تعرف علي أكثر 10 مطارات نظافة حول العالم.. اليابان في الصدارة

أصدرت شركات الطيران بالتعاون مع ركاب قائمة بأكثر المطارات نظافة حول العالم حرصًا على سلامة المسافرين.

توصلت دراسة حديثة أجراها علماء الأحياء المجهرية إلى أن المطارات ليست نظيفة عادة كما تبدو، إذ ترتكز الجراثيم على صواني الطعام المقدمة للركاب بكثرة، وبالتالي يجب توخي الحذر بشدة في نوعية شركة الطيران التي ستحجز فيها رحلتك المقبلة.
وفي محاولة لتسهيل مهمة البحث عن مطار نظيف، أصدرت شركات الطيران بالتعاون مع عدد من الركاب قائمة بأكثر المطارات نظافة حول العالم، آخذة في عين الاعتبار نظافة الكراسي، الطاولات، ودورات المياه، تستعرضها “العين الإخبارية” في التقرير التالي:

خطوط كل اليابان الجوية “آنا”


احتلت شركة طيران All Nippon Airways أو “خطوط كل اليابان الجوية” المركز الأول في قائمة أكثر المطارات حفاظًا على معايير النظافة، والمعروف أن شركة “نيبون” تقدم خدمات مختلفة وترفيهية، وتعرف عالميًا بوضعها راحة المسافرين في المقام الأول.

شركة طيران “إيفا”

ترمز شركة طيران “إيفا” التايوانية إلى Evergreen Airways أو “الخطوط الجوية الخضراء”، وذلك يرجع إلى اهتمامها بالبيئة، وتوفيرها كل سبل الراحة للمسافرين، واهتمامها بمظهر الطائرة من الخارج تمامًا مثل الداخل، إذ تشتهر الشركة بالرسوم الملونة والكارتونية الموجودة على ظهر الطائرة.

خطوط آسيانا الجوية


هي شركة طيران كورية خاصة، تتخذ من مطار جيمبو الدولي مركزًا لرحلاتها، وتقدم الشركة خدماتها إلى 75 مطارًا حول العالم، منهم الشرق الأوسط وأستراليا.

خطوط سنغافورة الجوية


تتخذ خطوط سنغافورة الجوية من مطار سنغافورة تشانجي مقرًا لها، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 64 دولة حول العالم، كما تمتلك طائرة “إيرباص إيه 380” العملاقة.

خطوط اليابان الجوية


هي شركة الطيران الجوية اليابانية، ويقع مقرها في طوكيو، وتقدم خدماتها لأكثر من 125 دولة حول العالم، ويعرف عن طاقم عملها الجدية والالتزام، ومراعاة قواعد النظافة ورعاية المسافرين.

شركة طيران “كاثي باسيفيك”


“كاثي باسيفيك” هي شركة الطيران الوطنية في هونج كونج بالصين، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 46 دولة حول العالم، فضلاً عن كونها حاصلة على تقييم 5 نجوم.

الخطوط الجوية السويسرية العالمية


هي شركة الطيران الرسمية في سويسرا، ويقع مقرها في مدينة بازل السويسرية، وتقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 75 وجهة سفر حول العالم.

خطوط هاينان الجوية


يقع مقر خطوط هاينان الجوية في هايكو بالصين، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 110 وجهة حول العالم، كما تنضم إلى خطوط كاثي باسيفيك في حصولهما على تقييم 5 نجوم.

خطوط طيران لوفتهانزا


“لوفتهانزا” هو تحالف خطوط طيران إقليمية عدة في ألمانيا، وتقدم الشركات خدماتها إلى أكثر من 80 وجهة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *