ألمانيا تختبر أنظمة الكشف عن الطائرات المسيرة بالمطارات


تعرف علي ألمانيا تختبر أنظمة الكشف عن الطائرات المسيرة بالمطارات

الكشف عن الطائرات المسيرة يعد شرطا أساسيا من أجل التمكن من منع اقتراب مثل هذه الطائرات على نحو خطير من طائرات الركاب.

تبدأ هيئة السلامة الجوية في ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة في اختبار ثلاثة أنظمة مختلفة للكشف عن الطائرات المسيرة في محيط مطاري فرانكفورت وميونيخ.

ويعد الكشف عن هذه الطائرات شرطا أساسيا من أجل التمكن من منع اقتراب مثل هذه الطائرات على نحو خطير من طائرات الركاب.

وأعلنت هيئة السلامة الجوية في مقرها في مدينة لانجن القريبة من فرانكفورت، الخميس، أنها نسقت مع السلطات المختصة والبلديات والشرطة بشأن الاختبارات المقرر أن تستمر حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن المنتظر أن تكون هذه الاختبارات أساسا للمناقصة لشراء أحد أنظمة الكشف.

وستراقب هذه الأنظمة ممرات الإقلاع والهبوط حتى ارتفاع معين وبعرض جانبي يصل إلى نحو 18 كيلومترا، وسيعني هذا مساحة مراقبة كبيرة جدا بالنسبة لمطار فرانكفورت الذي يضم أربعة مدارج تصل إليها طائرات من اتجاهات مختلفة.

وكان رصد طائرات مسيرة على مقربة من مناطق الإقلاع والهبوط، في الفترة الماضية قد أدى إلى وقف متكرر لحركة الطيران في مطارات ألمانية، وهو ما تسبب في تداعيات اقتصادية بالنسبة لشركات الطيران وشركات تشغيل المطارات.

كانت حركة الطيران في مطار فرانكفورت توقفت مؤخرا في شباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين بسبب رصد طائرات مسيرة غير مشروعة.

وذكرت هيئة السلامة الجوية أن عدد الحالات التي اقتربت فيها طائرات مسيرة على نحو أكثر من اللازم من طائرات نقل أو من مطارات، وصلت إلى125 حالة في العام الماضي.

يشار إلى أن القانون في ألمانيا يحظر اقتراب الطائرات المسيرة من مناطق الإقلاع والهبوط لمسافة تقل عن 1.5 كيلومتر، ويعاقب القانون الألماني على هذه المخالفة بوصفها تدخلا خطيرا في حركة الطيران بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *