أكثر 10 مدن في العالم أمانا للمسافرات الوحيدات.. ريكيافيك تتصدر


تعرف علي أكثر 10 مدن في العالم أمانا للمسافرات الوحيدات.. ريكيافيك تتصدر

على عكس الخطط التي يتبعها المسافرون من الرجال وحدهم، يكون على النساء التفكير لفترة أطول عند اتخاذهن قرار القيام برحلة بمفردهن.

وكشفت دراسة جديدة، عن أبرز الوجهات السياحية التي يرشحها موقع السفريات WayAway، كأكثر الوجهات أمانا للزيارة للنساء المسافرات بمفردهن في أنحاء العالم خلال العام الجاري.

وجاء اختيار هذه الوجهات بناء على دراسة الخبراء للأحوال الأمنية لما يصل لـ200 مدينة من أنحاء العالم، شملت توجيه أسئلة للمواطنين المحليين حول معدلات الأمن للزوار النساء، ورصد أحدث التقارير الأمنية التي قد تؤثر على اختيار السائحات من النساء لهذه المدن، بالإضافة لمراجعة التصنيف الأمني لهذه المدن وفق أضخم الجهات الأمنية في العالم.

أكثر مدن العالم أمنا للمسافرات من النساء

في المركز الأول جاءت عاصمة دولة أيسلندا الأوروبية “ريكيافيك” كأكثر مدن العالم أمانا للنساء العاشقات للسفر بمفردهن.

من بعدها في المركز الثاني مدينة سان خوان بدولة بورتوريكو.

في المركز الرابع، جاءت سنغافورة، ثم في المركز الخامس جاءت العاصمة الإسبانية مدريد.

وفي المركز السادس جاءت مدينة تورنتو الكندية، ثم في المركز السابع مدينة بوسطن الأمريكية.

في المركز الثامن، جاءت مدينة ميونخ الألمانية، ثم في المركز التاسع العاصمة الإيرلندية دبلن، وفي ختام القائمة في المركز العاشر جاءت العاصمة الألمانية برلين.

الولايات المتحدة تمتلك نصيب الأسد

وفي القائمة الكاملة التي ضمت ما يصل لـ30 مدينة اختارها موقع WayAway كأكثر مدن العالم أمانا لزيارة النساء المسافرات بمفردهن، كان للولايات المتحدة الأمريكية نصيب الأسد بإجمالي 11 مدينة.

هذه المدن شملت بوسطن في المركز السابع، ثم مدينة سان دييجو في المركز الـ11، ثم مدينة واشنطن العاصمة في المركز الـ19.

من بعدها مدينة سياتل جاءت في المركز الـ21، ثم مدينة أورلاندو جاءت في المركز الـ22، ثم مدينة هيوستن في المركز الـ 23، ثم مدينة نيويورك في المركز الـ24.

من بعدها تأتي مدينة لوس أنجلوس في المركز الـ25، ثم مدينة شيكاغو في المركز الـ26، ثم مدينة سان فرانسيسكو في المركز الـ27، ثم مدينة لاس فيجاس في المركز الـ30.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *