أكثر 12 وجهة تطيل العمر حول العالم.. والصدارة لنساء دولة آسيوية


تعرف علي أكثر 12 وجهة تطيل العمر حول العالم.. والصدارة لنساء دولة آسيوية

قد يكون ذلك مفاجئا للكثيرين، لكن اتضح أن متوسط العمر المتوقع للأشخاص في إيطاليا أعلى من الكثير من الدول الأوروبية الأخرى، بل العالم

سواء كان السبب هو النظام الغذائي أم نمط الحياة أم التكوين الوراثي، إلا أن بعض البلدان حول العالم تنعم بعمر افتراضي أطول.

ورغم صعوبة تحديد ما يسهم بالضبط في إطالة العمر، إلا أن موقع relocationtarget نشر قائمة بأعلى البلدان التي لديها أكبر متوسط عمر متوقع.

وحددت القائمة 12 بلدا، واعتمد التقييم فيها على إحصاءات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

– إيطاليا

قد يكون ذلك مفاجئا للكثيرين، لكن اتضح أن متوسط العمر المتوقع للأشخاص في إيطاليا أعلى من الكثير من الدول الأوروبية الأخري بل العالم.

ويبدو مع متوسط العمر المتوقع لأكثر من 89 سنة أن أسلوب الحياة في إيطاليا يساعد في إطالة العمر، وربما يعود السبب إلى الرعاية الصحية من الدرجة الأولى، التي تساعد في تحسين الظروف المعيشية هناك.

– موناكو

موناكو حصلت على المركز الثاني في هذه القائمة، وهي دولة ممتازة تتمتع بنمط حياة لطيف وطقس رائع، بالإضافة إلى فخامتها وترف العيش فيها، مما يجعل من السهل الوصول لسن 88 إذا كان بإمكانك تجربة العيش في واحد من أماكنها الفاخرة.

– اليابان

اليابان من أكثر الدول تطورا في العالم ويطلق عليها في كثير من الأحيان “كوكب اليابان”، كم أنهم أمة مهووسة بالتمرينات الرياضية، والنظام الغذائي المنضبط، وهذه ليست سوى بعض الأسباب الكثيرة التي تجعل مواطني اليابان يتمتعون بعمر طويل، حيث يعيش المواطن في المتوسط لمدة 85 عامًا، وفي اليابان تحديدا هناك مرافق رعاية صحية ممتازة لرعاية المسنين.

– سنغافورة

سنغافورة هي جوهرة التاج الآسيوي، وهي دولة نامية سريعة تمكنت من تحقيق التوازن بين التنمية والرعاية البيئية، مما جعل السنغافوريون يتمتعون بجودة حياة عالية، وتعتبر سنغافورة أيضًا واحدة من أنظف الدول الآسيوية، ويبلغ متوسط العمر هناك 84 سنة.

– أندورا

تنعم هذه الأمة الأوروبية الصغيرة باقتصاد مزدهر، كما أن لديها الكثير من المساحات الخضراء، فضلا عن البنية التحتية الممتازة سواء في المرافق العامة أو الصحية، مما يجعل من السهل أن يتوقع المواطنون حياة طويلة تبلغ 83 عاما أو أكثر.

– سويسرا

سر سويسرا لحياة طويلة يمكن أن يكون هواء جبال الألب المنعش، والمياه النقية للغاية ومعايير الحياة عالية الجودة التي ينعم بها من يعيش هناك، كما تفتخر سويسرا بمرافق الرعاية الصحية الممتازة، ويبلغ متوسط العمر المتوقع 84 سنة.

– ماكاو

ماكاو عبارة عن جزيرة صغيرة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، ولكن كانت مستعمرة برتغالية حتى 20 ديسمبر 1999، وتشغل منطقة صغيرة على السواحل الجنوبية للصين.

ويشكل الصينيون ما يقارب 95% من مجموع السكان، بينما يشكل السكان ذوي الأصول البرتغالية حوالي 2%، وتحظى ماكاو بأحد أدنى معدلات الولادة في العالم، وحسب القائمة يبلغ متوسط العمر المتوقع 84 عاماً، كما تصنف ماكاو ضمن الدول ذات المعدل المنخفض لوفيات الأطفال.

– كوريا الجنوبية

ربما تعيش النساء الكوريات الجنوبيات لفترة أطول من أي شخص آخر على هذا الكوكب، حيث يمكن للمرأة جيدة الصحة أن تعيش لأكثر من 90 عامًا، والمتوسط العام غالبا ما يزيد قليلا عن 84 سنة.

– أيسلندا

انخفاض التلوث وانخفاض عدد السكان ونوعية الهواء الممتازة والمساحات الخضراء والنظام الغذائي الذي يتكون أساسا من المأكولات البحرية، يمكن أن يكون سرا لحياتهم الطويلة، وأيسلندا أيضا واردة بانتظام في قائمة أسعد البلدان في العالم، ويزيد متوسط العمر المتوقع للمواطنين عن 82 عاما.

– سان مارينو

إذا كنت غنيا، وتمارس التمارين بانتظام، وتعمل في وظيفة مكتبية، فستطول حياتك بشكل طبيعي، وهذا يصف تقريبا جميع مواطني ثالث دولة صغيرة بعد الفاتيكان وموناكو، والمواطنون في سان مارينو لديهم متوسط عمر يبلغ حوالي 81 سنة.

– هونج كونج

على الرغم من أعداد التلوث والمناطق المكتظة بالسكان، إلا أن البلاد تمكنت من الحفاظ على مواطنيها ليعيشوا أطول فترة ممكنة، حيث يتمتع مواطنو هونج كونج بعمر متوسط يزيد عن 81 عاما، مما يمنحهم مكانا في قائمة الدول ذات أعلى متوسط عمر متوقع.

– السويد

يتمتع السويديون بحياة طويلة في واحدة من أسعد البلاد في العالم، كما أنها آمنة للغاية ولديها سياسات تسمح لمواطنيها بحياة حرة جدا، وهذا يمكن أن يكون السبب في أنهم يستمتعون بالعيش حتى سن الثمانين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *