أكثر الوجهات السياحية تكدسا بالسياح بهذا التوقيت.. قلعة إدنبره تتصدر


تعرف علي أكثر الوجهات السياحية تكدسا بالسياح بهذا التوقيت.. قلعة إدنبره تتصدر

تكدس السياح، أزمة حقيقية أصبحت تعاني منها العديد من المدن السياحية في أنحاء العالم، وخاصة المدن الأوروبية.

وعملت شركة حلول السفر الفخمة The Thinking Traveller، على دراسة تكشف من خلالها عن أكثر المعالم السياحية ازدحاما بالسياح في الوقت الحالي من العام، حتى يتجنبها السياح الكارهون لحالات الازدحام الشديد.

هذه الظاهرة، بدأت بعض المدن في أوروبا لاتخاذ إجراءات مشددة للحد منها، بما يشمل فرض رسوم زيارة إضافية على السياح من أنحاء العالم، للحد من أعداد الوفود السياحية بها التي تفوق قدرتها الاستيعابية.

بالإضافة للحد مما تتسبب به ظاهرة التكدس السياحي من تضخم الأسعار، وارتفاع معدلات التلوث والأضرار، وحالات الاختناق المروري والمزيد.

ونقلت مجلة “تايم أوت” نتائج الدراسة التي أجرتها شركة The Thinking Traveller، وتكشف من خلالها عن أكثر المعالم السياحية في أوروبا التي تعاني من حالات الازدحام السياحي في هذا التوقيت من العام، وتشمل ما يلي من المعالم السياحية.

في المركز الأول، أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا هي منطقة قلعة أدنبره الأثرية في مدينة أدنبره بإيرلندا.

في المركز الثاني، بين أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا يأتي قصر باكنجهام في العاصمة الإنجليزية لندن.

في المركز الثالث، بين أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا في هذا التوقيت من العام، تأتي حديقة Siam العامة، والتي تعتبر من المعالم السياحية لجزيرة ” تينريف ” الأوروبية.

في المركز الرابع، بين أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا في هذا التوقيت من العام، تأتي القنال الكبير، وهي القناة المائية في مدينة البندقية بإيطاليا.

في المركز الخامس، بين أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا في هذا التوقيت من العام، تأتي منطقة الحمامات الحرارية في مدينة باث البريطانية.

في المركز السادس، بين أكثر المعالم السياحية ازدحاما في أوروبا في هذا التوقيت من العام، يأتي برج لندن الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن، ثم في المركز السابع متحف اللوفر بباريس، ثم في المركز الثامن يأتي معبد أكروبوليس في اليونان.

وبالمركز التاسع يأتي المتحف البريطاني في لندن، ثم متحف Musée d ’Orsay في العاصمة الفرنسية باريس بالمركز العاشر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *