أكثر صداقة للبيئة.. السفر بالقطارات أرخص من الرحلات الجوية (دراسة)


تعرف علي أكثر صداقة للبيئة.. السفر بالقطارات أرخص من الرحلات الجوية (دراسة)

رجحت دراسة جديدة كفة السفر عبر قطارات النوم على حساب الرحلات الجوية لعدة ميزات تتمتع بها وسيلة السفر بالقطارات.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن الدراسة أجراها موقع تحليلات السفر: Which Travel، وكشف من خلالها أن استخدام قطارات النوم، وسيلة للسفر يعد أكثر صداقة للبيئة من رحلات الطيران، وأقل في تكلفة التذاكر مقارنة بتكلفة قطع تذاكر الرحلات الجوية.

واعتبرت الدراسة أن عملية الصعود على متن قطارات النوم تتم بسلاسة أكبر، والحدود المتاح بها للأمتعة أكثر واقعية للركاب.

وفي المجمل الأجواء داخل القطار تمنح الشعور بالراحة أكثر، وتشجع على حصول الركاب على غفوة مريحة أثناء النوم بحركات القطار.

أيضا يجنب السفر عبر قطارات النوم السياح التعرض للمعاناة الجسمانية لساعات من ضغط الجلوس على مقاعد الطبقة الاقتصادية على متن رحلات الطيران، وذلك وفق تقديرات موقع Which Travel.

أيضا قام Which Travel، بدراسة تكلفة السفر على متن 5 خطوط مختلفة من خطوط قطارات النوم في أنحاء أوروبا، اثنين تابعين للمملكة المتحدة، و3 يربطون مدنا مختلفة في أنحاء أوروبا.

والخطوط التي شملت عليها الدراسة من قطارات النوم، الأول منها يربط مدينة باريس بمدينة فيينا، والثاني يربط مدينة بروكسل بمدينة فيينا، والثالث يربط مدينة لندن بالعاصمة الألمانية برلين.

والرابع يربط لندن بمدينة بينزانس داخل المملكة المتحدة، والخامس يربط لندن بمنطقة هايلاندز داخل المملكة المتحدة أيضا.

وكشفت الدراسة عن أنه على الرغم من أن رحلات الطيران تزيد تكلفتها عن رحلات قطارات النوم عندما يضاف لها تكاليف إضافية مثل تكلفة الأمتعة.

وأوضحت الدراسة أنه في حالة اختارت عائلة أوروبية مكونة من 4 أفراد القطارات بدلا من الرحلات الجوية، فيتاح لهم توفير حوالي 100 جنيه استرليني من نفقات السفر عبر الرحلات الجوية.

وبالنسبة لعائلة تكون أكبر في عدد الأفراد من 4 أشخاص، ترتفع قيمة التوفير إلى أكثر من 250 جنيها استرلينيا بحسب Which Travel.

أيضا الدراسة، أكدت على أن استخدام القطارات الآن في أوروبا، أكثر صداقة للبيئة، ودعما للحياد المناخي، مقارنة باستخدام الرحلات الجوية، التي تتسبب في معدلات مرتفعة من الانبعاثات.

وقال موقع Which Travel، إن الدراسة أكدت على أن الرحلات الجوية تتسبب في انبعاثات حرارية أكثر بحوالي 7 مرات لكل راكب مقارنة بالقطارات النوم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *