تعرف علي أكثر الوجهات السياحية ازدحاما في العالم

على الرغم من عودة قوة القطاع السياحي على مستوى العالم بشكل أقوى مما كان عليه قبل الجائحة، فإن ذلك كان له توابع أخرى أبرزها الزحام.

ذلك لأن عددا من الخبراء وشركات السياحة العالمية رصدوا إقبالا مفرطا من السياح على القيام بالجولات والسفر في أكثر من توقيت على مدار العام، ذلك ما دفع عدداً من الوجهات السياحية، لتنفيذ تدابير للسيطرة على عدد السياح الزائد، والحد من ظاهرة الزحام السياحي بمدنها.

وتقول مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، عن قائمة، أكثر الوجهات السياحية ازدحاما في العالم في الوقت الحالي، بحسب دراسة أجرتها منصة MoneyTranfer.

والدراسة التي قامت بها المنصة، كشفت عن أكثر 10 وجهات سياحية تعاني من الزحام السياحي في الوقت الحالي على مستوى العالم، وشملت ما يلي من الوجهات.

وكانت المفاجأة أن المراكز الثلاث الأولى بالقائمة، احتلتها وجهات سياحية هي مدن في تايلاند، حيث جاءت في المركز الأول، كأكثر وجهة سياحية تعاني من الزحام السياحي المفرط، مدينة Phuket التايلاندية.

في المركز الثاني أيضا من تايلاند، جاءت بين أكثر الوجهات السياحية في العالم التي تعاني من الزحام السياحي، مدينة Pattaya، ثم في المركز الثالث جاءت المدينة التايلاندية Krabi.

وفي المركز الرابع جاءت من تركيا مدينة Mugla أو موجلا، وهي مدينة ساحلية تقع في جنوب غرب تركيا، وتعد مركز محافظة موجلا على ساحل بحر إيجة.

في المركز الخامس من مصر، جاءت بين أكثر الوجهات السياحية زحاما في الوقت الحالي مدينة الغردقة التي تقع في الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر.

من بعدها جاءت في المركز السادس، مدينة ماكاو في الصين، بين أكثر الوجهات السياحية ازدحاما، ثم في المركز السابع جاءت مدينة Heraklion اليونانية.

في المركز الثامن جاءت مدينة البندقية بين اكثر الوجهات السياحية زحاما، والتي عرفت بكونها من أكثر مدن العالم السياحية التي فرضت تدابير احترازية للحد من ظاهرة الزحام السياحي بها، منها الضرائب الاضافية على السياح.

في المركز التاسع، جاءت من اليونان مدينة اخرى عدت من ضمن أكثر وجهات العالم التي تعاني من الزحام السياحي، وهي مدينة Rhodes، وفي المركز العاشر جاءت مدينة ميامي الأمريكية.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *