تعرف علي ألمانيا تحظر رحلات العطلات الخارجية والداخلية بسبب كورونا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحظر رحلات العطلات الخارجية والداخلية للألمان بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الإثنين، حظر رحلات العطلات الخارجية والداخلية للألمان بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

جاء ذلك في تصريحات لميركل بعد انتهاء جلسة لجنة متابعة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء الألماني، حيث قالت المستشارة إنه لن يكون هناك إمكانيات للمبيت الفندقي بالنسبة للسائحين “وهذا يعني ويؤدي إلى أنه لن تكون هناك رحلات عطلة إلى الداخل والخارج”.

يذكر أن هذا الإجراء هو جزء من دليل إجراءات كبيرة لتخفيض الاتصالات الاجتماعية بصورة كبيرة، ويتضمن الكتالوج إغلاق العديد من المحال وحظر إقامة الصلوات الجماعية واللقاءات في النوادي وغلق الملاعب.

في المقابل، أبقى دليل الإجراءات على فتح السوبر ماركت والمحلات الأخرى التي تمد الناس بمستلزماتهم الحياتية.

ودعت ميركل المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والقواعد مشيرة إلى أن هذا الالتزام من شأنه أن يحسن فرص النجاح في وقف انتشار الفيروس “وهذه إجراءات لم تحدث في بلادنا على هذا النحو”.

وأوضحت ميركل أن هذه التدابير ملزمة للولايات والبلديات، وأكدت :” بالطبع ستكون هناك إجراءات رقابية” وأعربت عن أملها في أن يكون هناك تفهم معين لدى الناس (للأزمة)”.

وقالت ميركل إنه سيكون من الأمور العبثية التي لا مثيل لها أن يتم إغلاق مدرسة إذا التقى الطلاب معا في مكان آخر.

ووعدت ميركل بالاستمرار في الإبقاء على الحياة الاقتصادية وإمدادات الطاقة والرعاية الصحية، لكنها شددت على ضرورة عدم تحميل النظام الصحي في البلاد بأكثر من طاقته.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا 6600 حالة، جاء ذلك وفقا لتحليل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للأرقام الصادرة عن الولايات الألمانية.

وأوضح هذا التحليل أن أكثر الولايات تضررا هي ولاية شمال الراين فيستفاليا بحالات إصابة تجاوزت 2400 حالة تلتها بافاريا بأكثر من 1000 حالة ثم بادن-فورتمبرج بأكثر من 900 حالة.

وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 16 حالة على مستوى ألمانيا بالإضافة إلى وفاة ألماني آخر أثناء إقامته في مصر.

واشترت الحكومة الألمانية سلعا طبية بقيمة 205 مليون يورو لتقديمه لقطاع الصحة في البلاد لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الألمانية، الاثنين، إن الجزء الأكبر من هذه السلع ومن بينها معدات حماية ومطهرات سيتم توريدها في الفترة بين نهاية مارس/آذار الجاري حتى مطلع أبريل/نيسان المقبل.

وأوضحت المتحدثة أن عملية الشراء تمت تحت إشراف مكتب المشتريات التابع للجيش الألماني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *