أكثر المدن سياحة في الجزائر.. 7 مواقع تميز لؤلؤة المتوسط


تعرف علي أكثر المدن سياحة في الجزائر.. 7 مواقع تميز لؤلؤة المتوسط

الجزائر من أكثر الدول الأفريقية تطورًا ليس فقط بسبب إمكاناتها السياحية التي تصل إلى 65% من سكانها الذين يزورون أكثر المدن سياحة في الجزائر.

تقع الجزائر في شمال القارة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بامتياز كونها أكبر دولة في أفريقيا على الرغم من كونها تاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان، وأهم مدنها السياحية غير معروفة للغالبية العظمى، لذا في التقرير التالي نُطلعك على أكثر المدن سياحة في الجزائر.

أكثر المدن سياحة في الجزائر 2022

1. الجزائر العاصمة

الجزائر العاصمة أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

هي عاصمة الجزائر ويقدر عدد سكانها بنحو 3.5 مليون نسمة تأسست المدينة من قبل العثمانيين، وهي مليئة بالتاريخ والهندسة المعمارية الجميلة.

القصبة القديمة عبارة عن متاهة حضرية متعرجة حيث تمر شوارعها عبر البلدة القديمة مثل الجداول، يُمكنك أيضًا في هذه المدينة استكشاف دار حسن باشا الذي كان في يوم من الأيام أكثر القصور زيارة في المدينة .

2. تمنراست

 تمنراست أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

تمنراست التي تُعرف أحيانًا باسم “تام” هي مدينة حديثة وحيوية ستجدها إذا سافرت جنوب الجزائر باتجاه النيجر، لدى المدينة كل ما تتوقعه من مدينة حديثة بما في ذلك العديد من المتاجر والمطاعم والبنوك وخدمات السفر، تُعد مدينة تمنراست قاعدة مثالية لاستكشاف حديقة “Ahaggar” الوطنية مع الاحتفاظ بوسائل الراحة في المدينة المجهزة.

3. وهران

 وهران أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

وهران هي ثاني أكبر مدينة في البلد وأكثر المدن سياحة في الجزائر، فهي مدينة ساحلية نابضة بالحياة، حيث تتميز بالكثير من السمات والجمال.

وهران هي منطقة جذب بحد ذاتها ولديها الكثير من المباني التاريخية لاكتشافها بما في ذلك المساجد الجميلة والقصبة والمسرح، فهي مجموعة من الهندسة المعمارية الجميلة.

تُعد وهران واحدة من الأماكن الأكثر سياحة في الجزائر لأنها تمتلك أماكن رائعة ومثالية للغوص وتذوق الأطعمة الجزائرية والاستمتاع إلى موسيقى الراي النابضة بالحياة والتي يعود أصولها إلى المدينة.

4. عنابة

 عنابة أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

المدينة لديها ميناء طبيعي مع العديد من صادرات البلاد ولكن بالنسبة للمسافرين فإن تاريخ المدينة وثقافتها وخاصةً “Hippo Regius” هو عامل الجذب الرئيسي.

يُحاط أطلال”Hippo Regius” بأشجار الزيتون من جانب والبحر من الجانب الآخر وتشمل العديد من الآثار الفسيفساء والجوائز البرونزية وأطلال الفيلات والمعابد.

5. غرداية

غرداية أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

غرداية هي جزء من مجموعة من خمس مدن على حافة الصحراء الكبرى، لكنها الاسم الذي يستخدم غالبًا إلى المجموعة بأكملها، غرداية هي تقريبًا دولة بحد ذاتها لها ثقافتها وتقاليدها الاجتماعية.

فإذا ذهبت إلى مدينة غرداية يلزم وجود مرشدين للوصول إلى البلدة القديمة الجميلة أو مسجد سيدي إبراهيم، ويختلف أيضًا الطعام والإقامة هنا، كما هو الحال في معظم المدن الجزائرية اختلافًا كبيرًا في السعر والجودة، فإذا قررت زيارة غرداية أثناء رحلتك إلى الجزائر فقد تشعر وكأنك زرت أكثر من بلد في نفس الوقت.

6. تلمسان

 تلمسان أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

مدينة تلمسان واحدة من أكثر المدن سياحة في الجزائر كونها تضم العديد من المباني المغربية الرائعة.

كانت المدينة مهمة للرومان وتشمل العديد من المعالم السياحية مثل المسجد الكبير وجسر إيفل والشلالات في متنزه تلمسان الوطني القريب.

مدينة تلمسان تضع أنظارها على المستقبل فهي تمتلك أكبر حرام جماعي في البلد وربما في أفريقيا وهي في تطور مستمر.

7. سطيف

سطيف أحد أكثر المدن سياحة في الجزائر

سطيف هي إحدى المدن الجزائرية الأخرى التي أسسها الرومان وتقع في منطقة القبائل الصغيرة بالجزائر وترتفع أكثر من 1100 متر فوق مستوى سطح البحر.

تشمل المدينة العديد من المعالم السياحية مثل الساحة الرئيسية بمنحوتاتها الرومانية التي يأتي إليها العديد من السياح لذا فهي واحدة من أكثر المدن السياحية في الجزائر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *