربي نمساوي هو Lazarus von Mamula في عام 1853، استخدمت في الحرب العالمية الثانية، كمعسكر للقوات النازية.

جزيرة حصن جيفرسون

ضمت القائمة أيضا جزيرة حصن جيفرسون، التي يعود تاريخ تشييده لعام 1846، الجزيرة من أكثر الجزر الغير مأهولة بالسكان في العالم، وتحتوي على مساحة خضراء شاسعة، وقد شيد بها الحصن على مساحة 65,000 ألف متر مربع.

وتقع الجزيرة على سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية واستخدمت كخط دفاع لمنطقة الخليج بالبحر الكاريبي، وهي مهجورة منذ عام 1906.

والقلعة التي تحتضنها الجزيرة شيدت من 16 مليون قالب حجري، ما يجعلها البناء الحجري الأضخم في الولايات المتحدة.

جزيرة سبينالونجا

تأتي كواحدة من أكثر جزر العالم الغير مأهولة، جزيرة باسم سبينالونجا هي جزيرة تقع في خليج إلوندا في شمال شرق جزيرة كريت، في لاسيثي، بجوار بلدة بلاكا اليونانية.

وكان آخر عهد الجزيرة بالسكان، في عام 1962، وكانت تستخدم كمستعمرة في الفترة بين 1903 و حتى عام 1957، وقبل ذلك في القرن السادس عشر، كانت تستخدم كخط دفاع أول في مواجهة هجمات القراصة في هذه المنطقة من سواحل اليونان.

جزيرة كلاين كوراساو

جاء ضمن الكتاب من بين أكثر الجزر الغير مأهولة في العالم، جزيرة كلاين كوراساو، و هي جزيرة غير مأهولة تبلغ مساحتها 1.7 كيلومترًا وتنتمي إلى بلدة كوراساو التابعة للملكة الهولندية في منطقة بحر الكاريبي.

ويعود تاريخ الجزيرة لعام 1662، حيث كانت تستخدم كمنطقة حجر صحي للأفارقة المجلوبين ضمن تجارة الرقيق في ذلك الوقت.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *